عودة الصيد بـ «الحلاق والتحويطة» تخفض أسعار الأسماك 50%

صورة شهدت أسواق الأسماك في الفجيرة تراجعاً ملحوظاً في الأسعار وصلت نسبته إلى 50% عما كانت عليه قبل أسبوع، وذلك بسبب زيادة حصيلة الصيد اليومي بعد عودة موسم الصيد بواسطة الشباك بطريقة الحلاق والتحويطة والتي

بدأت قبل يومين، لتنشط معها عمليات الصيد اعتباراً من منتصف أكتوبر الجاري، والتي ستستمر لغاية منتصف شهر مايو المقبل. وأكد سليمان الخديم نائب رئيس اتحاد جمعيات الصيادين بالدولة ورئيس جمعية صيادي دبا الفجيرة، أن زيادة المعروض من الأسماك المختلفة أدى للانخفاض الكبير في الأسعار، موضحاً بأن موسم الصيد وما يحمله من وفرة كبيرة من الأسماك، ساهم في ارتفاع إيرادات الجمعية، مطمئناً المستهلكين بأن دخول فصل الشتاء سيساهم في تسجيل انخفاض جديد في الأسعار. وفرة وأشار الخديم إلى أن رجوع موسم الصيد بالشباك بطريقة الحلاق والتحويطة ساهم بعودة الأسماك الطازجة للوفرة بكثرة على طاولات البيع في الأسواق، حيث أصبح سمك الكنعد يباع بـ 40 درهماً للكيلو، مقارنة بـ 60 درهماً خلال الفترة الماضية، وبلغ سعر سمك القباب 40 درهماً بعدما كان يباع بـ 90 درهماً، وتراوح سعر سمك الكوفر بين الـ 25 والـ 30 درهماً للكيلو، ووصل كيلو الهامور إلى 35 درهماً. ومن جانب آخر بين سليمان الخديم بأن وفرة الأسماك الصغيرة مثل البرية والعومة كان لها مردود مادي جيد للصيادين.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

شهدت أسواق الأسماك في الفجيرة تراجعاً ملحوظاً في الأسعار وصلت نسبته إلى 50% عما كانت عليه قبل أسبوع، وذلك بسبب زيادة حصيلة الصيد اليومي بعد عودة موسم الصيد بواسطة الشباك بطريقة الحلاق والتحويطة والتي بدأت قبل يومين، لتنشط معها عمليات الصيد اعتباراً من منتصف أكتوبر الجاري، والتي ستستمر لغاية منتصف شهر مايو المقبل.

وأكد سليمان الخديم نائب رئيس اتحاد جمعيات الصيادين بالدولة ورئيس جمعية صيادي دبا الفجيرة، أن زيادة المعروض من الأسماك المختلفة أدى للانخفاض الكبير في الأسعار، موضحاً بأن موسم الصيد وما يحمله من وفرة كبيرة من الأسماك، ساهم في ارتفاع إيرادات الجمعية، مطمئناً المستهلكين بأن دخول فصل الشتاء سيساهم في تسجيل انخفاض جديد في الأسعار.

وفرة

وأشار الخديم إلى أن رجوع موسم الصيد بالشباك بطريقة الحلاق والتحويطة ساهم بعودة الأسماك الطازجة للوفرة بكثرة على طاولات البيع في الأسواق، حيث أصبح سمك الكنعد يباع بـ 40 درهماً للكيلو، مقارنة بـ 60 درهماً خلال الفترة الماضية، وبلغ سعر سمك القباب 40 درهماً بعدما كان يباع بـ 90 درهماً، وتراوح سعر سمك الكوفر بين الـ 25 والـ 30 درهماً للكيلو، ووصل كيلو الهامور إلى 35 درهماً.

ومن جانب آخر بين سليمان الخديم بأن وفرة الأسماك الصغيرة مثل البرية والعومة كان لها مردود مادي جيد للصيادين.

رابط المصدر: عودة الصيد بـ «الحلاق والتحويطة» تخفض أسعار الأسماك 50%

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً