كيري يرحب بإعلان وقف إطلاق النار في اليمن

رحب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الثلاثاء، بإعلان الأمم المتحدة وقفاً لإطلاق النار لـ72 ساعة في النزاع المسلح في اليمن، مطالباً بتمديد هذه الهدنة من دون شروط.

وقال كيري في بيان إنه عشية وقف للنار سيبدأ في 19 أكتوبر (تشرين أول) في الساعة 20:59 توقيت غرينيتش في اليمن، “نطلب من جميع الأطراف اتخاذ كل التدابير الضرورية لتنفيذ وقف (الأعمال القتالية)، ونطلب منهم أن يستمر ذلك ونشجع بقوة على تمديده من دون شروط”. وأمضى كيري نهاية الأسبوع في أوروبا سعياً إلى هذه الهدنة في اليمن، الذي يشهد نزاعاً بين المتمردين الحوثيين وحكومة معترف بها دولياً تحظى بدعم تحالف عربي تقوده السعودية.واعتبر الوزير الأمريكي أن “وقف القتال يتطلب أن يلتزم كل الأطراف وقفاً تاماً للعمليات العسكرية بكل أشكالها، وأن يسهلوا إيصال المساعدة الإنسانية إلى اليمنيين في أنحاء البلاد”.وأكد أن “الولايات المتحدة، إلى جانب المجتمع الدولي، مستعدة للمساعدة وسنواصل العمل مع جميع الأطراف للتوصل إلى تسوية تستند إلى مفاوضات لوضع حد دائم للنزاع”.وأعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء، أن الهدنة ستدخل حيز التنفيذ الأربعاء، 19 أكتوبر (تشرين أول) عند الساعة 23:59 (20:59 توقيت غرينيتش).وأشار إلى تلقيه تأكيدات من كل الأطراف “بالتزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية”.وخلال اجتماع دولي الأحد في لندن، خصص لبحث الملف السوري وحضره أيضاً ولد الشيخ أحمد، ووزراء الخارجية الأمريكي والبريطاني والسعودي والإماراتي، دعا كيري إلى “وقف غير مشروط لإطلاق النار والانتقال إلى طاولة المفاوضات”.


الخبر بالتفاصيل والصور



رحب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الثلاثاء، بإعلان الأمم المتحدة وقفاً لإطلاق النار لـ72 ساعة في النزاع المسلح في اليمن، مطالباً بتمديد هذه الهدنة من دون شروط.

وقال كيري في بيان إنه عشية وقف للنار سيبدأ في 19 أكتوبر (تشرين أول) في الساعة 20:59 توقيت غرينيتش في اليمن، “نطلب من جميع الأطراف اتخاذ كل التدابير الضرورية لتنفيذ وقف (الأعمال القتالية)، ونطلب منهم أن يستمر ذلك ونشجع بقوة على تمديده من دون شروط”.

 وأمضى كيري نهاية الأسبوع في أوروبا سعياً إلى هذه الهدنة في اليمن، الذي يشهد نزاعاً بين المتمردين الحوثيين وحكومة معترف بها دولياً تحظى بدعم تحالف عربي تقوده السعودية.

واعتبر الوزير الأمريكي أن “وقف القتال يتطلب أن يلتزم كل الأطراف وقفاً تاماً للعمليات العسكرية بكل أشكالها، وأن يسهلوا إيصال المساعدة الإنسانية إلى اليمنيين في أنحاء البلاد”.

وأكد أن “الولايات المتحدة، إلى جانب المجتمع الدولي، مستعدة للمساعدة وسنواصل العمل مع جميع الأطراف للتوصل إلى تسوية تستند إلى مفاوضات لوضع حد دائم للنزاع”.

وأعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء، أن الهدنة ستدخل حيز التنفيذ الأربعاء، 19 أكتوبر (تشرين أول) عند الساعة 23:59 (20:59 توقيت غرينيتش).

وأشار إلى تلقيه تأكيدات من كل الأطراف “بالتزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية”.

وخلال اجتماع دولي الأحد في لندن، خصص لبحث الملف السوري وحضره أيضاً ولد الشيخ أحمد، ووزراء الخارجية الأمريكي والبريطاني والسعودي والإماراتي، دعا كيري إلى “وقف غير مشروط لإطلاق النار والانتقال إلى طاولة المفاوضات”.

رابط المصدر: كيري يرحب بإعلان وقف إطلاق النار في اليمن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً