إسرائيل توقف مؤقتاً بناء جدار إسمنتي حول غزة

ذكرت مصادر إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر مؤقتاً وقف العمل ببناء الجدار الإسمنتي على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، والذي يهدف لمحاربة الأنفاق التي تجهزها الفصائل الفلسطينية

المسلحة في القطاع، لتنفيذ هجمات ضد الجيش الإسرائيلي. وقال موقع “واللا” الإسرائيلي، إن الجيش الإسرائيلي أوقف بناء الجدار الجديد لمحاربة الأنفاق بشكل مؤقت بهدف إعادة طرح “عطاء إقامة المشروع”، مشيراً إلى أن 13 شركة أجنبية منها تركية تقدمت بعروض أسعار لتنفيذ المشروع.ولفت الموقع إلى أن قيادة وحدة الهندسة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهي الجهة المشرفة على المشروع تفضل الشركات الأجنبية لتنفيذ هذا المشروع، في ظل حاجتها إلى خبراتهم.ومن المقرر أن يصل الجدار الخرساني الإسرائيلي لعمق عشرات من الأمتار تحت الأرض، وسيمتد أيضاً لفوق سطح الأرض، وسيكون مزوداً بتقنيات ترسل تحذيرات مبكرة حول أي عمليات حفر بجانبه، ما سيسمح للجيش بإحباط عمل الأنفاق من البداية، على حد زعم مسؤولين إسرائيليين.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكرت مصادر إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر مؤقتاً وقف العمل ببناء الجدار الإسمنتي على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، والذي يهدف لمحاربة الأنفاق التي تجهزها الفصائل الفلسطينية المسلحة في القطاع، لتنفيذ هجمات ضد الجيش الإسرائيلي.

وقال موقع “واللا” الإسرائيلي، إن الجيش الإسرائيلي أوقف بناء الجدار الجديد لمحاربة الأنفاق بشكل مؤقت بهدف إعادة طرح “عطاء إقامة المشروع”، مشيراً إلى أن 13 شركة أجنبية منها تركية تقدمت بعروض أسعار لتنفيذ المشروع.

ولفت الموقع إلى أن قيادة وحدة الهندسة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهي الجهة المشرفة على المشروع تفضل الشركات الأجنبية لتنفيذ هذا المشروع، في ظل حاجتها إلى خبراتهم.

ومن المقرر أن يصل الجدار الخرساني الإسرائيلي لعمق عشرات من الأمتار تحت الأرض، وسيمتد أيضاً لفوق سطح الأرض، وسيكون مزوداً بتقنيات ترسل تحذيرات مبكرة حول أي عمليات حفر بجانبه، ما سيسمح للجيش بإحباط عمل الأنفاق من البداية، على حد زعم مسؤولين إسرائيليين.

رابط المصدر: إسرائيل توقف مؤقتاً بناء جدار إسمنتي حول غزة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً