أبوظبي للتعليم يطلق تطبيق الهواتف الذكية بـ 50 خدمة


الخبر بالتفاصيل والصور



أطلق مجلس أبوظبي للتعليم اليوم الثلاثاء، تطبيق الهواتف الذكية لخدمات المجلسADEC Services الذي سيمكن الجمهور والمستخدمين من الوصول بكل سلاسة إلى الخدمات التي يقدمها مجلس أبوظبي للتعليم للمتعاملين، وجاء هذا الإطلاق على هامش مشاركة المجلس ضمن جناح حكومة أبوظبي الالكترونية في معرض جايتكس 2016 للتكنولوجيا الذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 16 وحتى 20 اكتوبر (تشرين الثاني) الجاري.

وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة عنه، يقدم التطبيق مجموعة من الخدمات الذكية التي تستهدف الطلاب وأولياء الأمور والعاملين في مدارس إمارة أبوظبي، والمقر الرئيسي والمكاتب الإقليمية لمجلس أبوظبي للتعليم، بالإضافة إلى عدد من الخدمات العامة لكافة الجمهور.

ويساعد تطبيق المجلس على تحسين وتعزيز تجربة المستخدم حيث يوفر واجهة مستخدم مبتكرة وسهلة الاستخدام لأي خدمة من الخدمات المختلفة، كما يوفر المجلس قنوات مختلفة لتسهل الوصول الفوري إلى هذه الخدمات في أي وقت وفي أي مكان.

وتم العمل على هذا التطبيق ليسهل على المستخدمين الوصول إلى خدمات مجلس أبوظبي للتعليم المختلفة من خلال أجهزة الهاتف المتحرك والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر بمختلف أنواعها. ويبلغ عدد الخدمات المتاحة عبر التطبيق أكثر من 50 خدمة معلوماتية وإجرائية ذكية.

ويقدم التطبيق مجموعة من الخدمات العامة للطلبة وأولياء الامور والعاملين في المدارس وموظفي المجلس، حيث تشمل الخدمات المقدمة للطلاب إمكانية الاطلاع على ملف الطلبة، وقائمة المعلمين، والجدول المدرسي، ودرجات المواد، ومعلومات النقل المدرسي، وبيانات الترحيل للعام القادم، والمواد الاختيارية للحلقة الثالثة، والفروض المنزلية، كما سيتمكن أولياء الامور الاطلاع ملف أبنائهم الطلبة وكافه المعلومات التي تتضمنها خدمات الطلبة من خلال خدمات التطبيق الذكية.

أما الخدمات المقدمة للموظفين والمعلمين فتشمل حالياً أذونات الانصراف، والاطلاع على سجل الحضور، والبيانات الديموغرافية، وتقديم طلبات للدعم الفني، ومعاينة ومتابعة حالة الطلبات، بالإضافة إلى الخدمات العامة لكافة الجمهور مثل دليل المدارس، وطلب إصدار وتصديق الشهادات. وسيستمر المجلس بالعمل على تطوير هذه الخدمات وتوفير خدمات إضافية لتلبية احتياجات المتعاملين.

وللاستفادة من الخدمات التي يوفرها التطبيق فإنه ينبغي تسجيل الدخول من خلال إدخال رقم الهوية مرة واحدة فقط، بعد ذلك سيتم إرسال كلمة المرور من خلال البريد الإلكتروني أو عن طريق رسالة نصية إلى الهاتف المتحرك حسب اختيار المستخدم.

وقال مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتور علي راشد النعيمي: “مدارس مجلس أبوظبي للتعليم مزودة جميعها ببنية تحتية تقنية وفق أحدث المعايير التي من شأنها توفير خدمة انترنت سلكي ولاسلكي عالية السرعة في جميع المدارس، بما يدعم أساليب التعليم الحديثة والتطبيقات والمبادرات التقنية التي يطرحها المجلس في سبيل الارتقاء بمستوى التعليم، كما يقدم المجلس العديد من الخدمات الذكية التي من شأنها تسهيل تنظيم العلاقة سواء بين العاملين في المجلس والهيئات الإدارية والتدريسية في المدارس وحتى على مستوى طلاب المدارس وأولياء الأمور”.

رابط المصدر: أبوظبي للتعليم يطلق تطبيق الهواتف الذكية بـ 50 خدمة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً