«سقيا الإمارات» تناقش تقارير المساعدات الإنسانية الخارجية

Ⅶ سعيد الطاير وأعضاء مجلس أمناء مؤسسة سقيا الإمارات وبيورن كار جنسن عقب الاجتماع | من المصدر ترأس سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سقيا الإمارات، الاجتماع الثامن للمجلس، وذلك بالمقر الرئيسي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وجرى أثناء الاجتماع الاطلاع على محضر الاجتماع

الـ 7 والمصادقة عليه، إضافة إلى مناقشة تقارير المساعدات الإنسانية الخارجية لعامي 2015 و 2016. كما تمت مناقشة مشاركة مؤسسة سقيا الإمارات في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2016». وأكد الطاير اضطلاع مؤسسة «سقيا الإمارات» بدور قيادي في تنفيذ أحد أهداف مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية المتمثلة في مكافحة الفقر والأمراض من خلال البحث عن حلول لمشكلة شح المياه، بالإضافة إلى مساعدة المناطق التي تعاني من الجفاف أو شح المياه النظيفة وتوفير المياه الصالحة والنظيفة باستخدام وسائل تقنية حديثة، وتنقية وتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية. وتابع رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة سقيا الإمارات: «نحرص على أن تكون جميع مشاريعنا ومبادراتنا في مؤسسة سقيا الإمارات مدروسة وفق أسس علمية متينة، وبناءً على آراء نخبة من كبار المتخصصين والخبراء حول العالم، بما يحقق أقصى استفادة ممكنة من تلك المشروعات، ولذلك نستمع بحرص إلى استشاريي المؤسسة من العلماء والخبراء المتخصصين. مشاركة وشهد الاجتماع للمرة الأولى مشاركة الاستشاري بيورن كار جنسن، رئيس مجلس إدارة المنتدى الدنماركي للمياه، نائب مدير الموارد المائية والطبيعة والمناخ في هيئة المسح الجيولوجي في الدنمارك وغرينلاند، التي تقدم خدمات البحوث والخدمات الاستشارية في وزارة الطاقة والخدمات والمناخ الدنماركية. كما شارك في الاجتماع الاستشاري الدكتور محمود أبو زيد، الذي شغل سابقاً منصب وزير الموارد المائية والري في مصر، كما شغل منصب رئيس المركز القومي لبحوث المياه التابع لوزارة الموارد المائية والري ومنصب رئيس المجلس العربي للمياه. وشهد الاجتماع أيضاً مشاركة الاستشاري البروفسور جون لينهارد، الأستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ومدير «معمل عبد اللطيف جميل للأمن المائي والغذائي العالمي». كما شارك الاستشاري فين مورتنسن، المدير التنفيذي لمؤسسة «ستيت أوف جرين» الدنماركية، في الاجتماع. حضور حضر الاجتماع كل من حميد راشد الشامسي، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة ومستشار قطاع المساعدات الدولية بالهلال الأحمر، والدكتور محمد عبدالله البيلي مدير جامعة الإمارات للشؤون العلمية، والدكتور عارف الحمادي، مدير جامعة خليفة، والمهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال بهيئة كهرباء ومياه دبي، والمهندس ناصر لوتاه النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الإنتاج بهيئة كهرباء ومياه دبي، ومحمد عبد الكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة للمؤسسة، وفهد عبد الله بن عفيرا الفلاسي، أمين سر مجلس أمناء سقيا الإمارات بالوكالة. تفاعل قال محمد عبد الكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة «سقيا الإمارات»: حظيت جائزة محمد بن راشد العالمية للمياه باهتمام وإقبال كبيرين، مما شجعنا على تمديد موعد استقبال الطلبات حتى 30 سبتمبر 2016.


الخبر بالتفاصيل والصور


ترأس سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سقيا الإمارات، الاجتماع الثامن للمجلس، وذلك بالمقر الرئيسي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وجرى أثناء الاجتماع الاطلاع على محضر الاجتماع الـ 7 والمصادقة عليه، إضافة إلى مناقشة تقارير المساعدات الإنسانية الخارجية لعامي 2015 و 2016. كما تمت مناقشة مشاركة مؤسسة سقيا الإمارات في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2016».

وأكد الطاير اضطلاع مؤسسة «سقيا الإمارات» بدور قيادي في تنفيذ أحد أهداف مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية المتمثلة في مكافحة الفقر والأمراض من خلال البحث عن حلول لمشكلة شح المياه، بالإضافة إلى مساعدة المناطق التي تعاني من الجفاف أو شح المياه النظيفة وتوفير المياه الصالحة والنظيفة باستخدام وسائل تقنية حديثة، وتنقية وتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية. وتابع رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة سقيا الإمارات: «نحرص على أن تكون جميع مشاريعنا ومبادراتنا في مؤسسة سقيا الإمارات مدروسة وفق أسس علمية متينة، وبناءً على آراء نخبة من كبار المتخصصين والخبراء حول العالم، بما يحقق أقصى استفادة ممكنة من تلك المشروعات، ولذلك نستمع بحرص إلى استشاريي المؤسسة من العلماء والخبراء المتخصصين.

مشاركة

وشهد الاجتماع للمرة الأولى مشاركة الاستشاري بيورن كار جنسن، رئيس مجلس إدارة المنتدى الدنماركي للمياه، نائب مدير الموارد المائية والطبيعة والمناخ في هيئة المسح الجيولوجي في الدنمارك وغرينلاند، التي تقدم خدمات البحوث والخدمات الاستشارية في وزارة الطاقة والخدمات والمناخ الدنماركية. كما شارك في الاجتماع الاستشاري الدكتور محمود أبو زيد، الذي شغل سابقاً منصب وزير الموارد المائية والري في مصر، كما شغل منصب رئيس المركز القومي لبحوث المياه التابع لوزارة الموارد المائية والري ومنصب رئيس المجلس العربي للمياه.

وشهد الاجتماع أيضاً مشاركة الاستشاري البروفسور جون لينهارد، الأستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ومدير «معمل عبد اللطيف جميل للأمن المائي والغذائي العالمي». كما شارك الاستشاري فين مورتنسن، المدير التنفيذي لمؤسسة «ستيت أوف جرين» الدنماركية، في الاجتماع.

حضور

حضر الاجتماع كل من حميد راشد الشامسي، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة ومستشار قطاع المساعدات الدولية بالهلال الأحمر، والدكتور محمد عبدالله البيلي مدير جامعة الإمارات للشؤون العلمية، والدكتور عارف الحمادي، مدير جامعة خليفة، والمهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال بهيئة كهرباء ومياه دبي، والمهندس ناصر لوتاه النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الإنتاج بهيئة كهرباء ومياه دبي، ومحمد عبد الكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة للمؤسسة، وفهد عبد الله بن عفيرا الفلاسي، أمين سر مجلس أمناء سقيا الإمارات بالوكالة.

تفاعل

قال محمد عبد الكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة «سقيا الإمارات»: حظيت جائزة محمد بن راشد العالمية للمياه باهتمام وإقبال كبيرين، مما شجعنا على تمديد موعد استقبال الطلبات حتى 30 سبتمبر 2016.

رابط المصدر: «سقيا الإمارات» تناقش تقارير المساعدات الإنسانية الخارجية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً