حملة للحد من حرق المخلفات الزراعية في خورفكان

أطلقت بلدية مدينة خورفكان حملة للحد من ظاهرة حرق المخلفات الزراعية، حيث قام قسم العمليات والتفتيش البلدي بحملات توعية للمزارعين حول كيفية التخلص السليم من المخلفات الزراعية دون اللجوء لعملية حرق المخلفات الزراعية سواء أكانت المواد العضوية مثل بقايا النباتات، والأشجار أو المواد غير

العضوية كعبوات المبيدات الفارغة، وأغلفة أو عبوات الأسمدة وغيرها من المواد الأخرى التي لم تعد المزرعة بحاجة إليها. وقالت المهندسة فوزية القاضي مدير بلدية مدينة خورفكان بأن عملية حرق المخلفات تعد ممارسة غير قانونية وضارة بالبيئة والصحة العامة، إذ يتلوث الجو نتيجة تصاعد الدخان المليء بالروائح الكريهة وبالغازات السامة التي تنتج من عملية الحرق، كما تعد إهداراً للمصادر العضوية التي تفيد التربة. وأشارت إلى أن فرق العمل بالبلدية تحدد مواقع جمع النفايات الزراعية وتستمر بحملات التفتيش على المناطق التي تكثر فيها ظاهرة حرق المخلفات.


الخبر بالتفاصيل والصور


أطلقت بلدية مدينة خورفكان حملة للحد من ظاهرة حرق المخلفات الزراعية، حيث قام قسم العمليات والتفتيش البلدي بحملات توعية للمزارعين حول كيفية التخلص السليم من المخلفات الزراعية دون اللجوء لعملية حرق المخلفات الزراعية سواء أكانت المواد العضوية مثل بقايا النباتات، والأشجار أو المواد غير العضوية كعبوات المبيدات الفارغة، وأغلفة أو عبوات الأسمدة وغيرها من المواد الأخرى التي لم تعد المزرعة بحاجة إليها.

وقالت المهندسة فوزية القاضي مدير بلدية مدينة خورفكان بأن عملية حرق المخلفات تعد ممارسة غير قانونية وضارة بالبيئة والصحة العامة، إذ يتلوث الجو نتيجة تصاعد الدخان المليء بالروائح الكريهة وبالغازات السامة التي تنتج من عملية الحرق، كما تعد إهداراً للمصادر العضوية التي تفيد التربة.

وأشارت إلى أن فرق العمل بالبلدية تحدد مواقع جمع النفايات الزراعية وتستمر بحملات التفتيش على المناطق التي تكثر فيها ظاهرة حرق المخلفات.

رابط المصدر: حملة للحد من حرق المخلفات الزراعية في خورفكان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً