فوائد الخضار الحمراء على الجسم و الصحة


الخبر بالتفاصيل والصور


على الرغم من فوائد الخضار و أهميتها الغذائية لصحة الجسم، إلا أن الكثيرين يهملون تناولها أو اضافته لطعامهم، و هذا ما يؤدي للأسف لزيادة الأمراض المزمنة و السمنة بين الكبار و الصغار على حد سواء.

أحببنا اليوم أن نستعرض لكم فوائد الخضار الحمراء، حيث أن الخضار على اختلاف أنواعها تمتاز

بفوائد صحية كثيرة إن لجهة التغذية أو لجهة الوقاية من الأمراض و تعزيز مناعة الجسم.

من الخضار الحمراء، نذكر الطماطم و الشمندر و الفلفل الأحمر و البطاطس الحمراء و البصل الأحمر و الفجل الأحمر و الفاصولياء الحمراء، و كلها تساعد في تقوية و نمو الجسم بشكل صحي و سليم.

فوائد الخضار الحمراء

المعروف عن الخضار الحمراء غناها بمضادات الأكسدة مثل الليكوبين و الأنثوسيانين، و هما مركبان يساعدن في الحماية من الأمراض السرطانية. كما أن مضادات الأكسدة هذه تعطي الخضار لونها الأحمر و تحمي الجسم من الإلتهابات الناجمة عن غزو الفيروسات و البكتيريا له.

الخضار الحمراء فعالة أيضاً في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية و أمراض القلب، كما أنها تساهم في عملية خسارة الوزن كونها غنية بالماء و قليلة السعرات الحرارية. 

و لا ننسى بالطبع احتواء الخضار الحمراء على الفيتامينات و المعادن الضرورية للجسم، و كذلك على الألياف التي تنظم عملية الهضم و تمنع الإمساك و انتفاخ البطن.

يمكن تناول الخضار الحمراء، كما بقية الخضار، كما هي طازجة أو من خلال شويها أو أضافتها مع اللحوم و السمك و الدجاج. كما أن الأطباق النباتية تزخر بالخضار الحمراء التي تضفي لوناً و نكهة رائعة لهذه الأطباق، إن في السلطات أو المقبلات أو حتى كأطباق رئيسية.
و مع تحول الناس نحو عصائر الخضار، يمكن تحضير عصائر الشمندر و الطماطم و غيرها من العصائر الحمراء التي تقوي الجسم و تحميه من الأمراض.

رابط المصدر: فوائد الخضار الحمراء على الجسم و الصحة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً