بلجيكا: اعتقال شقيق الإرهابي هشام شعيب بعد حملة بـ 3 مدن

قامت قوات مكافحة الإرهاب البلجيكية أمس الثلاثاء، بمداهمة عدد من البيوت في ثلاث مناطق من بلجيكا، هي أنتويرب وخنت ودينزه، واعتقلت 15 شخصاً من المشتبه بهم، وبعد الاستماع إلى أقوالهم

تم إطلاق سراح 11 منهم، فيما أمر قاضي التحقيق بالتحفظ على 4 أشخاص، من بينهم شقيق الإرهابي البلجيكي هشام شعيب، والمتواجد حالياً في صفوف تنظيم داعش بمدينة الرقة السورية. وذكرت صحيفة “ده مورخن” اليوم الأربعاء، أن المداهمات تمت بالتعاون مع الشرطة الأوربية Europol، ولم يتم العثور على أية أسلحة أو متفجرات في البيوت التي تمت مداهمتها.كما لفتت الصحيفة إلى أن اعتقال شقيق الداعشي هشام شعيب، جاء على خلفية دوره المحوري في تنظيم “الشريعة لأجل بلجيكا” المحظور، حيث كان اليد اليمنى لمؤسس التنظيم الإرهابي فؤاد بلقاسم، والذي يقضي حالياً عقوبة 12 عاماً بالسجن في بلجيكا.ويعتبر هشام شعيب أحد الوجوه البارزة في تنظيم داعش بمدينة الرقة السورية، وسبق له الظهور في أكثر من شريط فيديو لداعش وهو يتوعد بلجيكا وفرنسا بالمزيد من التفجيرات والأعمال الإرهابية.ووجهت النيابة العامة إلى الأشخاص الأربعة المحتجزين، ومن بينهم شقيق هشام شعيب تهمة الاشتراك في تنظيم إرهابي، والتغرير بعشرات من الشباب للسفر إلى سوريا والعراق.كما نوهت النيابة العامة إلى أن حملة المداهمات التي حدثت صباح أمس الإثنين لا علاقة لها بملف التحقيقات الخاص بهجمات بروكسل في 22 مارس (آذار) الماضي.


الخبر بالتفاصيل والصور



قامت قوات مكافحة الإرهاب البلجيكية أمس الثلاثاء، بمداهمة عدد من البيوت في ثلاث مناطق من بلجيكا، هي أنتويرب وخنت ودينزه، واعتقلت 15 شخصاً من المشتبه بهم، وبعد الاستماع إلى أقوالهم تم إطلاق سراح 11 منهم، فيما أمر قاضي التحقيق بالتحفظ على 4 أشخاص، من بينهم شقيق الإرهابي البلجيكي هشام شعيب، والمتواجد حالياً في صفوف تنظيم داعش بمدينة الرقة السورية.

وذكرت صحيفة “ده مورخن” اليوم الأربعاء، أن المداهمات تمت بالتعاون مع الشرطة الأوربية Europol، ولم يتم العثور على أية أسلحة أو متفجرات في البيوت التي تمت مداهمتها.

كما لفتت الصحيفة إلى أن اعتقال شقيق الداعشي هشام شعيب، جاء على خلفية دوره المحوري في تنظيم “الشريعة لأجل بلجيكا” المحظور، حيث كان اليد اليمنى لمؤسس التنظيم الإرهابي فؤاد بلقاسم، والذي يقضي حالياً عقوبة 12 عاماً بالسجن في بلجيكا.

ويعتبر هشام شعيب أحد الوجوه البارزة في تنظيم داعش بمدينة الرقة السورية، وسبق له الظهور في أكثر من شريط فيديو لداعش وهو يتوعد بلجيكا وفرنسا بالمزيد من التفجيرات والأعمال الإرهابية.

ووجهت النيابة العامة إلى الأشخاص الأربعة المحتجزين، ومن بينهم شقيق هشام شعيب تهمة الاشتراك في تنظيم إرهابي، والتغرير بعشرات من الشباب للسفر إلى سوريا والعراق.

كما نوهت النيابة العامة إلى أن حملة المداهمات التي حدثت صباح أمس الإثنين لا علاقة لها بملف التحقيقات الخاص بهجمات بروكسل في 22 مارس (آذار) الماضي.

رابط المصدر: بلجيكا: اعتقال شقيق الإرهابي هشام شعيب بعد حملة بـ 3 مدن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً