بعد حظر عامين.. فرنسا تسمح لمسلمة بالسفر إلى السعودية

رفعت السلطات الفرنسية حظر السفر إلى السعودية عن فتاة فرنسية عمرها 19 عاماً، عقب أن منعت من السفر لمدة عامين بسبب شكوى من والدتها.

وأصدرت محكمة فرنسية أمس الثلاثاء حكماً يسمح للفتاة بالسفر إلى السعودية، بعد أن تم منعها بأمر قضائي عقب أن تقدمت والدتها بشكوى الاشتباه في ابنتها، وفقاً لما نقلته صحيفة سبق السعودية مساء أمس الثلاثاء.وذكرت تقارير فرنسية أن الفتاة الفرنسية نشأت مسيحية كاثوليكية، واعتنقت الإسلام قبل عامين، وأرادت أن تسافر إلى السعودية لزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة، إلا أن والدتها خشيت أن تسافر إلى سوريا أو العراق للانضمام إلى الجماعات الإرهابية بدلاً من السفر إلى السعودية.وقالت المحكمة في حكمها إنها ترفع الحظر عن سفر الفتاة إلى السعودية كونها مسلمة ملتزمة وترغب في زيارة الأماكن المقدسة لدى المسلمين، كما أن التحريات أثبتت عدم وجود أي صلة بينها وبين أي جهات مشبوهة في فرنسا أو خارجها.


الخبر بالتفاصيل والصور



رفعت السلطات الفرنسية حظر السفر إلى السعودية عن فتاة فرنسية عمرها 19 عاماً، عقب أن منعت من السفر لمدة عامين بسبب شكوى من والدتها.

وأصدرت محكمة فرنسية أمس الثلاثاء حكماً يسمح للفتاة بالسفر إلى السعودية، بعد أن تم منعها بأمر قضائي عقب أن تقدمت والدتها بشكوى الاشتباه في ابنتها، وفقاً لما نقلته صحيفة سبق السعودية مساء أمس الثلاثاء.

وذكرت تقارير فرنسية أن الفتاة الفرنسية نشأت مسيحية كاثوليكية، واعتنقت الإسلام قبل عامين، وأرادت أن تسافر إلى السعودية لزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة، إلا أن والدتها خشيت أن تسافر إلى سوريا أو العراق للانضمام إلى الجماعات الإرهابية بدلاً من السفر إلى السعودية.

وقالت المحكمة في حكمها إنها ترفع الحظر عن سفر الفتاة إلى السعودية كونها مسلمة ملتزمة وترغب في زيارة الأماكن المقدسة لدى المسلمين، كما أن التحريات أثبتت عدم وجود أي صلة بينها وبين أي جهات مشبوهة في فرنسا أو خارجها.

رابط المصدر: بعد حظر عامين.. فرنسا تسمح لمسلمة بالسفر إلى السعودية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً