أوامر بإغلاق 5 مفاعلات نووية في فرنسا بصفة مؤقتة

أصدرت هيئة الرقابة النووية الفرنسية مساء اليوم الثلاثاء، أوامر إلى شركة (إي دي إف) الفرنسية للطاقة بوقف عمل 5 مفاعلات بصورة مؤقتة. وأوضحت الهيئة

أن هذه الخطوة ضرورية للتفتيش على عمل 5 مولدات بخار، وأضافت أنه يتعين القيام بعملية المراجعة لعمل هذه المولدات في غضون 3 أشهر.ومن بين المفاعلات التي ينطبق عليها هذا القرار المفاعل رقم 1 في محطة فيسنهايم على الحدود مع ألمانيا، وبهذا يكون المفاعلان في أقدم محطة نووية في فرنسا قد أوقفا عن العمل بشكل مؤقت على أقل تقدير، وذلك بعد وقف المفاعل رقم 2 عن العمل في منتصف يونيو (حزيران) الماضي لإجراء تفتيش عليه، لكن هيئة الرقابة النووية سحبت شهادة الاختبار في وقت لاحق.ويجري النقاش منذ فترة طويلة حول إغلاق المحطة بشكل نهائي لكن دون الإشارة إلى موعد محدد.وتعزى عملية المراجعة والتفتيش إلى وجود مخالفات في مستندات مجموعة “إرافا” التي تنتج مكونات بناء المحطات النووية، وتتخوف هيئة الرقابة النووية من أن المادة المستخدمة في مولدات البخار في المحطات الخاضعة لقرار الإيقاف، ليست بالمتانة التي يفترض أن تكون عليها.يذكر أن هذه المكونات التي تنتجها “إريفا” تلعب دوراً مهماً في تبريد المحطات النووية.وهناك 7 مفاعلات أخرى في فرنسا ستخضع للمراجعة، حيث سيتم وقفها عن العمل لإجراء أعمال تفتيش مقررة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أصدرت هيئة الرقابة النووية الفرنسية مساء اليوم الثلاثاء، أوامر إلى شركة (إي دي إف) الفرنسية للطاقة بوقف عمل 5 مفاعلات بصورة مؤقتة.

وأوضحت الهيئة أن هذه الخطوة ضرورية للتفتيش على عمل 5 مولدات بخار، وأضافت أنه يتعين القيام بعملية المراجعة لعمل هذه المولدات في غضون 3 أشهر.

ومن بين المفاعلات التي ينطبق عليها هذا القرار المفاعل رقم 1 في محطة فيسنهايم على الحدود مع ألمانيا، وبهذا يكون المفاعلان في أقدم محطة نووية في فرنسا قد أوقفا عن العمل بشكل مؤقت على أقل تقدير، وذلك بعد وقف المفاعل رقم 2 عن العمل في منتصف يونيو (حزيران) الماضي لإجراء تفتيش عليه، لكن هيئة الرقابة النووية سحبت شهادة الاختبار في وقت لاحق.

ويجري النقاش منذ فترة طويلة حول إغلاق المحطة بشكل نهائي لكن دون الإشارة إلى موعد محدد.

وتعزى عملية المراجعة والتفتيش إلى وجود مخالفات في مستندات مجموعة “إرافا” التي تنتج مكونات بناء المحطات النووية، وتتخوف هيئة الرقابة النووية من أن المادة المستخدمة في مولدات البخار في المحطات الخاضعة لقرار الإيقاف، ليست بالمتانة التي يفترض أن تكون عليها.

يذكر أن هذه المكونات التي تنتجها “إريفا” تلعب دوراً مهماً في تبريد المحطات النووية.

وهناك 7 مفاعلات أخرى في فرنسا ستخضع للمراجعة، حيث سيتم وقفها عن العمل لإجراء أعمال تفتيش مقررة.

رابط المصدر: أوامر بإغلاق 5 مفاعلات نووية في فرنسا بصفة مؤقتة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً