معلومات عن طائر الكشاط

طائر الكشاط هو أحد الطيور البحرية التي يرجع أصولها إلى أمريكا الشمالية والجنوبية . يعيش هذا الطائر في المستعمرات الكبيرة والتي يمكن النظر إليها على الشواطئ ، في البحيرات والخلجان ومصبات الأنهار . حقائق مثيرة للاهتمام حول طائر الكشاط :الحجم والوزنيمكن لـ طائر الكشاط أن يصل طوله من 15،7 وحتي 19،7

بوصة ، ويمكن لوزنه أن يصل إلى 7،5-15،8 أوقية . الذكور هم أكبر بكثير من الإناث . الوصفيغطى الجزء العلوي من الجسم لـ طائر الكشاط مع الريش الأسود . بينما يغطى الجانب السفلي من الجسم باللون الأبيض . المنقار ذو اللون الأحمر . طائر الكشاط له رأس كبيرة ، ومنقار ممدود مع ساقين طويلتين أقل من الفك السفلي والقصير مع القدمين المكفوفة . طائر الكشاط لديه أجنحة مدببة وعريضة بطول 42 و 50 بوصة . النشاططائر الكشاط من الطيور النشطة عند الغسق والفجر (حيوان شفقي) . إنه يصطاد من حين لآخر خلال فترة المساء . طائر الكشاط هو من الطيور المهاجرة . انهم يقضون الشتاء في منطقة البحر الكاريبي وعلى السواحل شبه الاستوائية من المحيط الهادئ . النظام الغذائي لـ طائر الكشاططائر الكشاط يأكل الأسماك الصغيرة والقشريات والرخويات . يسافرون لمسافات بعيدة ، والتي يمكن أن تصل إلى 5 ميلا بحريا من الشاطئ من أجل العثور على الطعام .طائر الكشاط يطير بالقرب من سطح الماء مع منقاره المفتوح . يستخدم طائر الكشاط لحاسة اللمس للكشف عن فريسته . يمكن الكشف عن فريسة هذا الطائر من خلال القبض عليها بسرعة ثم إغلاق منقاره للقبض على الفريسة . الموائل والحفظللأسف ، نظراً لجذابية طائر الكشاط للبشر ، ونظراً لتدمير أعشاش هذا الطائر ، مما يتسبب في تعطيل أماكن تكاثرها . وإلى جانب تدمير الموائل ، فإن طائر الكشاط من الطيور المهددة بسبب التلوث الكيميائي للمياه ولتسرب النفط ، بالإضافة إلى افتراسهم من قبل الحيوانات المحلية . هناك انخفاض في أعداد طائر الكشاط منذ القرن ال19 ، وخاصة بسبب اصبال البشر على اصطياردهم للعثور على الريش واللحوم . لحسن الحظ ، أعداد طائر الكشاط مازالت كبيرة ومستقرة حتى يومنا هذا . هذه الطيور ليست على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض . الحيوانات المفترسةالحيوانات المفترسة الرئيسية لطائر الكشاط هي النوارس ، والكلاب والقطط والفئران التي تستهدف صغار الطيور والبيض . الصوتطائر الكشاط ينتج صوت مثل صوت النباح (كاك كاك–كاك) ، وذلك للتواصل فيما بينهم . التزاوجيعيش طائر الكشاط في المستعمرات الكبيرة التي يمكن أن تتكون من بضعة آلاف من الأزواج خلال موسم التزاوج . طائر الكشاط هو من الطيور التي تكتفي بزوجة واحدة لمدى الحياة . كلا الوالدين يقوما برعاية البيض أثناء فترة الحضانة ، كما يقوما بتغذية الكتاكيت بعد مرحلة الفقس .تضع الأنثى مابين 2-5 بيضات . وتستمر فترة الحضانة مابين 21 إلى 26 يوما . تصبح الفراخ قادرة على مغادرة العش بعد أسبوع واحد من الفقس ، ولكنها تعتمد على المواد الغذائية المقدمة من قبل والديهم خلال الشهر الأول من حياتهم . الفك السفلي والعلوي متساوين في الطول عند الولادة . الفك السفلي يصبح أطول عندما يبدأ الصغير في تعلم مهارة الطيران . طائر الكشاط يصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 1-3 سنوات . العمريمكن لطائر الكشاط البقاء على قيد الحياة تصل إلى 20 عاما في البرية . دعونا نتعرف على طائر الكشاط بالصور  إقرأ أيضاً مقالات مفيدة


الخبر بالتفاصيل والصور


طائر الكشاط هو أحد الطيور البحرية التي يرجع أصولها إلى أمريكا الشمالية والجنوبية . يعيش هذا الطائر في المستعمرات الكبيرة والتي يمكن النظر إليها على الشواطئ ، في البحيرات والخلجان ومصبات الأنهار .طائر الكشاط

حقائق مثيرة للاهتمام حول طائر الكشاط :
الحجم والوزن
يمكن لـ طائر الكشاط أن يصل طوله من 15،7 وحتي 19،7 بوصة ، ويمكن لوزنه أن يصل إلى 7،5-15،8 أوقية . الذكور هم أكبر بكثير من الإناث .

الوصف
يغطى الجزء العلوي من الجسم لـ طائر الكشاط مع الريش الأسود . بينما يغطى الجانب السفلي من الجسم باللون الأبيض . المنقار ذو اللون الأحمر . طائر الكشاط له رأس كبيرة ، ومنقار ممدود مع ساقين طويلتين أقل من الفك السفلي والقصير مع القدمين المكفوفة . طائر الكشاط لديه أجنحة مدببة وعريضة بطول 42 و 50 بوصة .

النشاط
طائر الكشاط من الطيور النشطة عند الغسق والفجر (حيوان شفقي) . إنه يصطاد من حين لآخر خلال فترة المساء . طائر الكشاط هو من الطيور المهاجرة . انهم يقضون الشتاء في منطقة البحر الكاريبي وعلى السواحل شبه الاستوائية من المحيط الهادئ .

النظام الغذائي لـ طائر الكشاط
طائر الكشاط يأكل الأسماك الصغيرة والقشريات والرخويات . يسافرون لمسافات بعيدة ، والتي يمكن أن تصل إلى 5 ميلا بحريا من الشاطئ من أجل العثور على الطعام .
طائر الكشاط يطير بالقرب من سطح الماء مع منقاره المفتوح . يستخدم طائر الكشاط لحاسة اللمس للكشف عن فريسته . يمكن الكشف عن فريسة هذا الطائر من خلال القبض عليها بسرعة ثم إغلاق منقاره للقبض على الفريسة .

الموائل والحفظ
للأسف ، نظراً لجذابية طائر الكشاط للبشر ، ونظراً لتدمير أعشاش هذا الطائر ، مما يتسبب في تعطيل أماكن تكاثرها . وإلى جانب تدمير الموائل ، فإن طائر الكشاط من الطيور المهددة بسبب التلوث الكيميائي للمياه ولتسرب النفط ، بالإضافة إلى افتراسهم من قبل الحيوانات المحلية . هناك انخفاض في أعداد طائر الكشاط منذ القرن ال19 ، وخاصة بسبب اصبال البشر على اصطياردهم للعثور على الريش واللحوم . لحسن الحظ ، أعداد طائر الكشاط مازالت كبيرة ومستقرة حتى يومنا هذا . هذه الطيور ليست على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لطائر الكشاط هي النوارس ، والكلاب والقطط والفئران التي تستهدف صغار الطيور والبيض .

الصوت
طائر الكشاط ينتج صوت مثل صوت النباح (كاك كاك–كاك) ، وذلك للتواصل فيما بينهم .

التزاوج
يعيش طائر الكشاط في المستعمرات الكبيرة التي يمكن أن تتكون من بضعة آلاف من الأزواج خلال موسم التزاوج . طائر الكشاط هو من الطيور التي تكتفي بزوجة واحدة لمدى الحياة . كلا الوالدين يقوما برعاية البيض أثناء فترة الحضانة ، كما يقوما بتغذية الكتاكيت بعد مرحلة الفقس .
تضع الأنثى مابين 2-5 بيضات . وتستمر فترة الحضانة مابين 21 إلى 26 يوما . تصبح الفراخ قادرة على مغادرة العش بعد أسبوع واحد من الفقس ، ولكنها تعتمد على المواد الغذائية المقدمة من قبل والديهم خلال الشهر الأول من حياتهم . الفك السفلي والعلوي متساوين في الطول عند الولادة . الفك السفلي يصبح أطول عندما يبدأ الصغير في تعلم مهارة الطيران . طائر الكشاط يصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 1-3 سنوات .

العمر
يمكن لطائر الكشاط البقاء على قيد الحياة تصل إلى 20 عاما في البرية .

دعونا نتعرف على طائر الكشاط بالصور طائر الكشاط Black skimmers black-skimmer-has-large-head-elongated-beak-with-longer-lower-mandible-and-short-legs-with-webbed-feet Black skimmers black-skimmers-can-survive-up-to-20-years-in-the-wild الحيوانات المفترسة الرئيسية لطائر الكشاط صوت طائر الكشاط

رابط المصدر: معلومات عن طائر الكشاط

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً