مفوض برلين لشؤون روسيا: لا داعيَ الآن لفرض عقوبات على موسكو

لا يرى مفوض الحكومة الألمانية لشؤون روسيا جيرنوت إرلر، داعياً حالياً لإثارة نقاش جديد حول فرض عقوبات على روسيا بعد البادرة التي قدمتها أمس الثلاثاء، بتعليق الطلعات الجوية في مدينة

حلب السورية، وخطط وقف إطلاق النار هناك غداً الخميس. وقال إرلر في مقابلة إن النقد واسع النطاق الذي تم توجيهه لروسيا ساهم في هذه الخطوة، وأضاف: “لكن هذا ليس بالضرورة مبرر لمؤيدي العقوبات، الذين لديهم مشكلة في توضيح مدى جدوى العقوبات على المدى القصير”.وأوضح إرلر أنه يمكن بدلاً من ذلك اتخاذ إجراءات سياسية أخرى ذات تأثير، وقال: “أرى أنه يتعين على الأقل عدم طرح موضوع العقوبات في إطار سوريا للنقاش مؤقتاً”.يذكر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ذكرت في المقابل أمس الثلاثاء، أن كافة الخيارات مطروحة للنقاش.وتعتزم ميركل بحث الأزمة السورية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي فرانسوا أولاند في برلين مساء اليوم الأربعاء، وذلك على هامش القمة التي يعقدها الزعماء الثلاثة مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو لبحث الأزمة الأوكرانية.وأعرب إرلر عن أمله في أن تمنح هذه القمة دفعة جديدة لعملية السلام في شرق أوكرانيا، وقال: “هذا اللقاء تم إعداده جيداً”، مؤكداً “الضرورة الملحة” لإحراز تقدم بسبب تعثر عملية السلام هناك.


الخبر بالتفاصيل والصور



لا يرى مفوض الحكومة الألمانية لشؤون روسيا جيرنوت إرلر، داعياً حالياً لإثارة نقاش جديد حول فرض عقوبات على روسيا بعد البادرة التي قدمتها أمس الثلاثاء، بتعليق الطلعات الجوية في مدينة حلب السورية، وخطط وقف إطلاق النار هناك غداً الخميس.

وقال إرلر في مقابلة إن النقد واسع النطاق الذي تم توجيهه لروسيا ساهم في هذه الخطوة، وأضاف: “لكن هذا ليس بالضرورة مبرر لمؤيدي العقوبات، الذين لديهم مشكلة في توضيح مدى جدوى العقوبات على المدى القصير”.

وأوضح إرلر أنه يمكن بدلاً من ذلك اتخاذ إجراءات سياسية أخرى ذات تأثير، وقال: “أرى أنه يتعين على الأقل عدم طرح موضوع العقوبات في إطار سوريا للنقاش مؤقتاً”.

يذكر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ذكرت في المقابل أمس الثلاثاء، أن كافة الخيارات مطروحة للنقاش.

وتعتزم ميركل بحث الأزمة السورية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي فرانسوا أولاند في برلين مساء اليوم الأربعاء، وذلك على هامش القمة التي يعقدها الزعماء الثلاثة مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو لبحث الأزمة الأوكرانية.

وأعرب إرلر عن أمله في أن تمنح هذه القمة دفعة جديدة لعملية السلام في شرق أوكرانيا، وقال: “هذا اللقاء تم إعداده جيداً”، مؤكداً “الضرورة الملحة” لإحراز تقدم بسبب تعثر عملية السلام هناك.

رابط المصدر: مفوض برلين لشؤون روسيا: لا داعيَ الآن لفرض عقوبات على موسكو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً