حساب أيام الدورة الشهرية بطرق سهلة

منذ أن تبلغ الفتاة عليها أن تتعلم طريقة حساب موعد الدورة الشهرية لتحافظ بها على صحتها ، ذلك لأن الجهاز التناسلي للمرأة يعمل على تهيئة الجسم و الرحم وبطانته الداخلية لحدوث الحمل وإلا نزل دم الحيض . الدورة الشهرية   تختلف أيام الدورة الشهرية من سيدة إلى أخرى فتكون ما

بين 25 إلى 30 يوما و يستغرق نزول الدورة الشهرية ما بين ثلاثة أيام إلى أسبوع ، و قد يتأثر انتظامها بالحالة النفسية أو الصحية ، لكن لو تكرر الأمر دائما حينها يجب زيارة الطبيبة لمعرفة أسباب عدم انتظامها . حساب أيام الدورة الشهرية   تدوين أيام دورتك على ورقة   قومي بكتابة تاريخ أول يوم للدورة الشهرية في كل مرة تأتي فيها، ثم حساب الوقت من اليوم الأول للدورة الشهرية في الشهر الأول للحساب إلى اليوم الأول في الدورة الشهرية التالية ، و إن كانت الأيام ما بين 25 إلى 30 في كل مرة حتى لو تغيرت قليلا فكانت في مرة 26 و أخرى 28 فهي تعتبر منتظمة . أما إذا كان الفارق كبيراً بين الدورتين أى حين تأتي 24 و أخرى 31 أو ربما أكثر فتأتيك مرة كل شهرين ، هذا يعني أنها غير منتظمة و عليك اللجوء للاستشارة الطبية. فوائد حساب أيام الدورة الشهرية للمتزوجات   بمعرفتك مواعيد نزول الدورة الشهرية ستتخلصين من حبوب منع الحمل ، و ذلك بمعرفتك لأيام التبويض و ممارسة العلاقة الحميمة خلالها إن أردت الحمل أو لتجنبها لتأخير الحمل . حساب أيام الدورة الشهرية من خلال التطبيقات الذكية   الحاسبة الوردية – الدورة حاسبة الدورة الشهرية PERIOD DIARY سيوفر لك هذه البرنامج طريقة ممتازة لتسجيل مواعيد بدء وانتهاء الدورة. LIFE – MENSTRUAL CYCLE CALENDAR مسؤول عن حساب أيام التبويض لدورة غير منتظمة.  MONTHLY CYCLES من خلاله ستتمكنين من معرفة مواعيد الدورة الشهرية و كيفية استعداد جسمك للإباضة. KINDARA FERTILITY TRACKER سيساعدك هذا البرنامج على تتبع هرمونات الخصوبة الأساسية.


الخبر بالتفاصيل والصور


منذ أن تبلغ الفتاة عليها أن تتعلم طريقة حساب موعد الدورة الشهرية لتحافظ بها على صحتها ، ذلك لأن الجهاز التناسلي للمرأة يعمل على تهيئة الجسم و الرحم وبطانته الداخلية لحدوث الحمل وإلا نزل دم الحيض .

الدورة الشهرية

 

تختلف أيام الدورة الشهرية من سيدة إلى أخرى فتكون ما بين 25 إلى 30 يوما و يستغرق نزول الدورة الشهرية ما بين ثلاثة أيام إلى أسبوع ، و قد يتأثر انتظامها بالحالة النفسية أو الصحية ، لكن لو تكرر الأمر دائما حينها يجب زيارة الطبيبة لمعرفة أسباب عدم انتظامها .

حساب أيام الدورة الشهرية

 

تدوين أيام دورتك على ورقة

 

قومي بكتابة تاريخ أول يوم للدورة الشهرية في كل مرة تأتي فيها، ثم حساب الوقت من اليوم الأول للدورة الشهرية في الشهر الأول للحساب إلى اليوم الأول في الدورة الشهرية التالية ، و إن كانت الأيام ما بين 25 إلى 30 في كل مرة حتى لو تغيرت قليلا فكانت في مرة 26 و أخرى 28 فهي تعتبر منتظمة .

أما إذا كان الفارق كبيراً بين الدورتين أى حين تأتي 24 و أخرى 31 أو ربما أكثر فتأتيك مرة كل شهرين ، هذا يعني أنها غير منتظمة و عليك اللجوء للاستشارة الطبية.

فوائد حساب أيام الدورة الشهرية للمتزوجات

 

بمعرفتك مواعيد نزول الدورة الشهرية ستتخلصين من حبوب منع الحمل ، و ذلك بمعرفتك لأيام التبويض و ممارسة العلاقة الحميمة خلالها إن أردت الحمل أو لتجنبها لتأخير الحمل .

حساب أيام الدورة الشهرية من خلال التطبيقات الذكية

 

  • الحاسبة الوردية – الدورة
  • حاسبة الدورة الشهرية
  • PERIOD DIARY

سيوفر لك هذه البرنامج طريقة ممتازة لتسجيل مواعيد بدء وانتهاء الدورة.

  • LIFE – MENSTRUAL CYCLE CALENDAR

مسؤول عن حساب أيام التبويض لدورة غير منتظمة.

  •  MONTHLY CYCLES

من خلاله ستتمكنين من معرفة مواعيد الدورة الشهرية و كيفية استعداد جسمك للإباضة.

  • KINDARA FERTILITY TRACKER

سيساعدك هذا البرنامج على تتبع هرمونات الخصوبة الأساسية.

رابط المصدر: حساب أيام الدورة الشهرية بطرق سهلة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً