الأمن التونسي يعتقل إرهابياً عائداً من سوريا

اعتقل الأمن التونسي عنصراً تكفيرياً عائداً من سوريا، للاشتباه في انضمامه إلى تنظيم إرهابي. وأفادت وزارة الداخلية في بيان لها أمس الثلاثاء، بإن الوحدات

الأمنية ألقت القبض على العنصر الإرهابي في حي التضامن القريب من العاصمة، وهو حي شعبي ويعد من بين المعاقل الرئيسية للجماعات السلفية وتنظيم “أنصار الشريعة” المحظور.وأوضحت أن العنصر الموقوف، الذى كان قد سافر إلى ليبيا ومنها إلى سوريا للانضمام إلى إحدى التنظيمات الإرهابية هناك باستعمال جواز سفر شقيقه، يخضع حالياً الى التحقيق.ورفعت تونس من احتياطاتها الأمنية تحسباً لعودة مقاتلين من بؤر التوتر في ظل انحسار نفوذ تنظيم داعش في العراق وسوري، ومعاركه في ليبيا.ويقاتل الآلاف من التونسيين في صفوف التنظيم وقد قدر تقرير صدر عن خبراء من الأمم المتحدة قبل عام عددهم بأكثر من 5 آلاف.وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي قالت الداخلية إنها أخضعت نحو 100 عنصراً عائداً من بؤر التوتر إلى الإقامة الجبرية.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعتقل الأمن التونسي عنصراً تكفيرياً عائداً من سوريا، للاشتباه في انضمامه إلى تنظيم إرهابي.

وأفادت وزارة الداخلية في بيان لها أمس الثلاثاء، بإن الوحدات الأمنية ألقت القبض على العنصر الإرهابي في حي التضامن القريب من العاصمة، وهو حي شعبي ويعد من بين المعاقل الرئيسية للجماعات السلفية وتنظيم “أنصار الشريعة” المحظور.

وأوضحت أن العنصر الموقوف، الذى كان قد سافر إلى ليبيا ومنها إلى سوريا للانضمام إلى إحدى التنظيمات الإرهابية هناك باستعمال جواز سفر شقيقه، يخضع حالياً الى التحقيق.

ورفعت تونس من احتياطاتها الأمنية تحسباً لعودة مقاتلين من بؤر التوتر في ظل انحسار نفوذ تنظيم داعش في العراق وسوري، ومعاركه في ليبيا.

ويقاتل الآلاف من التونسيين في صفوف التنظيم وقد قدر تقرير صدر عن خبراء من الأمم المتحدة قبل عام عددهم بأكثر من 5 آلاف.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي قالت الداخلية إنها أخضعت نحو 100 عنصراً عائداً من بؤر التوتر إلى الإقامة الجبرية.

رابط المصدر: الأمن التونسي يعتقل إرهابياً عائداً من سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً