محمد بن زايد ورئيس غينيا يبحثان إنشاء شراكات قوية

wpua-300x300

ورحب سموه بالرئيس اوبيانغ انغيما امباسوغو والوفد المرافق، متمنياً لهذه الزيارة النجاح والتوفيق بما يعزز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين.وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين خاصة في الجوانب التنموية والاقتصادية والاستثمارية والطاقة وإمكانية توظيف الفرص القائمة من أجل إنشاء

الشراكات القوية بين المؤسسات والهيئات في كلا البلدين بما يعود بالفائدة على الجانبين.وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تحرص على تعزيز وتنمية علاقاتها مع جمهورية غينيا الاستوائية بما يترجم سياسة الدولة في مد جسور التعاون والصداقة مع الدول الإفريقية في مختلف المجالات التي تعود بالخير على الجانبين وتعزز أطر التعاون والعمل المشترك.من جهته أعرب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين البلدين، مؤكداً حرص بلاده على تنمية وتعزيز هذه العلاقات والاستفادة من التجربة التنموية لدولة الإمارات العربية المتحدة.وتطرق الحديث حول القمة العربية الإفريقية التي ستعقد في غينيا الاستوائية نوفمبر/ تشرين الثاني القادم والتحضيرات الجارية لها والأهمية التي تمثلها في دعم العلاقات العربية الإفريقية في المجالات كافة.وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لهذه القمة، متمنياً لها النجاح في تحقيق النتائج المرجوة والدفع بالتعاون العربي الإفريقي إلى الأمام.كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث في المنطقة، إضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.حضر اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي والفريق الركن جمعة أحمد البواردي الفلاسي مستشار صاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.كما حضر اللقاء من جانب جمهورية غينيا الاستوائية أغابيتو مبا موكوي وزير الخارجية والتعاون وإيستانيسلاو دون مالافو وزير الصيد والموارد المائية وخوان أنتونيو بيبانغ نشوشوما وزير رئاسة الجمهورية المفوض لشؤون الأمن الخارجي وفاوستو أبيسو فوما وزير رئاسة الجمهورية المفوض لشؤون الطيران المدني. (وام)


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah
ورحب سموه بالرئيس اوبيانغ انغيما امباسوغو والوفد المرافق، متمنياً لهذه الزيارة النجاح والتوفيق بما يعزز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين خاصة في الجوانب التنموية والاقتصادية والاستثمارية والطاقة وإمكانية توظيف الفرص القائمة من أجل إنشاء الشراكات القوية بين المؤسسات والهيئات في كلا البلدين بما يعود بالفائدة على الجانبين.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تحرص على تعزيز وتنمية علاقاتها مع جمهورية غينيا الاستوائية بما يترجم سياسة الدولة في مد جسور التعاون والصداقة مع الدول الإفريقية في مختلف المجالات التي تعود بالخير على الجانبين وتعزز أطر التعاون والعمل المشترك.
من جهته أعرب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين البلدين، مؤكداً حرص بلاده على تنمية وتعزيز هذه العلاقات والاستفادة من التجربة التنموية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتطرق الحديث حول القمة العربية الإفريقية التي ستعقد في غينيا الاستوائية نوفمبر/ تشرين الثاني القادم والتحضيرات الجارية لها والأهمية التي تمثلها في دعم العلاقات العربية الإفريقية في المجالات كافة.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لهذه القمة، متمنياً لها النجاح في تحقيق النتائج المرجوة والدفع بالتعاون العربي الإفريقي إلى الأمام.
كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث في المنطقة، إضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي والفريق الركن جمعة أحمد البواردي الفلاسي مستشار صاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
كما حضر اللقاء من جانب جمهورية غينيا الاستوائية أغابيتو مبا موكوي وزير الخارجية والتعاون وإيستانيسلاو دون مالافو وزير الصيد والموارد المائية وخوان أنتونيو بيبانغ نشوشوما وزير رئاسة الجمهورية المفوض لشؤون الأمن الخارجي وفاوستو أبيسو فوما وزير رئاسة الجمهورية المفوض لشؤون الطيران المدني. (وام)

رابط المصدر: محمد بن زايد ورئيس غينيا يبحثان إنشاء شراكات قوية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً