موسكو: مصر طلبت توريد مروحيات عسكرية لسفينتي الميسترال

قال نائب مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون (العسكري – التقني) أناتولي بونتشوك، إن مصر توجهت لروسيا بطلب توريد مروحيات “كا-52كا” لسفينتي ميسترال. وبحسب وكالة سبوتنيك

الروسية قال بونتشوك “وصلنا طلب من الجانب المصري لتوريد مروحيات “كا-52كا” المعروفة بـ “التمساح” للسفن، وهو يدرس إمكان تشكيل عدة أسراب من المروحيات سيتم الاتفاق على عددها بعد مباحثات إضافية”. وأشار إلى أن حصة المعدات العسكرية البحرية في إجمالي صادرات الأسلحة الروسية تبلغ 10%، بما يعادل 1.5 مليار دولار، وذلك في عام 2015. وكانت روسيا قد تعاقدت مع فرنسا في عام 2011 على شراء حاملتي المروحيات من فئة ميسترال مقابل 1.2 مليار يورو.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال نائب مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون (العسكري – التقني) أناتولي بونتشوك، إن مصر توجهت لروسيا بطلب توريد مروحيات “كا-52كا” لسفينتي ميسترال.

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية قال بونتشوك “وصلنا طلب من الجانب المصري لتوريد مروحيات “كا-52كا” المعروفة بـ “التمساح” للسفن، وهو يدرس إمكان تشكيل عدة أسراب من المروحيات سيتم الاتفاق على عددها بعد مباحثات إضافية”.

وأشار إلى أن حصة المعدات العسكرية البحرية في إجمالي صادرات الأسلحة الروسية تبلغ 10%، بما يعادل 1.5 مليار دولار، وذلك في عام 2015.

وكانت روسيا قد تعاقدت مع فرنسا في عام 2011 على شراء حاملتي المروحيات من فئة ميسترال مقابل 1.2 مليار يورو.

رابط المصدر: موسكو: مصر طلبت توريد مروحيات عسكرية لسفينتي الميسترال

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً