«لوريال اليونيسكو» تكرم 4 خليجيات دعماً لأعمالهن الرائدة

نظمت «مؤسسة لوريال واليونسكو» أمس حفل توزيع جوائز برنامج الزمالة «لوريال – اليونيسكو من أجل المرأة في العلم» للشرق الأوسط حيث فازت أربع باحثات من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمنح تبلغ قيمتها 20 ألف يورو، وذلك دعماً لأعمالهن الرائدة والمتميزة كعالمات في المنطقة وتقديراً لدورهن الأساسي

في تعزيز وتطوير وتنمية بلادهن.ثمنت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة دولة للتسامح رئيسة جامعة زايد في كلمة لها خلال الاحتفال الذي أقيم برعايتها في مركز المؤتمرات في جامعة زايد في دبي.. جهود «مؤسسة لوريال واليونسكو» من خلال برنامج «من أجل المرأة في العلم» الذي يرتقي بالأبحاث العلمية في المنطقة إلى مستوى أعلى ويحث العالمات العربيات على متابعة أحلامهن والعمل لتقدم البشرية وإحداث فرق في العالم.وأعربت عن سعادتها لرعاية هذا البرنامج الذي يشجع العالمات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويكرم مساهماتهن المتميزة في المجالات التي يقل فيها تمثيل المرأة.و شملت قائمة الفائزات بمنح الزمالة للعام 2016.. كلاً من حنيفة طاهر البلوشي من الإمارات عن أعمالها البحثية حول ابتكار نظام جديد ثوري للإنتاج الأنزيمي لوقود الديزل الحيوي والدكتورة مها الأصمخ من قطر عن أعمالها البحثية حول بكتيريا الأمعاء النافعة وتأثيراتها على نمو الدماغ والصحة التناسلية وشيماء حسن عيسى، من المملكة العربية السعودية عن أعمالها البحثية حول تطوير أجهزة استشعار بيولوجية ثورية قائمة على أبتامر الدنا لكشف هيموجلوبين السكري في الدم وليلى حبيب من الكويت عن أعمالها البحثية حول تطوير تقنية الخلايا الجذعية المحفزة المتعددة الإمكانات لدى المرضى المصابين بالضمور العضلي لتطوير نماذج مرضية.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

نظمت «مؤسسة لوريال واليونسكو» أمس حفل توزيع جوائز برنامج الزمالة «لوريال – اليونيسكو من أجل المرأة في العلم» للشرق الأوسط حيث فازت أربع باحثات من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمنح تبلغ قيمتها 20 ألف يورو، وذلك دعماً لأعمالهن الرائدة والمتميزة كعالمات في المنطقة وتقديراً لدورهن الأساسي في تعزيز وتطوير وتنمية بلادهن.
ثمنت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة دولة للتسامح رئيسة جامعة زايد في كلمة لها خلال الاحتفال الذي أقيم برعايتها في مركز المؤتمرات في جامعة زايد في دبي.. جهود «مؤسسة لوريال واليونسكو» من خلال برنامج «من أجل المرأة في العلم» الذي يرتقي بالأبحاث العلمية في المنطقة إلى مستوى أعلى ويحث العالمات العربيات على متابعة أحلامهن والعمل لتقدم البشرية وإحداث فرق في العالم.
وأعربت عن سعادتها لرعاية هذا البرنامج الذي يشجع العالمات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويكرم مساهماتهن المتميزة في المجالات التي يقل فيها تمثيل المرأة.
و شملت قائمة الفائزات بمنح الزمالة للعام 2016.. كلاً من حنيفة طاهر البلوشي من الإمارات عن أعمالها البحثية حول ابتكار نظام جديد ثوري للإنتاج الأنزيمي لوقود الديزل الحيوي والدكتورة مها الأصمخ من قطر عن أعمالها البحثية حول بكتيريا الأمعاء النافعة وتأثيراتها على نمو الدماغ والصحة التناسلية وشيماء حسن عيسى، من المملكة العربية السعودية عن أعمالها البحثية حول تطوير أجهزة استشعار بيولوجية ثورية قائمة على أبتامر الدنا لكشف هيموجلوبين السكري في الدم وليلى حبيب من الكويت عن أعمالها البحثية حول تطوير تقنية الخلايا الجذعية المحفزة المتعددة الإمكانات لدى المرضى المصابين بالضمور العضلي لتطوير نماذج مرضية.

رابط المصدر: «لوريال اليونيسكو» تكرم 4 خليجيات دعماً لأعمالهن الرائدة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً