أوباما يهنئ غوتيريس: سنعمل معاً

هنأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما في اتصال هاتفي أمس الثلاثاء، انتونيو غوتيريس على تعيينه رسمياً أميناً عاماً للأمم المتحدة في منصب سيتولاه في الأول من يناير (كانون الثاني) 2017، كما

أعلن البيت الأبيض. وقالت الرئاسة الأمريكية في بيان إن أوباما أكد لرئيس الوزراء البرتغالي الأسبق خلال المكالمة الهاتفية إن “الولايات المتحدة ستعمل معه بصورة وثيقة” ما أن يتسلم منصبه الجديد خلفاً لبان كي مون.وأضاف البيان أن “الرئيس وعد بدعم الولايات المتحدة المستمر لجهود الأمم المتحدة للرد على مجموعة واسعة من التحديات”، مشيراً بالخصوص إلى مسائل التغير المناخي والتنمية المستدامة والمساعدات الإنسانية وتجنب النزاعات وحفظ السلام ونشر احترام حقوق الإنسان.وأكد البيت الأبيض في بيانه أن أوباما “شدد أيضاً على أهمية تعزيز الإصلاحات الأممية بما في ذلك حفظ السلام بشكل فعال ومسؤول”، إضافة إلى تحديث مؤسساتها.وخلص البيان إلى أن “الولايات المتحدة بصفتها عضواً مؤسساً للأمم المتحدة والدولة المضيفة لها وعضواً دائماً في مجلس الأمن الدولي، فإنها ملتزمة التزاماً تاماً مواصلة دعمها المستمر منذ أمد بعيد للجهود الأممية في سبيل خلق عالم أكثر سلاماً وأماناً وازدهاراً”.


الخبر بالتفاصيل والصور



هنأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما في اتصال هاتفي أمس الثلاثاء، انتونيو غوتيريس على تعيينه رسمياً أميناً عاماً للأمم المتحدة في منصب سيتولاه في الأول من يناير (كانون الثاني) 2017، كما أعلن البيت الأبيض.

وقالت الرئاسة الأمريكية في بيان إن أوباما أكد لرئيس الوزراء البرتغالي الأسبق خلال المكالمة الهاتفية إن “الولايات المتحدة ستعمل معه بصورة وثيقة” ما أن يتسلم منصبه الجديد خلفاً لبان كي مون.

وأضاف البيان أن “الرئيس وعد بدعم الولايات المتحدة المستمر لجهود الأمم المتحدة للرد على مجموعة واسعة من التحديات”، مشيراً بالخصوص إلى مسائل التغير المناخي والتنمية المستدامة والمساعدات الإنسانية وتجنب النزاعات وحفظ السلام ونشر احترام حقوق الإنسان.

وأكد البيت الأبيض في بيانه أن أوباما “شدد أيضاً على أهمية تعزيز الإصلاحات الأممية بما في ذلك حفظ السلام بشكل فعال ومسؤول”، إضافة إلى تحديث مؤسساتها.

وخلص البيان إلى أن “الولايات المتحدة بصفتها عضواً مؤسساً للأمم المتحدة والدولة المضيفة لها وعضواً دائماً في مجلس الأمن الدولي، فإنها ملتزمة التزاماً تاماً مواصلة دعمها المستمر منذ أمد بعيد للجهود الأممية في سبيل خلق عالم أكثر سلاماً وأماناً وازدهاراً”.

رابط المصدر: أوباما يهنئ غوتيريس: سنعمل معاً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً