«تنفيذي» الشارقة يعتمد أسماء 542 مستفيداً من المنح والقروض

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، صباح أمس، اجتماع المجلس التنفيذي وذلك في مكتب سمو الحاكم.ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المهمة المتعلقة بتطوير سير العمل الحكومي وتقديم أفضل الخدمات والمبادرات الحكومية التي تخدم جميع المواطنين

والقاطنين على أرض الإمارة.بعد التصديق على محضر الجلسة السابقة رفع المجلس أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على مبادرته الكريمة والأبوية بمنح الأئمة والمؤذنين على الملاك المحلي لدائرة الشؤون الإسلامية بدل طبيعة عمل ، وذلك لتوفير سبل العيش الكريم لهم وتقديراً لدورهم في خدمة المجتمع. وأصدر المجلس القرار رقم (35) لسنة 2016 بتعديل اللائحة التنفيذية للقانون رقم (6) لسنة 2015 بشأن الموارد البشرية لإمارة الشارقة بمنح الأئمة والمؤذنين بدل طبيعة عمل حيث نصت المادة (1) للقرار على أن يضاف إلى المادة (22) من اللائحة التنفيذية بند رقم (5) ويقرأ كالآتي : يُمنح الأئمة والمؤذنون العاملون على الملاك المحلي بدائرة الشؤون الإسلامية بدل طبيعة عمل مبلغاً وقدره 3000 درهم شهرياً لكل منهم.وعرضت عفاف إبراهيم المري رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية مشروع اتفاقية حول تقديم الخدمات الإلكترونية وتطويرها بما يحقق أفضل المعايير في تقديم الخدمات ، ووجّه المجلس أمانته العامة بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.وضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في توفير الحياة الكريمة للمواطنين والمسكن الملائم بما يسهم في توفير الاستقرار الأسري والسكني لهم اعتمد المجلس الدفعة الثالثة لسنة 2016 للمستفيدين من الدعم السكني لفئتي القروض والمنح ، حيث أشار المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان إلى أن الدفعة الثالثة تضم 542 مستفيداً ممن استوفوا شروط الاستحقاق لمختلف أغراض المساعدة في مختلف مدن ومناطق الإمارة.وناقش المجلس مقترحات هيئة الشارقة الصحية حول الاستثمارات في الرعاية الصحية.. وأوضح عبد الله علي المحيان رئيس هيئة الشارقة الصحية أن الرعاية الصحية تمثل أولوية كبيرة لدى حكومة الشارقة سعياً لتوفير أفضل سبل الحياة الصحية للمواطنين والقاطنين على أرض إمارة الشارقة. وأشار رئيس هيئة الشارقة الصحية إلى البيئة المحفزة للمؤسسات والمستثمرين في الرعاية الصحية والتي تأتي ضمن الجهود المبذولة لإمارة الشارقة في توفير الفرص الاستثمارية وفي دعم مجال الرعاية الصحية ، وبعد مناقشة المقترحات وجّه المجلس بالأخذ بملاحظات أعضاء المجلس ودراسة المقترحات بشكل تفصيلي. وخوّل المجلس علي راشد خليفة ديماس السويدي مدير الإدارة القانونية بدائرة التسجيل العقاري بالشارقة صلاحية التوقيع على معاملات الرهن في دائرة التسجيل العقاري. وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة الثانية لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والتي ستعقد غداً. كما اطلع المجلس على عدد من المراسيم الصادرة من صاحب السمو حاكم الشارقة.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، صباح أمس، اجتماع المجلس التنفيذي وذلك في مكتب سمو الحاكم.
ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المهمة المتعلقة بتطوير سير العمل الحكومي وتقديم أفضل الخدمات والمبادرات الحكومية التي تخدم جميع المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.
بعد التصديق على محضر الجلسة السابقة رفع المجلس أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على مبادرته الكريمة والأبوية بمنح الأئمة والمؤذنين على الملاك المحلي لدائرة الشؤون الإسلامية بدل طبيعة عمل ، وذلك لتوفير سبل العيش الكريم لهم وتقديراً لدورهم في خدمة المجتمع.
وأصدر المجلس القرار رقم (35) لسنة 2016 بتعديل اللائحة التنفيذية للقانون رقم (6) لسنة 2015 بشأن الموارد البشرية لإمارة الشارقة بمنح الأئمة والمؤذنين بدل طبيعة عمل حيث نصت المادة (1) للقرار على أن يضاف إلى المادة (22) من اللائحة التنفيذية بند رقم (5) ويقرأ كالآتي : يُمنح الأئمة والمؤذنون العاملون على الملاك المحلي بدائرة الشؤون الإسلامية بدل طبيعة عمل مبلغاً وقدره 3000 درهم شهرياً لكل منهم.
وعرضت عفاف إبراهيم المري رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية مشروع اتفاقية حول تقديم الخدمات الإلكترونية وتطويرها بما يحقق أفضل المعايير في تقديم الخدمات ، ووجّه المجلس أمانته العامة بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.
وضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في توفير الحياة الكريمة للمواطنين والمسكن الملائم بما يسهم في توفير الاستقرار الأسري والسكني لهم اعتمد المجلس الدفعة الثالثة لسنة 2016 للمستفيدين من الدعم السكني لفئتي القروض والمنح ، حيث أشار المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان إلى أن الدفعة الثالثة تضم 542 مستفيداً ممن استوفوا شروط الاستحقاق لمختلف أغراض المساعدة في مختلف مدن ومناطق الإمارة.
وناقش المجلس مقترحات هيئة الشارقة الصحية حول الاستثمارات في الرعاية الصحية.. وأوضح عبد الله علي المحيان رئيس هيئة الشارقة الصحية أن الرعاية الصحية تمثل أولوية كبيرة لدى حكومة الشارقة سعياً لتوفير أفضل سبل الحياة الصحية للمواطنين والقاطنين على أرض إمارة الشارقة. وأشار رئيس هيئة الشارقة الصحية إلى البيئة المحفزة للمؤسسات والمستثمرين في الرعاية الصحية والتي تأتي ضمن الجهود المبذولة لإمارة الشارقة في توفير الفرص الاستثمارية وفي دعم مجال الرعاية الصحية ، وبعد مناقشة المقترحات وجّه المجلس بالأخذ بملاحظات أعضاء المجلس ودراسة المقترحات بشكل تفصيلي. وخوّل المجلس علي راشد خليفة ديماس السويدي مدير الإدارة القانونية بدائرة التسجيل العقاري بالشارقة صلاحية التوقيع على معاملات الرهن في دائرة التسجيل العقاري. وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة الثانية لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والتي ستعقد غداً. كما اطلع المجلس على عدد من المراسيم الصادرة من صاحب السمو حاكم الشارقة.

رابط المصدر: «تنفيذي» الشارقة يعتمد أسماء 542 مستفيداً من المنح والقروض

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً