كوريا الجنوبية تشيّد مدارس للاجئين السوريين في تركيا

افتتحت الحكومة الكورية الجنوبية مدرسة خاصة بالطلبة اللاجئين السوريين في تركيا، وأقامت السفارة الكورية الجنوبية لدى تركيا وإدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية أمس الثلاثاء، حفل افتتاح المدرسة بمحافظة غازي عنتاب

جنوب شرقي تركيا. وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن المدرسة واحدة من بين 4 مدارس دعمت سول إنشاءها هناك هذا العام.وأوضحت يونهاب أن كوريا الجنوبية تأتي في المرتبة الثالثة بعد بلجيكا ونيوزيلندا، في تقديم الدعم للاجئين السوريين في تركيا ليس فقط الدعم غير المباشر عبر صندوق الأمم المتحدة للطفولة، بل أيضاً تقديم دعم بشكل مباشر في إنشاء المدارس للطلبة اللاجئين السوريين.وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمدرسة الجديدة ألف طالب وطالبة.


الخبر بالتفاصيل والصور



افتتحت الحكومة الكورية الجنوبية مدرسة خاصة بالطلبة اللاجئين السوريين في تركيا، وأقامت السفارة الكورية الجنوبية لدى تركيا وإدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية أمس الثلاثاء، حفل افتتاح المدرسة بمحافظة غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن المدرسة واحدة من بين 4 مدارس دعمت سول إنشاءها هناك هذا العام.

وأوضحت يونهاب أن كوريا الجنوبية تأتي في المرتبة الثالثة بعد بلجيكا ونيوزيلندا، في تقديم الدعم للاجئين السوريين في تركيا ليس فقط الدعم غير المباشر عبر صندوق الأمم المتحدة للطفولة، بل أيضاً تقديم دعم بشكل مباشر في إنشاء المدارس للطلبة اللاجئين السوريين.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمدرسة الجديدة ألف طالب وطالبة.

رابط المصدر: كوريا الجنوبية تشيّد مدارس للاجئين السوريين في تركيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً