روسيا تعيد جدولة ديون الأردن بشرط شراء معدات عسكرية

صادق مجلس “الدوما الروسي” اليوم الأربعاء، على بروتوكول لاتفاق بشأن تقديم روسيا قرضاً حكومياً للأردن، وذلك حسبما أفادت وكالة “تاس” الروسية. وتنص الوثيقة التي صادق

عليها “الدوما الروسي” على إعادة هيكلة ديون الأردن بإطالة أمد زمن دفع القرض المقدم من روسيا وتغيير صيغة سداده، مقابل شراء الأردن منتجات عسكرية روسية تقنية، بقيمة 387.3 مليون دولار حتى عام 2019.وقال نائب وزير المالية الروسي، سيرغي ستورتشاك، إن مشروع القانون يخص العلاقات التجارية – الاقتصادية بين الحكومة الروسية والحكومة الأردنية، مشيراً إلى أن الحديث يدور عن إدخال تغييرات في نظام سداد الديون الأردنية من القرض الروسي المقدم في كانون الأول (ديسمبر) من عام 2006.وأضاف: “تم استخدام القرض بأكمله من قبل الأردن، وجرى تسليم المعدات الآلية – التقنية للمملكة، جرى سداد الدين لبعض الوقت، لكن الأردن تقدم إلى روسيا في مارس (آذار) 2012، بطلب لإلغاء الديون”.وأشار ستورتشاك إلى أن إيعازات بهذه الصلة أعطيت من قبل الرئيس الروسي والحكومة لدراسة الموضوع، مؤكداً أنه نتيجة لذلك جرى التوصل إلى اتفاق لتغيير نظام وشروط سداد القروض.


الخبر بالتفاصيل والصور



صادق مجلس “الدوما الروسي” اليوم الأربعاء، على بروتوكول لاتفاق بشأن تقديم روسيا قرضاً حكومياً للأردن، وذلك حسبما أفادت وكالة “تاس” الروسية.

وتنص الوثيقة التي صادق عليها “الدوما الروسي” على إعادة هيكلة ديون الأردن بإطالة أمد زمن دفع القرض المقدم من روسيا وتغيير صيغة سداده، مقابل شراء الأردن منتجات عسكرية روسية تقنية، بقيمة 387.3 مليون دولار حتى عام 2019.

وقال نائب وزير المالية الروسي، سيرغي ستورتشاك، إن مشروع القانون يخص العلاقات التجارية – الاقتصادية بين الحكومة الروسية والحكومة الأردنية، مشيراً إلى أن الحديث يدور عن إدخال تغييرات في نظام سداد الديون الأردنية من القرض الروسي المقدم في كانون الأول (ديسمبر) من عام 2006.

وأضاف: “تم استخدام القرض بأكمله من قبل الأردن، وجرى تسليم المعدات الآلية – التقنية للمملكة، جرى سداد الدين لبعض الوقت، لكن الأردن تقدم إلى روسيا في مارس (آذار) 2012، بطلب لإلغاء الديون”.

وأشار ستورتشاك إلى أن إيعازات بهذه الصلة أعطيت من قبل الرئيس الروسي والحكومة لدراسة الموضوع، مؤكداً أنه نتيجة لذلك جرى التوصل إلى اتفاق لتغيير نظام وشروط سداد القروض.

رابط المصدر: روسيا تعيد جدولة ديون الأردن بشرط شراء معدات عسكرية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً