جندي أفغاني يفتح النار على جنود أمريكيين ويقتل أحدهم

قال مسؤول اليوم الأربعاء، إن جندياً أفغانياً فتح النار على مجموعة من الجنود الأمريكيين، مما أسفر عن مقتل أحدهم في العاصمة الأفغانية كابول. وقال المتحدث

باسم وزارة الدفاع الأفغانية، دولت وزيري: “أصيب عدد من الجنود الأمريكيين الأخرين”.وأضاف أن الجندي الأفغاني قتل أثناء تبادل إطلاق النار في منطقة ريشخور، بالعاصمة، التي تضم مركزاً لتدريب القوات الخاصة الأفغانية.وأوضح المسؤول الإعلامي بمهمة الدعم الحاسم التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) فى أفغانستان، كيفين ويست: “نحن نعمل على معرفة مزيد من التفاصيل بشأن الحادث”.يذكر أن العشرات من الجنود والمستشارين الدوليين قتلوا في هجمات على أيدي أفراد من القوات الأمنية الأفغانية.وسجلت مدونة “لونغ وور جورنال” التي تحظى بمكانة واهتمام واسع النطاق أنها سجلت 92 هجوماً من هذا النوع منذ عام 2008. وقتل 150 جندياً دولياً، وأصيب 187 من الجنود الأخرين.ويشار إلى أن مثل هذه الهجمات تقع غالباً بسبب جوانب سوء التفاهم والإدراك الثقافي أو الخلافات الشخصية. كما أن مسلحي طالبان تمكنوا أيضاً من التسلل بين أفراد القوات الأمنية وإيعازهم لتنفيذ هجمات خلال الأشهر القليلة الماضية.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مسؤول اليوم الأربعاء، إن جندياً أفغانياً فتح النار على مجموعة من الجنود الأمريكيين، مما أسفر عن مقتل أحدهم في العاصمة الأفغانية كابول.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية، دولت وزيري: “أصيب عدد من الجنود الأمريكيين الأخرين”.

وأضاف أن الجندي الأفغاني قتل أثناء تبادل إطلاق النار في منطقة ريشخور، بالعاصمة، التي تضم مركزاً لتدريب القوات الخاصة الأفغانية.

وأوضح المسؤول الإعلامي بمهمة الدعم الحاسم التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) فى أفغانستان، كيفين ويست: “نحن نعمل على معرفة مزيد من التفاصيل بشأن الحادث”.

يذكر أن العشرات من الجنود والمستشارين الدوليين قتلوا في هجمات على أيدي أفراد من القوات الأمنية الأفغانية.

وسجلت مدونة “لونغ وور جورنال” التي تحظى بمكانة واهتمام واسع النطاق أنها سجلت 92 هجوماً من هذا النوع منذ عام 2008. وقتل 150 جندياً دولياً، وأصيب 187 من الجنود الأخرين.

ويشار إلى أن مثل هذه الهجمات تقع غالباً بسبب جوانب سوء التفاهم والإدراك الثقافي أو الخلافات الشخصية. كما أن مسلحي طالبان تمكنوا أيضاً من التسلل بين أفراد القوات الأمنية وإيعازهم لتنفيذ هجمات خلال الأشهر القليلة الماضية.

رابط المصدر: جندي أفغاني يفتح النار على جنود أمريكيين ويقتل أحدهم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً