توقعات بإطلاق الأجهزة التي تدعم شبكات 5G في 2018

أكدت صانعة الرقاقات كوالكوم مؤخرا على إطلاق الأجهزة التي من المقرر أن تدعم الجيل القادم من شبكات 5G مع رقاقة Snapdragon X50 خلال النصف الأول من عام 2018. أشارت شركة Verizon خلال الفترة السابقة، عن خطط الشركة لبدء تنفيذ شبكات 5G في وقت ما خلال عام 2017، بينما جاءت تصريحات كوالكوم الأخيرة

بموعد أكثر دقة لبدء دعم الأجهزة بتقنية 5G خلال النصف الأول من عام 2018. كانت شركة كوالكوم قد أعلنت مؤخراً عن رقاقة المودم Snapdragon X50، التي تعد أول الرقاقات التي تدعم شبكات 5G، لتضمن للمستخدم سرعة تحميل تصل إلى 5 جيجا بايت في الثانية، وهو تطور سريع عن تقنية 4G LTE المستخددمة في الوقت الحالي والتي كانت بداية جيجا بايت، كما سبقتها سرعة تحميل 450 ميجا بايت في الثانية و350 ميجا بايت في الثانية أو أقل أيضاً. كوالكوم أكدت أيضاً أن رقاقة Snapdragon X50 ستدعم الأجهزة المقرر إطلاقها خلال النصف الأول من عام 2018، ليتزامن مع الانتهاء من معايير 5G بشكل كامل، كما ستحتاج بعض الشركات مثل شركة Verizon على سبيل المثال إلى الأجهزة التي تختبر بها المعايير الجديدة للشبكات عند الانتهاء منها. كما تعد رقاقة Snapdragon X50 التي كشفت عنها كوالكوم في مراحلها التمهيدية، حيث تأتي تقنية 5G في الرقاقة مع سرعة تحميل 5 جيجا بايت في الثانية مع نطاق ترددي 800 ميجا هيرتز mmWave، أيضاً من المقرر أن تدعم رقاقات المودم والشرائح بتقنية MIMO antenna التي تضمن امتداد الإشارات خلال العقبات التي تواجهها من الجدران وما إلى ذلك، لنشر الإشارات بشكل أسرع في النهاية. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


qualcomm-snapdragon-x50

أكدت صانعة الرقاقات كوالكوم مؤخرا على إطلاق الأجهزة التي من المقرر أن تدعم الجيل القادم من شبكات 5G مع رقاقة Snapdragon X50 خلال النصف الأول من عام 2018.

أشارت شركة Verizon خلال الفترة السابقة، عن خطط الشركة لبدء تنفيذ شبكات 5G في وقت ما خلال عام 2017، بينما جاءت تصريحات كوالكوم الأخيرة بموعد أكثر دقة لبدء دعم الأجهزة بتقنية 5G خلال النصف الأول من عام 2018.
qualcomm-snapdragon-x50

كانت شركة كوالكوم قد أعلنت مؤخراً عن رقاقة المودم Snapdragon X50، التي تعد أول الرقاقات التي تدعم شبكات 5G، لتضمن للمستخدم سرعة تحميل تصل إلى 5 جيجا بايت في الثانية، وهو تطور سريع عن تقنية 4G LTE المستخددمة في الوقت الحالي والتي كانت بداية جيجا بايت، كما سبقتها سرعة تحميل 450 ميجا بايت في الثانية و350 ميجا بايت في الثانية أو أقل أيضاً.

كوالكوم أكدت أيضاً أن رقاقة Snapdragon X50 ستدعم الأجهزة المقرر إطلاقها خلال النصف الأول من عام 2018، ليتزامن مع الانتهاء من معايير 5G بشكل كامل، كما ستحتاج بعض الشركات مثل شركة Verizon على سبيل المثال إلى الأجهزة التي تختبر بها المعايير الجديدة للشبكات عند الانتهاء منها.

كما تعد رقاقة Snapdragon X50 التي كشفت عنها كوالكوم في مراحلها التمهيدية، حيث تأتي تقنية 5G في الرقاقة مع سرعة تحميل 5 جيجا بايت في الثانية مع نطاق ترددي 800 ميجا هيرتز mmWave، أيضاً من المقرر أن تدعم رقاقات المودم والشرائح بتقنية MIMO antenna التي تضمن امتداد الإشارات خلال العقبات التي تواجهها من الجدران وما إلى ذلك، لنشر الإشارات بشكل أسرع في النهاية.

المصدر

رابط المصدر: توقعات بإطلاق الأجهزة التي تدعم شبكات 5G في 2018

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً