«الرجبي» إلى المغرب لخوض المنافسات العربية

تغادر البلاد اليوم بعثة منتخبنا الوطني للرجبي متوجهة إلى المغرب للمشاركة في البطولة العربية الثانية للسباعيات التي يستضيفها الاتحاد المغربي للعبة بمدينة مراكش، وتنطلق منافساتها غداً وتستمر حتى 23 أكتوبر الجاري، بمشاركة 6 منتخبات عربية هي المغرب وتونس وليبيا والجزائر ولبنان. بالإضافة إلى منتخبنا

الوطني، ويرأس البعثة قيس الظالعي أمين عام الاتحاد ورئيس الاتحاد العربي وأمين عام الاتحاد الآسيوي للعبة، ومعه محمد شاكر عضو مجلس إدارة الاتحاد وأمين عام الاتحاد العربي، والمدرب أبولو بيرليني والمدرب المساعد يوسف شاكر والإداري حمدان سليمان ودانيال جمس للعلاج الطبيعي والحكم يوجين ديجان. بالإضافة إلى 12 لاعباً هم: وليد سالم ويونس أحمد وماجد البلوشي وسيروس علي ومحمد عباس وسيف سالم الشامسي ويوسف لشكري ومهند شاكر وعادل الهندي وعبدالله الهاجري ومحمد المرر وعبدالمجيد الياسي، ومن المنتظر ان يتدرب المنتخب على ملاعب البطولة بالمجمع الرياضي بمنطقة سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش غداً. نظراً لصعوبة التدريب في نفس اليوم بسبب طول الرحلة، وستقام مباريات البطولة يومي الجمعة والسبت المقبلين، وكان المنتخب قد خضع لتدريبات مكثفة خلال الأيام الماضية وركز المدرب على التشكيلة التي ستشارك في البطولة، كما يضم المنتخب عددا من العناصر أصحاب الخبرة، خاصة أن القائمة تشهد عودة محمد عباس قائد الفريق، وبدا أن الجميع يتطلع للمنافسة على اللقب العربي. اجتماع «العمومية» ومن ناحية أخرى، بدأت اللجنة المنظمة للبطولة في وضع اللمسات الأخيرة على انطلاقة الحدث، وكذلك اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي التي ستعقد اجتماعها يوم بعد غد بحضور سعد السفياني الأمين العام المساعد لاتحاد اللجان الأولمبية العربية، وتشهد انتخابات تشكيل المجلس الجديد الذي سيقود الاتحاد خلال الفترة المقبلة. خاصة أن الانتخابات التي جرت في الجمعية العمومية الماضية 2015، كانت مرحلة انتقالية للاتحاد الذي نظم بطولتين في موسمين متتاليين، وعقدت اللجنة المنظمة اجتماعا تنسيقيا حضره محمد الراجي أمين عام الجامعة الملكية المغربية ومحمد شاكر أمين عام الاتحاد العربي وحمدان سليمان مدير الاتحاد ومحمد البرد المدير الفني الوطني بالجامعة المغربية، لمناقشة كافة الأمور والتجهيزات للبطولة واجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي. الترتيبات مكتملة وأكد محمد شاكر أمين عام الاتحاد العربي أن الترتيبات النهائية مع الجامعة الملكية للرجبي وصلت إلى خط النهاية، وتم حجز الفنادق لجميع المنتخبات المشاركة وتجهيز ملعب البطولة وأيضا ملاعب تدريب الفرق، والحقيقة أن اللجنة المنظمة تقوم بجهد كبير من أجل الظهور بالمستوى المطلوب في البطولة التي تستضيفها المغرب لأول مرة. وأضاف أن الانتخابات التي ستجرى يوم الجمعة المقبل، ستكون بداية مرحلة جديدة وننتظر أن يفوز قيس الظالعي برئاسة الاتحاد بالتزكية، خاصة أن الإمارات تحتضن المقر وبناء عليه يتم اختيار الأمين العام والمدير من بلد المقر. ولعل مثل هذه المناصب الإدارية تعد مكسبا كبيرا، خاصة أن توجهات الهيئة العامة للشباب والرياضة بضرورة تواجد كوادرنا الإدارية في مناصب خارجية في كل الاتحادات لما له من ثقل كبير للدولة في كل المحافل الرياضية ونجاحنا في رئاسة اتحاد الرجبي يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح.


الخبر بالتفاصيل والصور


تغادر البلاد اليوم بعثة منتخبنا الوطني للرجبي متوجهة إلى المغرب للمشاركة في البطولة العربية الثانية للسباعيات التي يستضيفها الاتحاد المغربي للعبة بمدينة مراكش، وتنطلق منافساتها غداً وتستمر حتى 23 أكتوبر الجاري، بمشاركة 6 منتخبات عربية هي المغرب وتونس وليبيا والجزائر ولبنان.

بالإضافة إلى منتخبنا الوطني، ويرأس البعثة قيس الظالعي أمين عام الاتحاد ورئيس الاتحاد العربي وأمين عام الاتحاد الآسيوي للعبة، ومعه محمد شاكر عضو مجلس إدارة الاتحاد وأمين عام الاتحاد العربي، والمدرب أبولو بيرليني والمدرب المساعد يوسف شاكر والإداري حمدان سليمان ودانيال جمس للعلاج الطبيعي والحكم يوجين ديجان.

بالإضافة إلى 12 لاعباً هم: وليد سالم ويونس أحمد وماجد البلوشي وسيروس علي ومحمد عباس وسيف سالم الشامسي ويوسف لشكري ومهند شاكر وعادل الهندي وعبدالله الهاجري ومحمد المرر وعبدالمجيد الياسي، ومن المنتظر ان يتدرب المنتخب على ملاعب البطولة بالمجمع الرياضي بمنطقة سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش غداً.

نظراً لصعوبة التدريب في نفس اليوم بسبب طول الرحلة، وستقام مباريات البطولة يومي الجمعة والسبت المقبلين، وكان المنتخب قد خضع لتدريبات مكثفة خلال الأيام الماضية وركز المدرب على التشكيلة التي ستشارك في البطولة، كما يضم المنتخب عددا من العناصر أصحاب الخبرة، خاصة أن القائمة تشهد عودة محمد عباس قائد الفريق، وبدا أن الجميع يتطلع للمنافسة على اللقب العربي.

اجتماع «العمومية»

ومن ناحية أخرى، بدأت اللجنة المنظمة للبطولة في وضع اللمسات الأخيرة على انطلاقة الحدث، وكذلك اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي التي ستعقد اجتماعها يوم بعد غد بحضور سعد السفياني الأمين العام المساعد لاتحاد اللجان الأولمبية العربية، وتشهد انتخابات تشكيل المجلس الجديد الذي سيقود الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

خاصة أن الانتخابات التي جرت في الجمعية العمومية الماضية 2015، كانت مرحلة انتقالية للاتحاد الذي نظم بطولتين في موسمين متتاليين، وعقدت اللجنة المنظمة اجتماعا تنسيقيا حضره محمد الراجي أمين عام الجامعة الملكية المغربية ومحمد شاكر أمين عام الاتحاد العربي وحمدان سليمان مدير الاتحاد ومحمد البرد المدير الفني الوطني بالجامعة المغربية، لمناقشة كافة الأمور والتجهيزات للبطولة واجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي.

الترتيبات مكتملة

وأكد محمد شاكر أمين عام الاتحاد العربي أن الترتيبات النهائية مع الجامعة الملكية للرجبي وصلت إلى خط النهاية، وتم حجز الفنادق لجميع المنتخبات المشاركة وتجهيز ملعب البطولة وأيضا ملاعب تدريب الفرق، والحقيقة أن اللجنة المنظمة تقوم بجهد كبير من أجل الظهور بالمستوى المطلوب في البطولة التي تستضيفها المغرب لأول مرة.

وأضاف أن الانتخابات التي ستجرى يوم الجمعة المقبل، ستكون بداية مرحلة جديدة وننتظر أن يفوز قيس الظالعي برئاسة الاتحاد بالتزكية، خاصة أن الإمارات تحتضن المقر وبناء عليه يتم اختيار الأمين العام والمدير من بلد المقر.

ولعل مثل هذه المناصب الإدارية تعد مكسبا كبيرا، خاصة أن توجهات الهيئة العامة للشباب والرياضة بضرورة تواجد كوادرنا الإدارية في مناصب خارجية في كل الاتحادات لما له من ثقل كبير للدولة في كل المحافل الرياضية ونجاحنا في رئاسة اتحاد الرجبي يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح.

رابط المصدر: «الرجبي» إلى المغرب لخوض المنافسات العربية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً