عبدالله الثاني: الأردن يعيش حالة فريدة

قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إن المملكة تعيش حالة فريدة من العيش المشترك، وما يضمه من مواقع الحج المسيحي ذات الأهمية التاريخية والدينية في المنطقة، مثمناً الجهود، التي بذلت لترميم موقع جبل نيبو والكنيسة فيه، الذي يعتبر من أبرز مواقع السياحة الدينية في

المملكة. وأكد خلال لقائه في قصر الحسينية، أمس، المطران بيير باتيستا بيتسابالا، بمناسبة تعيينه من قبل البابا فرنسيس، مدبّراً رسولياً للبطريركيّة اللاتينيّة في القدس: إن المسيحيين العرب يشكلون جزءاً أساسياً من حالة التنوع في المنطقة، لافتاً إلى دورهم ومساهماتهم الواضحة في المحافظة على المقدسات في القدس، ما يتطلب بذل المزيد من الجهود لحماية وجودهم، والحفاظ على هويتهم.  وشدد على أهمية إدامة الحوار بين مختلف أتباع الأديان، وبما يعزز قيم التسامح والعيش المشترك، معرباً عن تقديره لجهود قداسة البابا فرنسيس في هذا المجال على مستوى العالم.


الخبر بالتفاصيل والصور


قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إن المملكة تعيش حالة فريدة من العيش المشترك، وما يضمه من مواقع الحج المسيحي ذات الأهمية التاريخية والدينية في المنطقة، مثمناً الجهود، التي بذلت لترميم موقع جبل نيبو والكنيسة فيه، الذي يعتبر من أبرز مواقع السياحة الدينية في المملكة.

وأكد خلال لقائه في قصر الحسينية، أمس، المطران بيير باتيستا بيتسابالا، بمناسبة تعيينه من قبل البابا فرنسيس، مدبّراً رسولياً للبطريركيّة اللاتينيّة في القدس: إن المسيحيين العرب يشكلون جزءاً أساسياً من حالة التنوع في المنطقة، لافتاً إلى دورهم ومساهماتهم الواضحة في المحافظة على المقدسات في القدس، ما يتطلب بذل المزيد من الجهود لحماية وجودهم، والحفاظ على هويتهم.

 وشدد على أهمية إدامة الحوار بين مختلف أتباع الأديان، وبما يعزز قيم التسامح والعيش المشترك، معرباً عن تقديره لجهود قداسة البابا فرنسيس في هذا المجال على مستوى العالم.

رابط المصدر: عبدالله الثاني: الأردن يعيش حالة فريدة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً