روسيا: نرحب بأي مرشح أمريكي مستعد لتحسين العلاقات

قال الكرملين، اليوم الأربعاء، إنه مستعد للترحيب بأي مرشح رئاسي أمريكي يريد تحسين العلاقات، بعد أن قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب إنه قد يزور روسيا إذا فاز في انتخابات الرئاسة

المقررة الشهر المقبل. أكد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، للصحافيين: “أريد أن أذكركم بكلمات الرئيس بوتين عن أنه مستعد للترحيب بأي مرشح يؤيد تحسين العلاقات والحوار بين بلدينا”.وأضاف: “موسكو مستعدة للرد بإيجابية على أي محاولة للحوار”.ومن ناحية أخرى، قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابوف، للمشرعين اليوم الأربعاء، إن موسكو قادرة على اتخاذ إجراءات قوية إذا شددت الولايات المتحدة العقوبات على روسيا.وكان ريابكوف يناقش تشريعاً في مجلس النواب بشأن معاهدة مع واشنطن، بشأن التخلص من البلوتونيوم المستخدم في الأسلحة، وهي معاهدة علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بها هذا الشهر.وقالت بريطانيا والولايات المتحدة يوم الأحد إنهما تدرسان فرض عقوبات إضافية على الرئيس السوري بشار الأسد وداعميه، بسبب أفعالهم في الحرب الدائرة في سوريا.وعلى صعيد منفصل، قال الكرملين اليوم إنه لا يتوقع أي انفراجة في المحادثات المتوقفة بشأن عملية السلام في أوكرانيا بين زعماء ألمانيا وفرنسا وروسيا وأوكرانيا في برلين اليوم.وقال بيسكوف إن الهدف من المحادثات هو تقييم الوضع الراهن وتحديد العقبات التي يواجهها اتفاق مينسك للسلام في شرق أوكرانيا.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال الكرملين، اليوم الأربعاء، إنه مستعد للترحيب بأي مرشح رئاسي أمريكي يريد تحسين العلاقات، بعد أن قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب إنه قد يزور روسيا إذا فاز في انتخابات الرئاسة المقررة الشهر المقبل.

أكد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، للصحافيين: “أريد أن أذكركم بكلمات الرئيس بوتين عن أنه مستعد للترحيب بأي مرشح يؤيد تحسين العلاقات والحوار بين بلدينا”.

وأضاف: “موسكو مستعدة للرد بإيجابية على أي محاولة للحوار”.

ومن ناحية أخرى، قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابوف، للمشرعين اليوم الأربعاء، إن موسكو قادرة على اتخاذ إجراءات قوية إذا شددت الولايات المتحدة العقوبات على روسيا.

وكان ريابكوف يناقش تشريعاً في مجلس النواب بشأن معاهدة مع واشنطن، بشأن التخلص من البلوتونيوم المستخدم في الأسلحة، وهي معاهدة علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بها هذا الشهر.

وقالت بريطانيا والولايات المتحدة يوم الأحد إنهما تدرسان فرض عقوبات إضافية على الرئيس السوري بشار الأسد وداعميه، بسبب أفعالهم في الحرب الدائرة في سوريا.

وعلى صعيد منفصل، قال الكرملين اليوم إنه لا يتوقع أي انفراجة في المحادثات المتوقفة بشأن عملية السلام في أوكرانيا بين زعماء ألمانيا وفرنسا وروسيا وأوكرانيا في برلين اليوم.

وقال بيسكوف إن الهدف من المحادثات هو تقييم الوضع الراهن وتحديد العقبات التي يواجهها اتفاق مينسك للسلام في شرق أوكرانيا.

رابط المصدر: روسيا: نرحب بأي مرشح أمريكي مستعد لتحسين العلاقات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً