بلدية دبي تستضيف مؤتمراً دولياً لهندسة المناطق الساحلية

■ حسين لوتاه تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير الماليــة رئيس بلدية دبي، تستضيف دبي فــي الفترة من 20 إلى 23 نوفمبر المقبــل، المؤتمر الدولي الثالث لهندســة وإدارة المناطق الساحلية في الشرق الأوسط تحت شعار «التنمية الساحليــة

المستدامة: أفضل الممارسات، الابتكارات، التحديات والفــرص»، فــي فنــدق الانتركونتننتـال فـي دبـي. ويقام المؤتمر بالتعاون مع المنظمة الدولية لأبحاث للمياه والبيئة والهندسة. وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه المدير العام لبلدية دبي أن المؤتمر الذي ينظم في الإمارة للمرة الثالثة يعد أكبر ملتقى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمهتمين بهندسة وإدارة المناطق الساحلية والقنوات المائية من مطورين واستشاريين ومقاولين، إضافة إلى الجهات الحكومية والجامعات ومراكز الأبحاث. وأوضح أن أهمية هذا النوع من المؤتمرات تكمن في دورها في إتاحة المجال لعرض أنجح التجارب وأفضل الممارسات العالمية في مجالات تصميم وتنفيذ المشاريع البحرية وفي عمليات الإدارة المتكاملة للواجهات البحرية في المدن الساحلية حول العالم وإلى دفع عجلة تطوير المناطق الساحلية في الدولة والمنطقة، وذلك لتوفير أرضية لمناقشة مجموعة واسعة من المواضيع العلمية المرتبطة بتحديات تطوير المناطق الساحلية ودراسات الأثر البيئي وأفضل الممارسات والحلول العلاجية بمشاركة أشهر الخبراء. كما يهدف المؤتمر إلى تشجيع توطين الخبرات وأفضل الممارسات و دعم التعاون بين الخبراء والدارسين والمختصين في المنطقة. وأضاف أن المؤتمر يمثل بادرة فعالة من بلدية دبي نحو طرح قضايا إدارة المناطق الساحلية والبيئية وتحديات التنمية المستدامة، حيث إن 60% من سكان العالم يعيشون ضمن نطاق المناطق الساحلية.


الخبر بالتفاصيل والصور


تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير الماليــة رئيس بلدية دبي، تستضيف دبي فــي الفترة من 20 إلى 23 نوفمبر المقبــل، المؤتمر الدولي الثالث لهندســة وإدارة المناطق الساحلية في الشرق الأوسط تحت شعار «التنمية الساحليــة المستدامة: أفضل الممارسات، الابتكارات، التحديات والفــرص»، فــي فنــدق الانتركونتننتـال فـي دبـي.

ويقام المؤتمر بالتعاون مع المنظمة الدولية لأبحاث للمياه والبيئة والهندسة. وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه المدير العام لبلدية دبي أن المؤتمر الذي ينظم في الإمارة للمرة الثالثة يعد أكبر ملتقى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمهتمين بهندسة وإدارة المناطق الساحلية والقنوات المائية من مطورين واستشاريين ومقاولين، إضافة إلى الجهات الحكومية والجامعات ومراكز الأبحاث.

وأوضح أن أهمية هذا النوع من المؤتمرات تكمن في دورها في إتاحة المجال لعرض أنجح التجارب وأفضل الممارسات العالمية في مجالات تصميم وتنفيذ المشاريع البحرية وفي عمليات الإدارة المتكاملة للواجهات البحرية في المدن الساحلية حول العالم وإلى دفع عجلة تطوير المناطق الساحلية في الدولة والمنطقة، وذلك لتوفير أرضية لمناقشة مجموعة واسعة من المواضيع العلمية المرتبطة بتحديات تطوير المناطق الساحلية ودراسات الأثر البيئي وأفضل الممارسات والحلول العلاجية بمشاركة أشهر الخبراء.

كما يهدف المؤتمر إلى تشجيع توطين الخبرات وأفضل الممارسات و دعم التعاون بين الخبراء والدارسين والمختصين في المنطقة. وأضاف أن المؤتمر يمثل بادرة فعالة من بلدية دبي نحو طرح قضايا إدارة المناطق الساحلية والبيئية وتحديات التنمية المستدامة، حيث إن 60% من سكان العالم يعيشون ضمن نطاق المناطق الساحلية.

رابط المصدر: بلدية دبي تستضيف مؤتمراً دولياً لهندسة المناطق الساحلية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً