مباحثات بين الحكومة السورية والمعارضة لنقل المسلحين من معضمية الشام

يعقد في مدينة معضمية الشام غرب العاصمة دمشق اليوم الثلاثاء، اجتماع موسع بين ممثلين عن الحكومة السورية وممثلين عن المعارضة المسلحة التي تسيطر على المدينة منذ نحو أربع سنوات.

وقال أحد المشاركين في الاجتماع، طلب عدم ذكر اسمه، إن “الاجتماع لا يزال متواصلاً حتى اللحظة”، مبيناً أن النقاش يدور حول إمكانية إخراج المسلحين من المدينة باتجاه شمال سوريا.وأضاف من “المتوقع الوصول إلى اتفاق في نهاية الاجتماع لخروج أكثر من 500 مسلح مع عوائلهم باتجاه مدينة إدلب شمال سوريا، وتسوية أوضاع العشرات من المسلحين”.ويبلغ عدد عناصر الفصائل المسلحة الثلاثة في مدينة المعضمية بين مقاتلين وإداريين 2100 عنصر، كان من المقرر خروج حوالي 500 عنصر مع عائلاتهم منتصف الشهر الماضي، ولكن بسبب التطورات في ريف حماة الشمالي تأجل نقلهم إلى إدلب.وخرجت مدينة معضمية الشام (4 كم غرب العاصمة دمشق) عن سيطرة القوات الحكومية نهاية عام 2012، ودخلت في مصالحة مع القوات الحكومية بداية عام 2014.


الخبر بالتفاصيل والصور



يعقد في مدينة معضمية الشام غرب العاصمة دمشق اليوم الثلاثاء، اجتماع موسع بين ممثلين عن الحكومة السورية وممثلين عن المعارضة المسلحة التي تسيطر على المدينة منذ نحو أربع سنوات.

وقال أحد المشاركين في الاجتماع، طلب عدم ذكر اسمه، إن “الاجتماع لا يزال متواصلاً حتى اللحظة”، مبيناً أن النقاش يدور حول إمكانية إخراج المسلحين من المدينة باتجاه شمال سوريا.

وأضاف من “المتوقع الوصول إلى اتفاق في نهاية الاجتماع لخروج أكثر من 500 مسلح مع عوائلهم باتجاه مدينة إدلب شمال سوريا، وتسوية أوضاع العشرات من المسلحين”.

ويبلغ عدد عناصر الفصائل المسلحة الثلاثة في مدينة المعضمية بين مقاتلين وإداريين 2100 عنصر، كان من المقرر خروج حوالي 500 عنصر مع عائلاتهم منتصف الشهر الماضي، ولكن بسبب التطورات في ريف حماة الشمالي تأجل نقلهم إلى إدلب.

وخرجت مدينة معضمية الشام (4 كم غرب العاصمة دمشق) عن سيطرة القوات الحكومية نهاية عام 2012، ودخلت في مصالحة مع القوات الحكومية بداية عام 2014.

رابط المصدر: مباحثات بين الحكومة السورية والمعارضة لنقل المسلحين من معضمية الشام

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً