اليمن: الحوثيون يتنصلون من الهدنة المنتظرة وغير معنيين بها

نفى أمين سر المجلس السياسي الأعلى الذي أعلنه الحوثيون من جهة واحدة “قيادةً عليا للبلاد” المدعو ياسر الحوري التزام فريقه بالهدنة، قائلاً إن المجلس الذي يُمثله “غير معني بالهدنة المعلنة”

والتي يُفترض أن تدخل حيز التنفيذ الليلة الفاصلة بين الأربعاء والخميس، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية. وأضاف الحوري، في تصريح لسبوتنيك الأربعاء “في الحقيقة لا يوجد أي حديث حقيقي حول الهدنة التي تحدث عنها المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد”، معتبراً أنها محاولة التفاف “على مشروع قرار بريطاني مقدم إلى مجلس الأمن”.وتابع أن “الحديث عن الهدنة حديث من طرف واحد، ولم يتواصل أحد من الأمم المتحدة مع القيادة اليمنية”، مضيفاً أن “المجلس السياسي الأعلى يرحب بأي قرار يصدر فقط عن مجلس الأمن الدولي” باعتباره ضامناً للاتفاق، على أن “يتضمن وقفاً دائماً وشاملاً لإطلاق النار دون شروط، بما يوقف العدوان على اليمن ويرفع الحصار عن الشعب اليمني” حسب زعمه.وكان المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أعلن الثلاثاء “وقف الأعمال القتالية في اليمن اعتباراً من الساعات الأولى ليوم الخميس لمدة 72 ساعة”. وكان المجلس السياسي الأعلى الحوثي، أكد بدوره في بيان أصدره في وقت متأخر مساء الثلاثاء ” ترحيبه بأي قرار يصدر عن مجلس الأمن الدولي يتضمن وقف إطلاق النار الدائم، والشامل دون شروط، بما يُوقف العدوان على اليمن” وهو الأمر الذي لم يتوفر في إعلان المبعوث الأممي لليمن ولد الشيخ.


الخبر بالتفاصيل والصور



نفى أمين سر المجلس السياسي الأعلى الذي أعلنه الحوثيون من جهة واحدة “قيادةً عليا للبلاد” المدعو ياسر الحوري التزام فريقه بالهدنة، قائلاً إن المجلس الذي يُمثله “غير معني بالهدنة المعلنة” والتي يُفترض أن تدخل حيز التنفيذ الليلة الفاصلة بين الأربعاء والخميس، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

وأضاف الحوري، في تصريح لسبوتنيك الأربعاء “في الحقيقة لا يوجد أي حديث حقيقي حول الهدنة التي تحدث عنها المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد”، معتبراً أنها محاولة التفاف “على مشروع قرار بريطاني مقدم إلى مجلس الأمن”.

وتابع أن “الحديث عن الهدنة حديث من طرف واحد، ولم يتواصل أحد من الأمم المتحدة مع القيادة اليمنية”، مضيفاً أن “المجلس السياسي الأعلى يرحب بأي قرار يصدر فقط عن مجلس الأمن الدولي” باعتباره ضامناً للاتفاق، على أن “يتضمن وقفاً دائماً وشاملاً لإطلاق النار دون شروط، بما يوقف العدوان على اليمن ويرفع الحصار عن الشعب اليمني” حسب زعمه.

وكان المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أعلن الثلاثاء “وقف الأعمال القتالية في اليمن اعتباراً من الساعات الأولى ليوم الخميس لمدة 72 ساعة”.

وكان المجلس السياسي الأعلى الحوثي، أكد بدوره في بيان أصدره في وقت متأخر مساء الثلاثاء ” ترحيبه بأي قرار يصدر عن مجلس الأمن الدولي يتضمن وقف إطلاق النار الدائم، والشامل دون شروط، بما يُوقف العدوان على اليمن” وهو الأمر الذي لم يتوفر في إعلان المبعوث الأممي لليمن ولد الشيخ.

رابط المصدر: اليمن: الحوثيون يتنصلون من الهدنة المنتظرة وغير معنيين بها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً