الجيش الحر يسيطر على 6 قرى جديدة بريف حلب الشمالي

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر بإسناد مدفعي من الجيش التركي على 6 قرى جديدة اليوم الثلاثاء، بعد معارك مع تنظيم داعش، في ريف حلب الشمالي.

وقال قائد عسكري في كتائب “الحمزة” المشاركة في عمليات “درع الفرات” لوكالة الأبناء الألمانية، إن فصائل الجيش السوري الحر مدعومة بالمدفعية التركية وسلاح الجو سيطرت على قرى العيون وزراعها وتل مالد والسيد علي، وطنوزة، والواش، وبرعان جنوب شرق مدينة مارع بعد معارك مع تنظيم داعش، وأن عدد من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف عناصر التنظيم.وأضاف القائد العسكري، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن مجلس مدينة أخترين العسكري أصدر بياناً اليوم الثلاثاء، طالب فيه المدنيين بالعودة إلى المدينة عقب طرد داعش وذلك بدءاً من اليوم الثلاثاء، ومحذراً في الوقت ذاته الأهالي من الأجسام الغريبة وعدم الاقتراب منها وإبلاغ المجلس حال مشاهدتها ليتم التعامل معها من قبل المختصين.وسيطرت فصائل “درع الفرات” على معظم ريف حلب الشمالي والشرقي الذي كان تحت سيطرة تنظيم داعش خلال 3 مراحل، حيث تهدف هذه الفصائل للتقدم نحو آخر معاقل داعش بمدينة الباب وريفها شرقي مدينة حلب.وفي ريف أدلب، قالت مصادر طبية إن 7 قتلى على الأقل سقطوا وأصيب أكثر من 25 آخرين بجروح في غارة شنتها طائرات روسية على مستشفى بلدة سرجة في جبل الزاوية في ريف إدلب الغربي .


الخبر بالتفاصيل والصور



سيطرت فصائل الجيش السوري الحر بإسناد مدفعي من الجيش التركي على 6 قرى جديدة اليوم الثلاثاء، بعد معارك مع تنظيم داعش، في ريف حلب الشمالي.

وقال قائد عسكري في كتائب “الحمزة” المشاركة في عمليات “درع الفرات” لوكالة الأبناء الألمانية، إن فصائل الجيش السوري الحر مدعومة بالمدفعية التركية وسلاح الجو سيطرت على قرى العيون وزراعها وتل مالد والسيد علي، وطنوزة، والواش، وبرعان جنوب شرق مدينة مارع بعد معارك مع تنظيم داعش، وأن عدد من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف عناصر التنظيم.

وأضاف القائد العسكري، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن مجلس مدينة أخترين العسكري أصدر بياناً اليوم الثلاثاء، طالب فيه المدنيين بالعودة إلى المدينة عقب طرد داعش وذلك بدءاً من اليوم الثلاثاء، ومحذراً في الوقت ذاته الأهالي من الأجسام الغريبة وعدم الاقتراب منها وإبلاغ المجلس حال مشاهدتها ليتم التعامل معها من قبل المختصين.

وسيطرت فصائل “درع الفرات” على معظم ريف حلب الشمالي والشرقي الذي كان تحت سيطرة تنظيم داعش خلال 3 مراحل، حيث تهدف هذه الفصائل للتقدم نحو آخر معاقل داعش بمدينة الباب وريفها شرقي مدينة حلب.

وفي ريف أدلب، قالت مصادر طبية إن 7 قتلى على الأقل سقطوا وأصيب أكثر من 25 آخرين بجروح في غارة شنتها طائرات روسية على مستشفى بلدة سرجة في جبل الزاوية في ريف إدلب الغربي .

رابط المصدر: الجيش الحر يسيطر على 6 قرى جديدة بريف حلب الشمالي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً