مصر: إلغاء حكم الإعدام بحق 15 متهماً بأحداث كرادسة

قضت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، بقبول الطعن المقدم من 15 متهماً من أنصار جماعة الإخوان على الحكم بإعدامهم في قضية “محاولة اقتحام قسم كرداسة الثانية” التي وقعت في يوليو (تموز)

2013. وترتب على قبول الطعن إلغاء الحكم وإعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة أخرى.وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكماً في أبريل (نيسان) 2015 بإعدام 15 متهماً حضورياً و13 آخرين غيابياً في القضية.وكانت النيابة أحالت المتهمين إلى الجنايات، بعد أن وجهت إليهم تهم الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، والتجمهر، والإتلاف العمدي، والتخريب، والتأثير على رجال السلطة العامة، والقتل والشروع في القتل، واستعمال القوة والعنف مع ضباط الشرطة، وحيازة أسلحة وذخيرة دون ترخيص وأسلحة بيضاء وأدوات للاعتداء على الأشخاص.


الخبر بالتفاصيل والصور



قضت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، بقبول الطعن المقدم من 15 متهماً من أنصار جماعة الإخوان على الحكم بإعدامهم في قضية “محاولة اقتحام قسم كرداسة الثانية” التي وقعت في يوليو (تموز) 2013.

وترتب على قبول الطعن إلغاء الحكم وإعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة أخرى.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكماً في أبريل (نيسان) 2015 بإعدام 15 متهماً حضورياً و13 آخرين غيابياً في القضية.

وكانت النيابة أحالت المتهمين إلى الجنايات، بعد أن وجهت إليهم تهم الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، والتجمهر، والإتلاف العمدي، والتخريب، والتأثير على رجال السلطة العامة، والقتل والشروع في القتل، واستعمال القوة والعنف مع ضباط الشرطة، وحيازة أسلحة وذخيرة دون ترخيص وأسلحة بيضاء وأدوات للاعتداء على الأشخاص.

رابط المصدر: مصر: إلغاء حكم الإعدام بحق 15 متهماً بأحداث كرادسة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً