شابان يصوران معاقاً في أوضاع مخلة

قضت محكمة الشارقة الابتدائية بحبس شابين عربيين ثلاثة أشهر وإبعادهما عن الدولة بتهمة استغلال شاب معاق ذهنياً، وتصويره في أوضاع مخلة ونشر الصور وفيديو مرفق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما قدمت شقيقة المجني عليه وتوأمه لائحة ادعاء بالحق المدني. وتعود تفاصيل القضية كما ذكرتها

شقيقة المجني عليه إلى شهر يونيو الماضي عندما فوجئت بأحد جيرانها في منطقة حلوان يطلعها على صور لشقيقها المعاق ذهنيا ويبلغ من العمر 36 عاماً يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في أوضاع مخلة ويشير بأصبعه بشكل يخدش الحياء مع جمل مسيئة تم إضافتها على الصور والفيديو، مشيرة إلى انه بسؤال أخيها قال إن شابين من جنسية دولة عربية قاما باستغلاله أثناء تواجده خارج المنزل لشراء بعض الاحتياجات من البقالة المجاورة. وقالت إنها جزعت من الصور والفيديو المرفق الذي أثر نفسياً على الأسرة وعليه وتحركت على الفور بفتح بلاغ بالواقعة حيث تم ضبط الجناة، ورفضت أي محاولات للصلح معهم لأنهم ببساطة تجردوا من القيم الأخلاقية والإنسانية. وأضافت إنها كانت تلمس بعض الضيق عند أخيها بعد عودته من الخارج وأدركت بعد أن شاهدت الصور أنها السبب. ورفع المحامي ماجد الجلاف مذكرة تعقيبيه للمحكمة أظهر فيها تمسك المدعية بالحق المدني.


الخبر بالتفاصيل والصور


قضت محكمة الشارقة الابتدائية بحبس شابين عربيين ثلاثة أشهر وإبعادهما عن الدولة بتهمة استغلال شاب معاق ذهنياً، وتصويره في أوضاع مخلة ونشر الصور وفيديو مرفق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما قدمت شقيقة المجني عليه وتوأمه لائحة ادعاء بالحق المدني.

وتعود تفاصيل القضية كما ذكرتها شقيقة المجني عليه إلى شهر يونيو الماضي عندما فوجئت بأحد جيرانها في منطقة حلوان يطلعها على صور لشقيقها المعاق ذهنيا ويبلغ من العمر 36 عاماً يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في أوضاع مخلة ويشير بأصبعه بشكل يخدش الحياء مع جمل مسيئة تم إضافتها على الصور والفيديو، مشيرة إلى انه بسؤال أخيها قال إن شابين من جنسية دولة عربية قاما باستغلاله أثناء تواجده خارج المنزل لشراء بعض الاحتياجات من البقالة المجاورة.

وقالت إنها جزعت من الصور والفيديو المرفق الذي أثر نفسياً على الأسرة وعليه وتحركت على الفور بفتح بلاغ بالواقعة حيث تم ضبط الجناة، ورفضت أي محاولات للصلح معهم لأنهم ببساطة تجردوا من القيم الأخلاقية والإنسانية.

وأضافت إنها كانت تلمس بعض الضيق عند أخيها بعد عودته من الخارج وأدركت بعد أن شاهدت الصور أنها السبب.

ورفع المحامي ماجد الجلاف مذكرة تعقيبيه للمحكمة أظهر فيها تمسك المدعية بالحق المدني.

رابط المصدر: شابان يصوران معاقاً في أوضاع مخلة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

2 تعليقات في “شابان يصوران معاقاً في أوضاع مخلة

  1. مسكين💔 عيب عليهم هذا التصرف ولا لهم حق يصورونه وينشرون صوره وهذا إنسان معاق محتاج الرحمه والحب من الناس حسبنا الله ونعم الوكيل
    ياأيها الناس عليكم بأنفسكم 😡😡أتمنى ينالون عقاب يكون لهم ولي غيرهم درس 😡

أضف تعليقاً