سباق «تحدي الصحراء» ينطلق الجمعة بدعم مجلس دبي الرياضي

تنطلق في الساعة السابعة من صباح بعد غدٍ الجمعة منافسات النسخة الثالثة من سباق العقبات والقوة البدنية «تحدي الصحراء» الذي يقام للعام الثالث على التوالي بدعم مجلس دبي الرياضي، وبمشاركة واسعة من عشاق رياضات التحدي من مختلف الجنسيات والأعمار، وتحتضن منافساته المدينة التدريبية في

الروية التابعة للإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ. ووصل عدد المسجلين في السباق الى 1800 متسابق حتى الآن، ومن المتوقع أن يزداد العدد خلال الساعات المقبلة، حيث أتاحت اللجنة المنظمة للسباق التسجيل لجميع الراغبين في المشاركة حتى الساعات الأولى من صباح يوم المنافسات. ويشارك في السباق د. عبدالله الكرم، رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية أحد فرسان «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية» التي أطلقها مجلس دبي الرياضي، كما تشارك العديد من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية في دبي بالسباق، من بينها هيئة المعرفة بدبي التي يشارك أكثر من 60 شخصاً من منتسبيها، كما تشارك (دو) بأكثر من 100 شخص من منتسبيها. 4 فئات وينقسم السباق إلى أربع فئات وهي: فئة المتحدي الصغير وتضم مستويين الأول من عمر 6 سنوات حتى عمر 10 سنوات، ويشتمل التنافس في هذه الفئة على 6 عقبات لمسافة كيلومتر واحد فقط غير محددة الوقت، والثاني من عمر 10 سنوات حتى عمر 15 سنة. ويضم السباق في هذه الفئة 12 عقبة لمسافة 2 كيلومتر غير محددة الوقت، والفئة الثانية هي فئة المتحدي المقدام وهي للمتنافسين بداية من عمر 16 سنة وتشمل التنافس في 15 عقبة لمسافة خمسة كيلومترات غير محددة الوقت أيضاً، والفئة الثالثة هي متحدي الصحراء وهي للمتنافسين الأكبر من 16 عاماً . وتشمل التنافس لمسافة عشرة كيلومترات غير محددة الوقت ويواجه فيها المتنافسون 22 عقبة في سبيل إنهاء السباق، والفئة الأخيرة هي المتحدي الأمثل وهي أقوى وأصعب الفئات حيث يخوض فيها المتنافسون السباق لمسافة 20 كيلومتراً مجتازين خلالها 30 عقبة، ويرتبط السباق بزمن محدد يجب على كل المتنافسين فيه إنهاء السباق قبل انتهاء الوقت المحدد وإلا يعتبر خارج المنافسة. تجمع وسيكون تجمّع المشاركين بالسباق في الساعة السادسة صباحاً في موقع الحدث لاستكمال إجراءات التسجيل وإجراءات تدريبات الإحماء قبل انطلاق المنافسات كما ستقوم اللجنة المنظمة بعقد ورشة عمل سريعة للمتسابقين لتوضيح كافة التفاصيل والتعليمات والإجابة عن أسئلتهم قبل انطلاق السباق، وسيتم تقسيم المتنافسين إلى مجموعات حيث تنطلق كل مجموعة بعد خمس عشرة دقيقة من انطلاق المجموعة التي قبلها، وفي نهاية السباق سيتم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى للرجال والنساء والفرق.


الخبر بالتفاصيل والصور


تنطلق في الساعة السابعة من صباح بعد غدٍ الجمعة منافسات النسخة الثالثة من سباق العقبات والقوة البدنية «تحدي الصحراء» الذي يقام للعام الثالث على التوالي بدعم مجلس دبي الرياضي، وبمشاركة واسعة من عشاق رياضات التحدي من مختلف الجنسيات والأعمار، وتحتضن منافساته المدينة التدريبية في الروية التابعة للإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ.

ووصل عدد المسجلين في السباق الى 1800 متسابق حتى الآن، ومن المتوقع أن يزداد العدد خلال الساعات المقبلة، حيث أتاحت اللجنة المنظمة للسباق التسجيل لجميع الراغبين في المشاركة حتى الساعات الأولى من صباح يوم المنافسات.

ويشارك في السباق د. عبدالله الكرم، رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية أحد فرسان «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية» التي أطلقها مجلس دبي الرياضي، كما تشارك العديد من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية في دبي بالسباق، من بينها هيئة المعرفة بدبي التي يشارك أكثر من 60 شخصاً من منتسبيها، كما تشارك (دو) بأكثر من 100 شخص من منتسبيها.

4 فئات

وينقسم السباق إلى أربع فئات وهي: فئة المتحدي الصغير وتضم مستويين الأول من عمر 6 سنوات حتى عمر 10 سنوات، ويشتمل التنافس في هذه الفئة على 6 عقبات لمسافة كيلومتر واحد فقط غير محددة الوقت، والثاني من عمر 10 سنوات حتى عمر 15 سنة.

ويضم السباق في هذه الفئة 12 عقبة لمسافة 2 كيلومتر غير محددة الوقت، والفئة الثانية هي فئة المتحدي المقدام وهي للمتنافسين بداية من عمر 16 سنة وتشمل التنافس في 15 عقبة لمسافة خمسة كيلومترات غير محددة الوقت أيضاً، والفئة الثالثة هي متحدي الصحراء وهي للمتنافسين الأكبر من 16 عاماً .

وتشمل التنافس لمسافة عشرة كيلومترات غير محددة الوقت ويواجه فيها المتنافسون 22 عقبة في سبيل إنهاء السباق، والفئة الأخيرة هي المتحدي الأمثل وهي أقوى وأصعب الفئات حيث يخوض فيها المتنافسون السباق لمسافة 20 كيلومتراً مجتازين خلالها 30 عقبة، ويرتبط السباق بزمن محدد يجب على كل المتنافسين فيه إنهاء السباق قبل انتهاء الوقت المحدد وإلا يعتبر خارج المنافسة.

تجمع

وسيكون تجمّع المشاركين بالسباق في الساعة السادسة صباحاً في موقع الحدث لاستكمال إجراءات التسجيل وإجراءات تدريبات الإحماء قبل انطلاق المنافسات كما ستقوم اللجنة المنظمة بعقد ورشة عمل سريعة للمتسابقين لتوضيح كافة التفاصيل والتعليمات والإجابة عن أسئلتهم قبل انطلاق السباق، وسيتم تقسيم المتنافسين إلى مجموعات حيث تنطلق كل مجموعة بعد خمس عشرة دقيقة من انطلاق المجموعة التي قبلها، وفي نهاية السباق سيتم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى للرجال والنساء والفرق.

رابط المصدر: سباق «تحدي الصحراء» ينطلق الجمعة بدعم مجلس دبي الرياضي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً