بلدية دبي تستضيف مؤتمر المناطق الساحلية بالشرق الأوسط

وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي أن المؤتمر الذي ينظم في دبي للمرة الثالثة يعد أكبر ملتقى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمهتمين بهندسة وإدارة المناطق الساحلية والقنوات المائية من مطورين واستشاريين ومقاولين بالإضافة إلى الجهات الحكومية والجامعات ومراكز الأبحاث.ويهدف المؤتمر إلى تشجيع توطين الخبرات

وأفضل الممارسات و دعم التعاون بين الخبراء والدارسين والمختصين في المنطقة. وأضاف أن المؤتمر يمثل بادرة فعالة من بلدية دبي نحو طرح قضايا إدارة المناطق الساحلية والبيئية وتحديات التنمية المستدامة حيث إن 60% من سكان العالم يعيشون ضمن نطاق المناطق الساحلية، ومن المتوقع أن يفوق عدد المشاركين في المؤتمر 600 مشارك من جميع أنحاء العالم. وأفادت المهندسة علياء الهرمودي مديرة إدارة البيئة رئيسة اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر بان اللجنة العلمية للمؤتمر قد أكملت تقييم الأوراق العلمية المقدمة للمؤتمر والتي قاربت 250 ورقة علمية من 35 دولة وقد تم اختيار 140 منها لتقديمها في المؤتمر. كما تم دعوة مجموعة من المتحدثين الرئيسيين تشمل 10 من أبرز الخبراء والعلماء والأكاديميين العالميين في الهندسة الساحلية وعلوم البحار والبيئة. .. وتتبادل الخبرات مع بلدية البطين استقبلت إدارة المباني ببلدية دبي في مقرها الرئيسي وفداً من مركز بلدية البطين بأبوظبي، ويأتي اللقاء في نطاق الزيارات واللقاءات التي تهدف إلى تبادل الخبرات ومد جسور التعاون لتحقيق أفضل النتائج وتطبيق أفضل الممارسات في مجالات العمل.وتم خلال اللقاء إطلاع الوفد على أفضل الممارسات في مجال تفتيش المباني والرقابة عليها لضمان توافقها مع أجود المعايير التي تضعها الإدارة بالإضافة إلى إطلاع الوفد على آلية العمل في الإدارة والإجراءات المتبعة في مجال مخالفات البناء والذي تضمن تقديم شرح تفصيلي للقوانين والنظم والطريقة التي تحكم عملية التفتيش والرقابة على المباني.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي أن المؤتمر الذي ينظم في دبي للمرة الثالثة يعد أكبر ملتقى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمهتمين بهندسة وإدارة المناطق الساحلية والقنوات المائية من مطورين واستشاريين ومقاولين بالإضافة إلى الجهات الحكومية والجامعات ومراكز الأبحاث.
ويهدف المؤتمر إلى تشجيع توطين الخبرات وأفضل الممارسات و دعم التعاون بين الخبراء والدارسين والمختصين في المنطقة. وأضاف أن المؤتمر يمثل بادرة فعالة من بلدية دبي نحو طرح قضايا إدارة المناطق الساحلية والبيئية وتحديات التنمية المستدامة حيث إن 60% من سكان العالم يعيشون ضمن نطاق المناطق الساحلية، ومن المتوقع أن يفوق عدد المشاركين في المؤتمر 600 مشارك من جميع أنحاء العالم.
وأفادت المهندسة علياء الهرمودي مديرة إدارة البيئة رئيسة اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر بان اللجنة العلمية للمؤتمر قد أكملت تقييم الأوراق العلمية المقدمة للمؤتمر والتي قاربت 250 ورقة علمية من 35 دولة وقد تم اختيار 140 منها لتقديمها في المؤتمر. كما تم دعوة مجموعة من المتحدثين الرئيسيين تشمل 10 من أبرز الخبراء والعلماء والأكاديميين العالميين في الهندسة الساحلية وعلوم البحار والبيئة.
.. وتتبادل الخبرات مع بلدية البطين

استقبلت إدارة المباني ببلدية دبي في مقرها الرئيسي وفداً من مركز بلدية البطين بأبوظبي، ويأتي اللقاء في نطاق الزيارات واللقاءات التي تهدف إلى تبادل الخبرات ومد جسور التعاون لتحقيق أفضل النتائج وتطبيق أفضل الممارسات في مجالات العمل.
وتم خلال اللقاء إطلاع الوفد على أفضل الممارسات في مجال تفتيش المباني والرقابة عليها لضمان توافقها مع أجود المعايير التي تضعها الإدارة بالإضافة إلى إطلاع الوفد على آلية العمل في الإدارة والإجراءات المتبعة في مجال مخالفات البناء والذي تضمن تقديم شرح تفصيلي للقوانين والنظم والطريقة التي تحكم عملية التفتيش والرقابة على المباني.

رابط المصدر: بلدية دبي تستضيف مؤتمر المناطق الساحلية بالشرق الأوسط

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً