اليمن: مقتل 35 قبيل سريان هدنة جديدة

أسفرت معارك عنيفة في اليمن عن مقتل 35 شخصاً قبل ساعات من سريان هدنة مدتها 72 ساعة قابلة للتجديد، تبدو فرص نجاحها أكبر من سابقاتها في ظل ضغوط دولية لإنهاء

نزاع دام متواصل منذ 18 شهراً. وقتل 30 على الأقل من الحوثيين وخمسة مقاتلين موالين للحكومة في اشتباكات بالمدفعية الثقيلة قرب الحدود السعودية، وفقاً لأرقام القوات الحكومية. ولم يتسن تأكيد هذه الحصيلة على الفور.وتواصلت المواجهات بشكل متقطع حول ميدي في محافظة حجة في وقت مبكر من المساء، بعد أن تمكنت القوات الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، من استعادة عدة مواقع من المتمردين حول هذه المدينة الساحلية قرب البحر الأحمر، وفقاً للبيان.وكانت حصيلة سابقة للقوات الحكومية أعلنت مقتل اثنين وإصابة 15 من عناصرها.وبحسب المصادر، استهدف طيران التحالف مواقع للمتمردين في صنعاء، اليوم الأربعاء، بعد ساعات من قصفه تعزيزات عسكرية لهم كانت في طريقها من محافظة صعدة -معقل الحوثيين- باتجاه منفذ البقع الحدودي مع السعودية، والذي استعادته قوات هادي الأسبوع الماضي.كما دارت معارك في صرواح بمحافظة مأرب شرق صنعاء، وفي مدينة تعز (جنوب غرب) التي يحاصرها المتمردون منذ أشهر.وبدأ التحالف نهاية مارس(آذار) 2015، شن غارات ضد المتمردين، اتبعها بعد أشهر بتقديم دعم ميداني للقوات الحكومية، ما مكنها من استعادة خمس محافظات في جنوب البلاد.


الخبر بالتفاصيل والصور



أسفرت معارك عنيفة في اليمن عن مقتل 35 شخصاً قبل ساعات من سريان هدنة مدتها 72 ساعة قابلة للتجديد، تبدو فرص نجاحها أكبر من سابقاتها في ظل ضغوط دولية لإنهاء نزاع دام متواصل منذ 18 شهراً.

وقتل 30 على الأقل من الحوثيين وخمسة مقاتلين موالين للحكومة في اشتباكات بالمدفعية الثقيلة قرب الحدود السعودية، وفقاً لأرقام القوات الحكومية. ولم يتسن تأكيد هذه الحصيلة على الفور.

وتواصلت المواجهات بشكل متقطع حول ميدي في محافظة حجة في وقت مبكر من المساء، بعد أن تمكنت القوات الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، من استعادة عدة مواقع من المتمردين حول هذه المدينة الساحلية قرب البحر الأحمر، وفقاً للبيان.

وكانت حصيلة سابقة للقوات الحكومية أعلنت مقتل اثنين وإصابة 15 من عناصرها.

وبحسب المصادر، استهدف طيران التحالف مواقع للمتمردين في صنعاء، اليوم الأربعاء، بعد ساعات من قصفه تعزيزات عسكرية لهم كانت في طريقها من محافظة صعدة -معقل الحوثيين- باتجاه منفذ البقع الحدودي مع السعودية، والذي استعادته قوات هادي الأسبوع الماضي.

كما دارت معارك في صرواح بمحافظة مأرب شرق صنعاء، وفي مدينة تعز (جنوب غرب) التي يحاصرها المتمردون منذ أشهر.

وبدأ التحالف نهاية مارس(آذار) 2015، شن غارات ضد المتمردين، اتبعها بعد أشهر بتقديم دعم ميداني للقوات الحكومية، ما مكنها من استعادة خمس محافظات في جنوب البلاد.

رابط المصدر: اليمن: مقتل 35 قبيل سريان هدنة جديدة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً