جنوب السودان يخصص نصف الموازنة للإنفاق العسكري

قال وزير مالية دولة جنوب السودان ستيفن ديو داو أمس الثلاثاء، إن بلاده ستخصص نصف الموازنة للإنفاق العسكري في السنة المالية 2017-2016. ويبلغ حجم

الإنفاق في مشروع الموازنة 22.3 مليار جنيه جنوبي سوداني (حوالي 400 مليون دولار)، حسبما نقل موقع راديو “تمازج” عن الوزير قوله أمام البرلمان.وقال الوزير إن نحو 11 مليار جنيه ستخصص لتمويل قطاع الأمن بما في ذلك الرواتب وتكاليف التشغيل والنفقات الجديدة.وسيجري تخصيص أقل من نصف الموازنة لقطاعي التعليم والصحة وغيرهما من الخدمات.وتضرر قطاعا الصحة والتعليم في جنوب السودان بسبب النزاع العسكري الذي اندلع بين الرئيس سلفا كير ونائبه السابق ريك ماشار، في  ديسمبر (كانون أول) 2013.ولا يزال جنوب السودان الذي استقل عن السودان عام 2011، من أقل البلدان نمواً في أفريقيا.وكان من المتوقع أن ينهي تشكيل حكومة وحدة وطنية في أبريل (نيسان) الماضي الحرب الدائرة، ولكن القتال تجدد مرة أخرى في يوليو (تموز) الماضي، مما أدى إلى توجه مشار إلى المنفى.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال وزير مالية دولة جنوب السودان ستيفن ديو داو أمس الثلاثاء، إن بلاده ستخصص نصف الموازنة للإنفاق العسكري في السنة المالية 2017-2016.

ويبلغ حجم الإنفاق في مشروع الموازنة 22.3 مليار جنيه جنوبي سوداني (حوالي 400 مليون دولار)، حسبما نقل موقع راديو “تمازج” عن الوزير قوله أمام البرلمان.

وقال الوزير إن نحو 11 مليار جنيه ستخصص لتمويل قطاع الأمن بما في ذلك الرواتب وتكاليف التشغيل والنفقات الجديدة.

وسيجري تخصيص أقل من نصف الموازنة لقطاعي التعليم والصحة وغيرهما من الخدمات.

وتضرر قطاعا الصحة والتعليم في جنوب السودان بسبب النزاع العسكري الذي اندلع بين الرئيس سلفا كير ونائبه السابق ريك ماشار، في  ديسمبر (كانون أول) 2013.

ولا يزال جنوب السودان الذي استقل عن السودان عام 2011، من أقل البلدان نمواً في أفريقيا.

وكان من المتوقع أن ينهي تشكيل حكومة وحدة وطنية في أبريل (نيسان) الماضي الحرب الدائرة، ولكن القتال تجدد مرة أخرى في يوليو (تموز) الماضي، مما أدى إلى توجه مشار إلى المنفى.

رابط المصدر: جنوب السودان يخصص نصف الموازنة للإنفاق العسكري

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً