أعمال تجميل من الأفضل تجنبها!

بفضل زيادة أعداد المدونات وقنوات اليوتيوب أصبح لدينا مصادر كثيرة للحصول على حيل ونصائح متعلقة بالجمال. هذا شيء جيد، لكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل الإقدام على أي من تلك الممارسات، لأنها بكل بساطة من الممكن أن تصيبك بمخاطر كبيرة. هنا قائمة لـ أعمال تجميل يتداولها الناس فيما بينهم ولكنهم

لا يعلمون بأنها تضر أكثر مما تنفع. أعمال تجميل من الأفضل تجنبها! إخفاء عيوب البقع بمعجون الأسنان معجون الأسنان لديه خصائص مضادة للبكتيريا، وإنه من المهم بأن نعرف أن معجون الأسنان مخصص لمعالجة الأسطح الصلبة مثل مينا الأسنان. أما عند وضعه على الجلد فإن ذلك يؤدي إلى تجفيف السوائل والإخلال بتوازن الرقم الهيدروجيني، وتجفيف البشرة. وضع الشريط البلاستيكي تحت العين يلجأ الكثيرين إلى استخدام الشريط البلاستيكي عند العمل على مكياج العيون، لكن هذا العمل يؤثر على الجلد ويجعله أكثر احمراراً ويضر بالبشرة. تسخين بكرة رموش العين القيام بتسخين بكرة رموش العين هو أمر محفوف بالمخاطر، حيث يسبب حروق في البشرة، وإذا كنتي تستخدمينها لفترة طويلة فإنه من الممكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رموشك تماماً. استخدام الفازلين لزيادة حجم الرموش وجعل الجلد أكثر لمعان في حين أن للفازلين الكثير من الاستخدامات إلا أن عينيك بالتأكيد ليست واحدة منها. إذ إنه يؤدي إلى سد المسام، وربما يؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب. تثبيت المكياج الخاص بكي بمثبتات الشعر هذا العمل يسبب أضرار جسيمة لبشرتك، إذ إن مثبتات الشعر تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، وهذا ما يؤدي إلى تجفيف البشرة وجعلها أكثر حساسية، بالإضافة إلى انسداد المسامات وتهيج الجلد. استخدام بيروكسيد الهيدروجين لتبييض الأسنان بيروكسيد الهيدروجين هو مادة كيميائية موجودة في معجون الأسنان لتبييض الأسنان، لكن هذا لا يعني أن عليك وضعها مباشرة على أسنانك، لأن هذه المادة تُستخدم بكميات قليلة جداً لا تزيد عن 0.1% في معجون الأسنان، وأي زيادة بها تؤثر سلباً على الأسنان واللثة، أو حتى حرق الأنسجة اللينة في فمك. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


بفضل زيادة أعداد المدونات وقنوات اليوتيوب أصبح لدينا مصادر كثيرة للحصول على حيل ونصائح متعلقة بالجمال. هذا شيء جيد، لكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل الإقدام على أي من تلك الممارسات، لأنها بكل بساطة من الممكن أن تصيبك بمخاطر كبيرة. هنا قائمة لـ أعمال تجميل يتداولها الناس فيما بينهم ولكنهم لا يعلمون بأنها تضر أكثر مما تنفع.

أعمال تجميل من الأفضل تجنبها!

إخفاء عيوب البقع بمعجون الأسنان

أعمال تجميل خطرة

معجون الأسنان لديه خصائص مضادة للبكتيريا، وإنه من المهم بأن نعرف أن معجون الأسنان مخصص لمعالجة الأسطح الصلبة مثل مينا الأسنان. أما عند وضعه على الجلد فإن ذلك يؤدي إلى تجفيف السوائل والإخلال بتوازن الرقم الهيدروجيني، وتجفيف البشرة.

وضع الشريط البلاستيكي تحت العين

أعمال تجميل خطرة

يلجأ الكثيرين إلى استخدام الشريط البلاستيكي عند العمل على مكياج العيون، لكن هذا العمل يؤثر على الجلد ويجعله أكثر احمراراً ويضر بالبشرة.

تسخين بكرة رموش العين

أعمال تجميل خطرة

القيام بتسخين بكرة رموش العين هو أمر محفوف بالمخاطر، حيث يسبب حروق في البشرة، وإذا كنتي تستخدمينها لفترة طويلة فإنه من الممكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رموشك تماماً.

استخدام الفازلين لزيادة حجم الرموش وجعل الجلد أكثر لمعان

عمليات تجميل خطرة

في حين أن للفازلين الكثير من الاستخدامات إلا أن عينيك بالتأكيد ليست واحدة منها. إذ إنه يؤدي إلى سد المسام، وربما يؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب.

تثبيت المكياج الخاص بكي بمثبتات الشعر

عمليات تجميل خطرة

هذا العمل يسبب أضرار جسيمة لبشرتك، إذ إن مثبتات الشعر تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، وهذا ما يؤدي إلى تجفيف البشرة وجعلها أكثر حساسية، بالإضافة إلى انسداد المسامات وتهيج الجلد.

استخدام بيروكسيد الهيدروجين لتبييض الأسنان

عمليات تجميل خطرة

بيروكسيد الهيدروجين هو مادة كيميائية موجودة في معجون الأسنان لتبييض الأسنان، لكن هذا لا يعني أن عليك وضعها مباشرة على أسنانك، لأن هذه المادة تُستخدم بكميات قليلة جداً لا تزيد عن 0.1% في معجون الأسنان، وأي زيادة بها تؤثر سلباً على الأسنان واللثة، أو حتى حرق الأنسجة اللينة في فمك.

المصدر

رابط المصدر: أعمال تجميل من الأفضل تجنبها!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً