وش هي الأسباب الرئيسية لانفجار جالكسي نوت 7 ؟

أصبح جالكسي نوت 7 قصة رعب بالنسبة للكثير من مستخدمي هواتف سامسونج وحتى الآخرين في الأماكن العامة وفي وسائل النقل المختلفة، وذلك لأن هذا الهاتف اكتسب سمعة سيئة بعد تعرضه للانفجار في أيدي أصحابه، مما دفع سامسونج إلى استبداله من الناس ولكن دون جدوى، حيث عاود الانفجار مرة أخرى. لكن ما

هو السبب الحقيقي وراء انفجار هذا الجهاز؟ وش هي الأسباب الرئيسية لانفجار جالكسي نوت 7 ؟ أشياء متعلقة بعمليات التصنيع الجديدة لهذا الجهاز ذكر موقع وندرفل انجينيريج، أن البطارية المستخدمة من قِبل شركة سامسونج في هذا الهاتف هي من نوع SDI، والتي تم إعادة تصنيعها لكي تتلاءم مع سُمك الجهاز النحيل، حيث قامت الشركة بتقويس زوايا البطارية، مما أدى إلى انحناء أطراف الدائرة الكهربائية، وهذا ما يجعل الجهاز ينفجر في حالة ارتفاع درجة الحرارة في الحالات القصوى ويتسبب في حريق. لكن عندما قامت سامسونج باستبدال بطاريات SDI بعد سحب جميع الأجهزة من السوق لجأت إلى استخدام بطاريات صينية من نوع Amperex، ولكن هذه الأخرى كانت تُعاني من مشكلة في التصنيع، رغم اختلافها عن البطارية السابقة. الشحن السريع الجميع يريد العمل لوقت إضافي على هواتفهم الذكية دون قضاء المزيد من الوقت في إعادة الشحن. عندما عملت سامسونج على هذه التقنية في هاتف جالكسي نوت 7 لجعله أسرع في عملية الشحن، أدى ذلك إلى نتائج عكسية تسببت في ارتفاع درجة حرارة الهاتف، وعندما يحصل ذلك فإن أصغر شرارة من الممكن أن تؤدي إلى الانفجار. التصميم الجميل الضغط الكبير على كل تلك القوة الفائقة والميزات السريعة في الجهاز أدى إلى نتائج عكسية. في حين أن عبارة “أقل حجماً هو أفضل” ربما لا تنطبق على الهواتف الذكية، وقد يكون هذا الشيء قد تسبب في ضغوط إضافية على حزم البطارية، وبالتالي فإن حصول أي ماس كهربائي يؤدي إلى الانفجار. من المعروف أيضاً أن ميزة المقامة للماء قد زادت الأمر تعقيداً، بالإضافة إلى المزايا الأخرى مثل ألعاب ال3D، والبث المباشر، وتعدد المهام، وتسجيل فيديو 4K وغيرها، حيث كانت سبب كبير في هذه الانفجارات، نظراً لأن الجهاز لديه مساحة ضئيلة أو معدومة للتهوية المناسبة والتبريد. إذا كان لديك أي نظريات أخرى حول الأسباب الكامنة وراء انفجار جالكسي نوت 7 شاركها معنا في التعليقات. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


أصبح جالكسي نوت 7 قصة رعب بالنسبة للكثير من مستخدمي هواتف سامسونج وحتى الآخرين في الأماكن العامة وفي وسائل النقل المختلفة، وذلك لأن هذا الهاتف اكتسب سمعة سيئة بعد تعرضه للانفجار في أيدي أصحابه، مما دفع سامسونج إلى استبداله من الناس ولكن دون جدوى، حيث عاود الانفجار مرة أخرى. لكن ما هو السبب الحقيقي وراء انفجار هذا الجهاز؟

وش هي الأسباب الرئيسية لانفجار جالكسي نوت 7 ؟

أشياء متعلقة بعمليات التصنيع الجديدة لهذا الجهاز

ذكر موقع وندرفل انجينيريج، أن البطارية المستخدمة من قِبل شركة سامسونج في هذا الهاتف هي من نوع SDI، والتي تم إعادة تصنيعها لكي تتلاءم مع سُمك الجهاز النحيل، حيث قامت الشركة بتقويس زوايا البطارية، مما أدى إلى انحناء أطراف الدائرة الكهربائية، وهذا ما يجعل الجهاز ينفجر في حالة ارتفاع درجة الحرارة في الحالات القصوى ويتسبب في حريق.

الأسباب لانفجار جالكسي نوت 7

لكن عندما قامت سامسونج باستبدال بطاريات SDI بعد سحب جميع الأجهزة من السوق لجأت إلى استخدام بطاريات صينية من نوع Amperex، ولكن هذه الأخرى كانت تُعاني من مشكلة في التصنيع، رغم اختلافها عن البطارية السابقة.

الشحن السريع

الجميع يريد العمل لوقت إضافي على هواتفهم الذكية دون قضاء المزيد من الوقت في إعادة الشحن. عندما عملت سامسونج على هذه التقنية في هاتف جالكسي نوت 7 لجعله أسرع في عملية الشحن، أدى ذلك إلى نتائج عكسية تسببت في ارتفاع درجة حرارة الهاتف، وعندما يحصل ذلك فإن أصغر شرارة من الممكن أن تؤدي إلى الانفجار.

الأسباب لانفجار جالكسي نوت 7

التصميم الجميل

الضغط الكبير على كل تلك القوة الفائقة والميزات السريعة في الجهاز أدى إلى نتائج عكسية. في حين أن عبارة “أقل حجماً هو أفضل” ربما لا تنطبق على الهواتف الذكية، وقد يكون هذا الشيء قد تسبب في ضغوط إضافية على حزم البطارية، وبالتالي فإن حصول أي ماس كهربائي يؤدي إلى الانفجار.

الأسباب لانفجار جالكسي نوت 7

من المعروف أيضاً أن ميزة المقامة للماء قد زادت الأمر تعقيداً، بالإضافة إلى المزايا الأخرى مثل ألعاب ال3D، والبث المباشر، وتعدد المهام، وتسجيل فيديو 4K وغيرها، حيث كانت سبب كبير في هذه الانفجارات، نظراً لأن الجهاز لديه مساحة ضئيلة أو معدومة للتهوية المناسبة والتبريد.

انفجار نوت 7

إذا كان لديك أي نظريات أخرى حول الأسباب الكامنة وراء انفجار جالكسي نوت 7 شاركها معنا في التعليقات.

المصدر

رابط المصدر: وش هي الأسباب الرئيسية لانفجار جالكسي نوت 7 ؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً