إنقاذ 300 مهاجر في المتوسط

أعلن خفر السواحل الإيطالي العثور على جثث 5 مهاجرين اليوم الأربعاء، في وسط البحر المتوسط خلال 5 عمليات إغاثة سمحت بإنقاذ 300 شخص. وقال

خفر السواحل في بيان “كان المهاجرون في زورقين مطاطيين وثلاثة زوارق صغيرة”.وقامت ثلاث وحدات من خفر السواحل بإغاثة من كانوا في الزوارق الثلاثة خصوصاً ليل الثلاثاء – الأربعاء، في مياه جزر بانتيليريا ولامبيونيه ولامبيدوزا.وأوضح خفر السواحل أن المهاجرين الذين كانوا يستقلون الزورقين المطاطين تلقوا مساعدة واحدة من منظمة “لايف بوت” غير الحكومية أنقذت 130 شخصاً، وزورق تابع للبحرية الإيرلندية أنقذ 118 شخصاً وانتشل 5 جثث.ونسق العمليات المركز العملاني لخفر السواحل في روما ووزارة النقل الإيطالية.ومنذ مطلع العام وصل إلى سواحل إيطاليا 145 ألف مهاجر. وبحسب الأمم المتحدة لقي 3626 منهم على الأقل مصرعهم، أو فقدوا في البحر.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن خفر السواحل الإيطالي العثور على جثث 5 مهاجرين اليوم الأربعاء، في وسط البحر المتوسط خلال 5 عمليات إغاثة سمحت بإنقاذ 300 شخص.

وقال خفر السواحل في بيان “كان المهاجرون في زورقين مطاطيين وثلاثة زوارق صغيرة”.

وقامت ثلاث وحدات من خفر السواحل بإغاثة من كانوا في الزوارق الثلاثة خصوصاً ليل الثلاثاء – الأربعاء، في مياه جزر بانتيليريا ولامبيونيه ولامبيدوزا.

وأوضح خفر السواحل أن المهاجرين الذين كانوا يستقلون الزورقين المطاطين تلقوا مساعدة واحدة من منظمة “لايف بوت” غير الحكومية أنقذت 130 شخصاً، وزورق تابع للبحرية الإيرلندية أنقذ 118 شخصاً وانتشل 5 جثث.

ونسق العمليات المركز العملاني لخفر السواحل في روما ووزارة النقل الإيطالية.

ومنذ مطلع العام وصل إلى سواحل إيطاليا 145 ألف مهاجر. وبحسب الأمم المتحدة لقي 3626 منهم على الأقل مصرعهم، أو فقدوا في البحر.

رابط المصدر: إنقاذ 300 مهاجر في المتوسط

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً