توسك يكشف عن اقتراحات جديدة للسيطرة على أزمة اللاجئين

كشف رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، عن طرح اقتراحات جديدة للسيطرة على أزمة اللاجئين في ديسمبر (كانون أول) المقبل. وأوضح توسك مساء اليوم الأربعاء،

في بروكسل أن من بين هذه الاقتراحات ما يتعلق بتوزيع حصص اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي.وحسب دوائر معنية في الاتحاد الأوروبي، فإن مباحثات ثنائية ستسبق هذه الاقتراحات قبل الإعلان عنها خلال قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي المزمعة في الـ15 والـ16 من ديسمبر (كانون أول) المقبل.ويسود خلاف كبير بين الدول الأعضاء بالاتحاد بشأن أزمة اللاجئين.وكان المجلس الوزاري بالاتحاد الأوروبي، قد قرر العام الماضي إعادة توزيع 120 ألف لاجئ على دول الاتحاد رغم اعتراض كل من المجر ورومانيا والتشيك وسلوفاكيا، وذلك لتخفيف الأعباء عن إيطاليا واليونان الواقعتين على البحر المتوسط والأكثر تضرراً من أزمة اللاجئين.وتقدمت سلوفاكيا والمجر بشكوى لدى محكمة العدل الأوروبية ضد تحديد حصص اللاجئين في دول الاتحاد الأوروبي.وأبدى رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتس، مؤخراً استعداد الاتحاد للتخلي عن إلزام الدول الأعضاء باستضافة لاجئين وفقاً لحصة محددة، وقال: “هناك تزايد في عدد الدول المستعدة للتوصل لحلول عملية بشكل طوعي” مضيفاً: “علينا أن نسير في هذا الطريق..”.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشف رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، عن طرح اقتراحات جديدة للسيطرة على أزمة اللاجئين في ديسمبر (كانون أول) المقبل.

وأوضح توسك مساء اليوم الأربعاء، في بروكسل أن من بين هذه الاقتراحات ما يتعلق بتوزيع حصص اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي.

وحسب دوائر معنية في الاتحاد الأوروبي، فإن مباحثات ثنائية ستسبق هذه الاقتراحات قبل الإعلان عنها خلال قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي المزمعة في الـ15 والـ16 من ديسمبر (كانون أول) المقبل.

ويسود خلاف كبير بين الدول الأعضاء بالاتحاد بشأن أزمة اللاجئين.

وكان المجلس الوزاري بالاتحاد الأوروبي، قد قرر العام الماضي إعادة توزيع 120 ألف لاجئ على دول الاتحاد رغم اعتراض كل من المجر ورومانيا والتشيك وسلوفاكيا، وذلك لتخفيف الأعباء عن إيطاليا واليونان الواقعتين على البحر المتوسط والأكثر تضرراً من أزمة اللاجئين.

وتقدمت سلوفاكيا والمجر بشكوى لدى محكمة العدل الأوروبية ضد تحديد حصص اللاجئين في دول الاتحاد الأوروبي.

وأبدى رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتس، مؤخراً استعداد الاتحاد للتخلي عن إلزام الدول الأعضاء باستضافة لاجئين وفقاً لحصة محددة، وقال: “هناك تزايد في عدد الدول المستعدة للتوصل لحلول عملية بشكل طوعي” مضيفاً: “علينا أن نسير في هذا الطريق..”.

رابط المصدر: توسك يكشف عن اقتراحات جديدة للسيطرة على أزمة اللاجئين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً