5 مشروعات خدمية في «غياثي» على قائمة الأولويات

«البلدية سترفع مقترحاً لإزالة المحال التجارية القديمة في المدينة». من المصدر استعرض ملتقى الغربية المفتوح، الذي نظمته بلدية المنطقة الغربية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لأهالي مدينة غياثي، أخيراً، المشروعات التطويرية المستقبلية للبلدية، التي تضمنت خمسة مشروعات ضمن قائمة الأولويات، هي مشروع تصميم خدمات البنية التحتية للأراضي السكنية في

الحوض الشرقي والجنوبي وتصميم خدمات البنية التحتية للأراضي السكنية الجديدة، إضافة إلى تنفيذ البنية التحتية لصناعية غياثي ــ 160 أرض، وإنشاء سوق شعبية للخضار واللحوم والفواكه والأسماك، وإنشاء مول صغير في بدع المطاوعة. وأكدت البلدية بحضور ممثلي الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، وعدد كبير من أهالي مدينة غياثي، تنفيذ عدد من المشروعات التطويرية لدائرة الشؤون البلدية والنقل، تشمل مشروع طريق غياثي بدع المطاوعة، الذي بات في مراحله النهائية، والطريق الدولي من جسر المفرق ــ مركز الغويفات، المتوقع إنجازه خلال العام المقبل، إضافة إلى تحسين طريق E15 غياثي ــ الرويس، وسبعة تقاطعات كحل للسلامة المرورية في المنطقة، فضلاً عن مشروع رفع مستوى السلامة المرورية الذي تنفذه البلدية، المتضمن أعمال تهدئة السرعات على الطرقات. وقال مدير عام البلدية بالإنابة، المهندس عتيق خميس حمد المزروعي، إن البلدية تسعى من خلال الملتقى إلى الاستماع إلى آراء ومقترحات وأفكار الأهالي، التي تمد البلدية بأفكار تسهم في تنمية وتطوير المنطقة الغربية، وتحقق رضا المتعاملين والأهالي. وأوضح أن الملتقى يهدف إلى الاطلاع على متطلبات المجتمع المحلي، والعمل على حل قضايا السكان. وفي رده على اقتراح أحد المواطنين إنشاء مصنع للألبان، قال إن هناك خطة لعمل مصنع للألبان للاستفادة من ألبان الثروة الحيوانية التي تنعم بها المنطقة الغربية. وحول المحال التجارية القديمة بالمدينة أشار إلى أنها تشوّه المنظر العام وسنرفع مقترحاً لإزالتها مع حفظ حقوق ملاكها وأصحابها، مؤكداً حرص البلدية على المحافظة على نظافة المدن بالمنطقة الغربية، وإزالة المخلفات التي تشوّه المنظر العام.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • «البلدية سترفع مقترحاً لإزالة المحال التجارية القديمة في المدينة». من المصدر

استعرض ملتقى الغربية المفتوح، الذي نظمته بلدية المنطقة الغربية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لأهالي مدينة غياثي، أخيراً، المشروعات التطويرية المستقبلية للبلدية، التي تضمنت خمسة مشروعات ضمن قائمة الأولويات، هي مشروع تصميم خدمات البنية التحتية للأراضي السكنية في الحوض الشرقي والجنوبي وتصميم خدمات البنية التحتية للأراضي السكنية الجديدة، إضافة إلى تنفيذ البنية التحتية لصناعية غياثي ــ 160 أرض، وإنشاء سوق شعبية للخضار واللحوم والفواكه والأسماك، وإنشاء مول صغير في بدع المطاوعة.

وأكدت البلدية بحضور ممثلي الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، وعدد كبير من أهالي مدينة غياثي، تنفيذ عدد من المشروعات التطويرية لدائرة الشؤون البلدية والنقل، تشمل مشروع طريق غياثي بدع المطاوعة، الذي بات في مراحله النهائية، والطريق الدولي من جسر المفرق ــ مركز الغويفات، المتوقع إنجازه خلال العام المقبل، إضافة إلى تحسين طريق E15 غياثي ــ الرويس، وسبعة تقاطعات كحل للسلامة المرورية في المنطقة، فضلاً عن مشروع رفع مستوى السلامة المرورية الذي تنفذه البلدية، المتضمن أعمال تهدئة السرعات على الطرقات.

وقال مدير عام البلدية بالإنابة، المهندس عتيق خميس حمد المزروعي، إن البلدية تسعى من خلال الملتقى إلى الاستماع إلى آراء ومقترحات وأفكار الأهالي، التي تمد البلدية بأفكار تسهم في تنمية وتطوير المنطقة الغربية، وتحقق رضا المتعاملين والأهالي.

وأوضح أن الملتقى يهدف إلى الاطلاع على متطلبات المجتمع المحلي، والعمل على حل قضايا السكان.

وفي رده على اقتراح أحد المواطنين إنشاء مصنع للألبان، قال إن هناك خطة لعمل مصنع للألبان للاستفادة من ألبان الثروة الحيوانية التي تنعم بها المنطقة الغربية. وحول المحال التجارية القديمة بالمدينة أشار إلى أنها تشوّه المنظر العام وسنرفع مقترحاً لإزالتها مع حفظ حقوق ملاكها وأصحابها، مؤكداً حرص البلدية على المحافظة على نظافة المدن بالمنطقة الغربية، وإزالة المخلفات التي تشوّه المنظر العام.

رابط المصدر: 5 مشروعات خدمية في «غياثي» على قائمة الأولويات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً