السراج يُشكّل حكومة ليبية مصغرة

العلم الليبي يرفرف على إحدى البنايات بمنطقة الكمبو في سرت | رويترز قضت محكمة استئناف البيضاء (شرق) أمس بعدم أهلية المجلس الرئاسي الليبي وحكومته قانونياً، بينما دعا رئيس حكومة الإنقاذ خليفة الغويل إلى اعتقال كافة أعضائه، في وقت كشفت مصادر عن انتهاء رئيس المجلس

فايز السراج من تشكيل حكومة مصغرة مقترحة لتسيير الأعمال سيتقدم بها إلى مجلس النواب بطبرق. وكشفت مصادر أن المجلس الرئاسي غير مؤهل لاصدار أي قرارات قبل استيفاء الخطوات المنصوص عليها في الاتفاق السياسي واصفة ما قام ويقوم به المجلس نوع من العبث الذي لا يرتب أية آثار قانونية. حكومة مصغرة في الأثناء، قالت مصادر ليبية إن السراج انتهى من تشكيل حكومة مصغرة مقترحة لتسيير الأعمال سيتقدم بها إلى مجلس النواب بطبرق. لقاء ثنائي على صعيد متصل، كشف رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني بأنه التقى برئيس حكومة الانقاذ خليفة الغويل منذ ثلاثة أشهر في مالطا وحمل الثني مسؤولية تدهور الأمن للمجلس الرئاسيفيما وجهت حكومة الإنقاذ رسالة الى النائب العام في طرابلس طالبته من خلالها باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بإصدار مذكرة اعتقال بحق كافة أعضاء المجلس الرئاسي.


الخبر بالتفاصيل والصور


قضت محكمة استئناف البيضاء (شرق) أمس بعدم أهلية المجلس الرئاسي الليبي وحكومته قانونياً، بينما دعا رئيس حكومة الإنقاذ خليفة الغويل إلى اعتقال كافة أعضائه، في وقت كشفت مصادر عن انتهاء رئيس المجلس فايز السراج من تشكيل حكومة مصغرة مقترحة لتسيير الأعمال سيتقدم بها إلى مجلس النواب بطبرق.

وكشفت مصادر أن المجلس الرئاسي غير مؤهل لاصدار أي قرارات قبل استيفاء الخطوات المنصوص عليها في الاتفاق السياسي واصفة ما قام ويقوم به المجلس نوع من العبث الذي لا يرتب أية آثار قانونية.

حكومة مصغرة

في الأثناء، قالت مصادر ليبية إن السراج انتهى من تشكيل حكومة مصغرة مقترحة لتسيير الأعمال سيتقدم بها إلى مجلس النواب بطبرق.

لقاء ثنائي

على صعيد متصل، كشف رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني بأنه التقى برئيس حكومة الانقاذ خليفة الغويل منذ ثلاثة أشهر في مالطا وحمل الثني مسؤولية تدهور الأمن للمجلس الرئاسيفيما وجهت حكومة الإنقاذ رسالة الى النائب العام في طرابلس طالبته من خلالها باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بإصدار مذكرة اعتقال بحق كافة أعضاء المجلس الرئاسي.

رابط المصدر: السراج يُشكّل حكومة ليبية مصغرة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً