فوائد الشمام تتفوق على فواكه أخرى.. والسبب؟

عندما نتحدث عن فوائد الشمام، فإننا نستفيض في ذكر فوائد هذه الفاكهة الصيفية التي تزخر بالفيتامينات و المعادن التي تجعلها تتفوق على فواكه أخرى. و من حيث القيمة الغذائية، فإن الشمام يحتوي على النسب التالية من العناصر الغذائية (لكل 100 جرام): 0.20 دهون60-80 سعرات حرارية0.9 ألياف8.15 كربوهيدرات0.85 بروتينات7.85 سكريات. تعرفي معنا اليوم

على فوائد الشمام، لتستمعي بفوائده العديدة و بطعمه الرائع جداً. فوائد الشمام الصحية الشمام، المعروف أيضاً بإسم الكنتالوب، و المتميز بلونه البرتقالي و طعمه الحلو اضافة لرائحته القوية، يمتاز بغناه بفيتامين “ج” الذي يحسن الرؤية و عمل الرئتين. كما يتمتع الشمام بفيتامين “أ” و مادة البيتاكاروتين المهمتين لسلامة النظر، و قد أشارت دراسات عدة إلى أن تناول المرأة لحصة واحدة يومياً من الشمام، عند التقدم في السن، يمكن أن تحميهم من مرض العدسة المعتمة الذي عادة ما يصيب الأفراد في عمر الستين. من فوائد الشمام الصحية الأخرى: –    تعزيز مناعة الجسم و تقويتها تجاه الفيروسات و الأمراض –    مضاد للأمراض السرطانية بسبب احتوائه على مادة “البيتاكاروتين” –    يحمي الجسم من الأمراض الفيروسية و البكتيرية التي تصيبه عادة في فصل الصيف، بفضل احتوائه على فيتامين “ج” –    مصدر غني بالفيتامينات التي تعطي الجسم حاجته من الغذاء –    يحارب الجذور الحرة التي يمكن أن تنتشر في الجسم مؤدية للإصابة بأمراض خبيثة و أمراض الرئتين –    غني بمضادات الأكسدة التي تكافح الخلايا السرطانية و تقضي عليها –    ينشط الخلايا و كريات الدم البيضاء –    فعال في مكافحة أعراض الشيخوخة المبكرة –    يحمي الرئتين و يعمل على تنقيتهما خاصة للمدخنين، من مادة النيكوتين التي تترسب فيهما –    يحافظ على صحة القلب و الشرايين بسبب احتوائه على مادة الأدينوزين المعروفة بقدرتها الفائقة على حماية القلب –    مصدر غني بحمض الفوليك و هو من الأحماض الأساسية للجسم –    يرطب البشرة و يجعلها أكثر تألقاً و شباباً بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الماء –    يساعد في التخلص من الوزن الزائد كونه يسرع من عملية الهضم.


الخبر بالتفاصيل والصور


عندما نتحدث عن فوائد الشمام، فإننا نستفيض في ذكر فوائد هذه الفاكهة الصيفية التي تزخر بالفيتامينات و المعادن التي تجعلها تتفوق على فواكه أخرى.

و من حيث القيمة الغذائية، فإن الشمام يحتوي على النسب التالية من العناصر الغذائية (لكل 100 جرام):

0.20 دهون
60-80 سعرات حرارية
0.9 ألياف
8.15 كربوهيدرات
0.85 بروتينات
7.85 سكريات.

تعرفي معنا اليوم على فوائد الشمام، لتستمعي بفوائده العديدة و بطعمه الرائع جداً.

فوائد الشمام الصحية

الشمام، المعروف أيضاً بإسم الكنتالوب، و المتميز بلونه البرتقالي و طعمه الحلو اضافة لرائحته القوية، يمتاز بغناه بفيتامين “ج” الذي يحسن الرؤية و عمل الرئتين.

كما يتمتع الشمام بفيتامين “أ” و مادة البيتاكاروتين المهمتين لسلامة النظر، و قد أشارت دراسات عدة إلى أن تناول المرأة لحصة واحدة يومياً من الشمام، عند التقدم في السن، يمكن أن تحميهم من مرض العدسة المعتمة الذي عادة ما يصيب الأفراد في عمر الستين.

من فوائد الشمام الصحية الأخرى:

–    تعزيز مناعة الجسم و تقويتها تجاه الفيروسات و الأمراض

–    مضاد للأمراض السرطانية بسبب احتوائه على مادة “البيتاكاروتين”

–    يحمي الجسم من الأمراض الفيروسية و البكتيرية التي تصيبه عادة في فصل الصيف، بفضل احتوائه على فيتامين “ج”

–    مصدر غني بالفيتامينات التي تعطي الجسم حاجته من الغذاء

–    يحارب الجذور الحرة التي يمكن أن تنتشر في الجسم مؤدية للإصابة بأمراض خبيثة و أمراض الرئتين

–    غني بمضادات الأكسدة التي تكافح الخلايا السرطانية و تقضي عليها

–    ينشط الخلايا و كريات الدم البيضاء

–    فعال في مكافحة أعراض الشيخوخة المبكرة

–    يحمي الرئتين و يعمل على تنقيتهما خاصة للمدخنين، من مادة النيكوتين التي تترسب فيهما

–    يحافظ على صحة القلب و الشرايين بسبب احتوائه على مادة الأدينوزين المعروفة بقدرتها الفائقة على حماية القلب

–    مصدر غني بحمض الفوليك و هو من الأحماض الأساسية للجسم

–    يرطب البشرة و يجعلها أكثر تألقاً و شباباً بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الماء

–    يساعد في التخلص من الوزن الزائد كونه يسرع من عملية الهضم.

رابط المصدر: فوائد الشمام تتفوق على فواكه أخرى.. والسبب؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً