«التربية» تطلق «شورك» و«نظام إدارة الاختبارات»

«التربية» تسعى للاستفادة القصوى من التقنية والتكنولوجيا وتطويعها لخدمة التعليم. من المصدر أطلقت وزارة التربية والتعليم تطبيقين ذكيين جديدين، هما تطبيق «شورك»، ونظام «أسيس سويفت» الجديد لإدارة الاختبارات للمؤسسات التعليمية. وكانت الوزارة قد أطلقت سابقاً نظام «المستند الذكي»، ونظام إدارة التعلم. ويأتي ذلك ضمن جهود الوزارة الرامية

إلى الاستفادة القصوى من التقنية والتكنولوجيا وتطويعها لخدمة التعليم. ويقدم تطبيق «شورك» المشورة والدعم لطلبة الثانوية العامة، من الراغبين في الدراسة خارج الدولة، من خلال إتاحة الفرصة أمامهم للتواصل المباشر مع الطلبة المبتعثين، والحصول على آرائهم حيال التخصصات الأكاديمية والمؤسسات التعليمية التي يختارونها، والظروف المعيشية في دول الابتعاث. ويعمل التطبيق مع أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية «آي أو إس» و«أندرويد». كما يوفر واجهة مستخدم مبتكرة تتيح الوصول إلى خدمات مثل خاصية التسجيل لطلبة الثانوية العامة، الراغبين في التواصل مع سفراء المبادرة، وخاصية الإشعارات في حال وجود أي تحديثات أو مستجدات تهم المستخدم، ومعلومات عامة. أما «أسيس سويفت» فمنظومة تهدف إلى توفير خدمات متكاملة للاختبارات العشوائية وغير العشوائية، والاستبيانات الإلكترونية للطلبة في مراحل التعليم المختلفة، بجانب توفير وسائل حديثة للتقييم وفقاً للمخرجات التعليمية المتوقعة من خلال بنوك تحتوي على مجموعة من الأسئلة المعيارية المرتبطة مباشرة بالمنهج المطبق. وتتميز المنظومة بالعديد من الأدوات الإحصائية لتحليل نتائج الاختبارات على مستوى كل من الطالب والسؤال والاختبار، بهدف تبيان مدى تحقق الأهداف المنشودة.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • «التربية» تسعى للاستفادة القصوى من التقنية والتكنولوجيا وتطويعها لخدمة التعليم.

    من المصدر

أطلقت وزارة التربية والتعليم تطبيقين ذكيين جديدين، هما تطبيق «شورك»، ونظام «أسيس سويفت» الجديد لإدارة الاختبارات للمؤسسات التعليمية.

وكانت الوزارة قد أطلقت سابقاً نظام «المستند الذكي»، ونظام إدارة التعلم.

ويأتي ذلك ضمن جهود الوزارة الرامية إلى الاستفادة القصوى من التقنية والتكنولوجيا وتطويعها لخدمة التعليم.

ويقدم تطبيق «شورك» المشورة والدعم لطلبة الثانوية العامة، من الراغبين في الدراسة خارج الدولة، من خلال إتاحة الفرصة أمامهم للتواصل المباشر مع الطلبة المبتعثين، والحصول على آرائهم حيال التخصصات الأكاديمية والمؤسسات التعليمية التي يختارونها، والظروف المعيشية في دول الابتعاث.

ويعمل التطبيق مع أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية «آي أو إس» و«أندرويد». كما يوفر واجهة مستخدم مبتكرة تتيح الوصول إلى خدمات مثل خاصية التسجيل لطلبة الثانوية العامة، الراغبين في التواصل مع سفراء المبادرة، وخاصية الإشعارات في حال وجود أي تحديثات أو مستجدات تهم المستخدم، ومعلومات عامة.

أما «أسيس سويفت» فمنظومة تهدف إلى توفير خدمات متكاملة للاختبارات العشوائية وغير العشوائية، والاستبيانات الإلكترونية للطلبة في مراحل التعليم المختلفة، بجانب توفير وسائل حديثة للتقييم وفقاً للمخرجات التعليمية المتوقعة من خلال بنوك تحتوي على مجموعة من الأسئلة المعيارية المرتبطة مباشرة بالمنهج المطبق.

وتتميز المنظومة بالعديد من الأدوات الإحصائية لتحليل نتائج الاختبارات على مستوى كل من الطالب والسؤال والاختبار، بهدف تبيان مدى تحقق الأهداف المنشودة.

رابط المصدر: «التربية» تطلق «شورك» و«نظام إدارة الاختبارات»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً