شاهد: كوكب الأرض.. كما لم ترَه من قبل

يتميز سطح الكرة الأرضية بمختلف الألوان والمواد والأشكال، عن طريق العمارة، والزراعة، والصناعة، وحتى التلوّث والدمار، لتكون النتيجة لوحات مختلفة لا يمكن رؤيتها بالكامل سوى عن طريق النظر إليها من الأعلى.ورغم أن رؤية الأرض من الأعلى عبر الأقمار الاصطناعية يُعتبر أمراً متاحاً فقط لقلّة من الأشخاص، إلا أن خبير الأقمار

الاصطناعية بينجامين غرانت يسعى إلى تغيير هذا الأمر.وجمع غرانت في كتابه “Overview: A New Perspective of Earth” أكثر من 200 صورة لسطح الأرض التقطتها الأقمار الاصطناعية. وصُنّفت الصور ضمن تسعة أقسام بحسب وظيفة كل منطقة. والأقسام هي: الحصاد، والاستخراج، والطاقة، والحياة، والحركة، والتصميم، واللعب، والنفايات، وغيرها.وتساعد الأقسام مجتعة على إعطاء صورة شمولية لكوكب الأرض، ومن خلالها فهم حقيقة وأبعاد كل من تلك القطاعات في كوكبنا.شاهدوا بعض الصور المختارة التي تُظهر شكل سطح الأرض من خلال الأقمار الاصطناعية. مدينة فالبارايسو في تشيلي، المعروفة بـ “جوهرة المحيط الهادئ.” وتظهر هذه الصورة في كتاب “Overview: A New Perspective of Earth” لبنجامين غرانت. صورة لحدث سنوي يدعى “Burning Man” يُقام سنوياً في صحراء بلاك روك في ولاية نيفادا الأمريكية. تتفتح أزهار التوليب في بلدة ليسي الهولندية بين شهري مارس وأبريل سنوياً. تكوين “أولورو” الصخري في أستراليا هو أضخم جسم من الحجر الرملي في العالم. صورة من الأقمار الاصطناعية لجسر “البوابة الذهبية” في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. ويبلغ طول الجسر المعلق 2.7 كيلومترات. منطقة “أسبن سنوماس” في مجمّع المنتجعات الشتوية في ولاية كولورادو الأمريكية. شاطئ “إيبانيما” في المنطقة الجنوبية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية. تقع أضخم منشأة لتخزين وحفظ الطائرات في قاعدة “Davis-Monthan” للقوات الجوية في مدينة توسون في ولاية أريزونا الأمريكية. نبع البراق الكبير في منتزه “يلوستون” الوطني، في ولاية وايومنغ الأمريكية. وتعود الألوان البراقة المحيطة بالينبوع إلى الباكتيريا الملونة التي تتكاثر على ضفاف مياهه الغنية بالمعادن.


الخبر بالتفاصيل والصور


161014152106-01-cnnphotos-overview-restricted-super-169

يتميز سطح الكرة الأرضية بمختلف الألوان والمواد والأشكال، عن طريق العمارة، والزراعة، والصناعة، وحتى التلوّث والدمار، لتكون النتيجة لوحات مختلفة لا يمكن رؤيتها بالكامل سوى عن طريق النظر إليها من الأعلى.
ورغم أن رؤية الأرض من الأعلى عبر الأقمار الاصطناعية يُعتبر أمراً متاحاً فقط لقلّة من الأشخاص، إلا أن خبير الأقمار الاصطناعية بينجامين غرانت يسعى إلى تغيير هذا الأمر.
وجمع غرانت في كتابه “Overview: A New Perspective of Earth” أكثر من 200 صورة لسطح الأرض التقطتها الأقمار الاصطناعية. وصُنّفت الصور ضمن تسعة أقسام بحسب وظيفة كل منطقة. والأقسام هي: الحصاد، والاستخراج، والطاقة، والحياة، والحركة، والتصميم، واللعب، والنفايات، وغيرها.
وتساعد الأقسام مجتعة على إعطاء صورة شمولية لكوكب الأرض، ومن خلالها فهم حقيقة وأبعاد كل من تلك القطاعات في كوكبنا.
شاهدوا بعض الصور المختارة التي تُظهر شكل سطح الأرض من خلال الأقمار الاصطناعية.

161014152106-01-cnnphotos-overview-restricted-super-169

مدينة فالبارايسو في تشيلي، المعروفة بـ “جوهرة المحيط الهادئ.” وتظهر هذه الصورة في كتاب “Overview: A New Perspective of Earth” لبنجامين غرانت.

161014152119-02-cnnphotos-overview-restricted-super-169

صورة لحدث سنوي يدعى “Burning Man” يُقام سنوياً في صحراء بلاك روك في ولاية نيفادا الأمريكية.

161014152129-03-cnnphotos-overview-restricted-super-169

تتفتح أزهار التوليب في بلدة ليسي الهولندية بين شهري مارس وأبريل سنوياً.

161014152141-04-cnnphotos-overview-restricted-super-169

تكوين “أولورو” الصخري في أستراليا هو أضخم جسم من الحجر الرملي في العالم.

رابط المصدر: شاهد: كوكب الأرض.. كما لم ترَه من قبل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً