هواوي تكشف عن معالجها القوي الجديد Kirin 960

كشفت شركة هواوي عن أحدث وأقوى معالجاتها للهواتف الذكية، وهو المعالج Kirin 960 المُنتظر أن نراه في هاتف Huawei Mate 9 المتوقع الشهر القادم. المعالج الجديد ثماني الأنوية وبدقة تصنيع 16 نانومتر، ويتألف من شريحتين كل منهما رباعية النواة، الأولى هي Cortex-A73 عالية الأداء، والثانية Cortex-A53 ذات استهلاك الطاقة المنخفض. وهو أول

شريحة مُعالجة تأتي مع المعالج الرسومي الجديد Mali-G71 MP8 وهي نفس الشريحة التي يُشاع أن سامسونج ستستخدمها في Galaxy S8. هذا المعالج الرسومي يقدم أداءً أعلى بـ 180% مقارنةً بالجيل السابق Mali-T880. وتقول هواوي أن معالجها الجديد يقدم توفيرًا عاليًا في استهلاك الطاقة، وضربت مثالًا لعبة Pokemon Go التي يمكن لخصائص توفير الطاقة “الذكية” التي يتمتع بها المعالج أن تقدم ما يتراوح من نصف يوم إلى أكثر من يومٍ كامل من اللعب بفضل العديد من تحسينات الطاقة منها توفير الاستهلاك أثناء استخدام GPS. قد لا يكون معالج هواوي هو الأكثر تطورًا على الساحة خاصة أنه من المفترض به أن يُنافس معالجات العام القادم مثل Snapdragon 830 و Exynos 8895 المصنوعة بدقة 10 نانومتر، لكنه حتى لو لم يكن الأقوى على الإطلاق، فهو سيقدم بكل تأكيد أكثر مما يحتاجه المستخدم العادي من قوّة المعالج وبسعر أقل مما ستدفعه لقاء الهواتف الرائدة الأخرى العاملة بالمعالجات المنافسة.


الخبر بالتفاصيل والصور


كشفت شركة هواوي عن أحدث وأقوى معالجاتها للهواتف الذكية، وهو المعالج Kirin 960 المُنتظر أن نراه في هاتف Huawei Mate 9 المتوقع الشهر القادم.

المعالج الجديد ثماني الأنوية وبدقة تصنيع 16 نانومتر، ويتألف من شريحتين كل منهما رباعية النواة، الأولى هي Cortex-A73 عالية الأداء، والثانية Cortex-A53 ذات استهلاك الطاقة المنخفض. وهو أول شريحة مُعالجة تأتي مع المعالج الرسومي الجديد Mali-G71 MP8 وهي نفس الشريحة التي يُشاع أن سامسونج ستستخدمها في Galaxy S8. هذا المعالج الرسومي يقدم أداءً أعلى بـ 180% مقارنةً بالجيل السابق Mali-T880.

وتقول هواوي أن معالجها الجديد يقدم توفيرًا عاليًا في استهلاك الطاقة، وضربت مثالًا لعبة Pokemon Go التي يمكن لخصائص توفير الطاقة “الذكية” التي يتمتع بها المعالج أن تقدم ما يتراوح من نصف يوم إلى أكثر من يومٍ كامل من اللعب بفضل العديد من تحسينات الطاقة منها توفير الاستهلاك أثناء استخدام GPS.

قد لا يكون معالج هواوي هو الأكثر تطورًا على الساحة خاصة أنه من المفترض به أن يُنافس معالجات العام القادم مثل Snapdragon 830 و Exynos 8895 المصنوعة بدقة 10 نانومتر، لكنه حتى لو لم يكن الأقوى على الإطلاق، فهو سيقدم بكل تأكيد أكثر مما يحتاجه المستخدم العادي من قوّة المعالج وبسعر أقل مما ستدفعه لقاء الهواتف الرائدة الأخرى العاملة بالمعالجات المنافسة.

رابط المصدر: هواوي تكشف عن معالجها القوي الجديد Kirin 960

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً