ثعبان الغوفر . . . Gopher Snake

ثعبان غوفر ، المعروف أيضا باسم bullsnake ، وهو ثعبان كبير الحجم وغير سام والذي ينتمي إلى عائلة الحنش . هناك 8 نوع من أنواع الثعابين الغوفر التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء أمريكا الشمالية (من كندا إلى المكسيك) . حقائق مثيرة للاهتمام حول ثعبان غوفر :الحجم والوزنثعبان غوفر يمكن

أن تصل طولها من 2 ونصف إلى 7 أقدام في الطول و2-4 رطل من الوزن . الوصفجسم ثعابين غوفر يغطى باللون البيج والأصفر أو البني . الجانب السفلي من الجسم عادة مايكون باللون الأصفر أو الكريمي. ويغطى الجانب الظهري من الجسم ببقع داكنة. وتنتشر بقع صغيرة على الجانبين من الجسم . هناك شريط غامق يمتد من العين إلى الفك . ويغطى الذيل مع العصابات السوداء . هناك أصناف بيضاء من ثعابين غوفر (حيوانات دون صباغ باللون الأبيض) نادرا ما تحدث في البرية . النشاطثعابين غوفر هي حيوانات نهارية (نشطة خلال فترة النهار) . وهي نشطة في الليل خلال أيام الحارة للغاية . النظام الغذائيتعتمد ثعابين غوفر على اللحوم في وجباتها ، فهي من الحيوانات الآكلة للحوم . إنها تستهلك مختلف القوارض (الفئران والجرذان والسناجب والأرانب) والطيور وبيضها والسحالي . ثعابين غوفر تلعب دورا هاما في السيطرة على عدد من القوارض في البرية . ثعابين غوفر هي الثعابين الغير سامة ، ولديهم عضلات قابضة . ثعابين غوفر يمكنها الالتفاف حول جسم الفريسة والضغط عليها حتى الموت . ثعابين غوفر هي الحيوانات البرية (تقضي معظم وقتها على الأرض) ، ولكنهم أيضا متسلقين ممتازين وسباحين مهرة . الحيوانات المفترسةالحيوانات المفترسة الرئيسية لـ ثعابين الغوفر هي الصقور والثعالب والقيوط والبشر .في حال وجود خطر ، ثعبان غوفر انتفاخ الجسم ، يصدر فحيحا ويقلد صوت أفعى عن طريق تحريك جسمها عبر النباتات الجافة . هذا الأداء في كثير من الأحيان تبقي الحيوانات المفترسة على مسافة آمنة . الموائلثعابين غوفر تسكن البراري والمستنقعات والأراضي الزراعية والغابات الصنوبرية ، والمناطق شبه القاحلة والصحاري . الناس غالبا ما تخشى ثعابين غوفر على الرغم أنها من الثعابين الغير سامة ، إلا أنهم يقتلهم خوفاً وللدفاع عن النفس (على الرغم من أنها غير ضارة) . تواجه ثعابين غوفر لتهديدات كبيرة بسبب فقدان الموائل . لحسن الحظ ، فإن أعداد هذه الثعابين مازالت مستقرة في البرية ، وأنهم ليسوا مدرجين على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض . التزاوجيبدأ موسم السبات لثعابين الغوفر خلال فصل الشتاء في أوكار تحت الأرض . موسم التزاوج يحدث خلال فصل الربيع (عادة في شهر مارس) . تضع الإناث البيض من ابريل الى يونيو .الذكور تتنافس مع بعضها البعض لفرض هيمنها على الإناث وللحصول على فرصة التزاوج . يضرب الذكور برؤوسهم لمهاجمة خصومهم جسديا. الذكور هم عدوانيين حيث يقوموا بلدغ خصومهم في بعض الأحيان خلال طقوس التزاوج للحصول على الإناث .تضع الأنثى مابين 12 إلى 14 بيضة بشكلها البيضاوي ، بيض مصنوع من الجلد . تستمر فترة الحضانة مابين 10 أسابيع . ثعابين غوفر لا تظهر رعايتها الأبوية وصغار الثعابين يكونوا بحاجة إلى إعالة أنفسهم من لحظة الولادة . ثعابين غوفر تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 3-4 سنوات . العمريمكن لـ ثعابين غوفر البقاء على قيد الحياة من 12 إلى 15 عاما في الأسر ، وتصل إلى 10 عاما في البرية . نتعرف معكم بالصعور على ثعبان الغوفر إقرأ أيضاً مقالات مفيدة


الخبر بالتفاصيل والصور


ثعبان غوفر ، المعروف أيضا باسم bullsnake ، وهو ثعبان كبير الحجم وغير سام والذي ينتمي إلى عائلة الحنش . bullsnake هناك 8 نوع من أنواع الثعابين الغوفر التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء أمريكا الشمالية (من كندا إلى المكسيك) .ثعبان غوفر

حقائق مثيرة للاهتمام حول ثعبان غوفر :
الحجم والوزن
ثعبان غوفر يمكن أن تصل طولها من 2 ونصف إلى 7 أقدام في الطول و2-4 رطل من الوزن .

الوصف
جسم ثعابين غوفر يغطى باللون البيج والأصفر أو البني . الجانب السفلي من الجسم عادة مايكون باللون الأصفر أو الكريمي. ويغطى الجانب الظهري من الجسم ببقع داكنة. وتنتشر بقع صغيرة على الجانبين من الجسم . هناك شريط غامق يمتد من العين إلى الفك . ويغطى الذيل مع العصابات السوداء . هناك أصناف بيضاء من ثعابين غوفر (حيوانات دون صباغ باللون الأبيض) نادرا ما تحدث في البرية .

النشاط
ثعابين غوفر هي حيوانات نهارية (نشطة خلال فترة النهار) . وهي نشطة في الليل خلال أيام الحارة للغاية .

النظام الغذائي
تعتمد ثعابين غوفر على اللحوم في وجباتها ، فهي من الحيوانات الآكلة للحوم . إنها تستهلك مختلف القوارض (الفئران والجرذان والسناجب والأرانب) والطيور وبيضها والسحالي . ثعابين غوفر تلعب دورا هاما في السيطرة على عدد من القوارض في البرية .

ثعابين غوفر هي الثعابين الغير سامة ، ولديهم عضلات قابضة . ثعابين غوفر يمكنها الالتفاف حول جسم الفريسة والضغط عليها حتى الموت .

ثعابين غوفر هي الحيوانات البرية (تقضي معظم وقتها على الأرض) ، ولكنهم أيضا متسلقين ممتازين وسباحين مهرة .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ ثعابين الغوفر هي الصقور والثعالب والقيوط والبشر .
في حال وجود خطر ، ثعبان غوفر انتفاخ الجسم ، يصدر فحيحا ويقلد صوت أفعى عن طريق تحريك جسمها عبر النباتات الجافة . هذا الأداء في كثير من الأحيان تبقي الحيوانات المفترسة على مسافة آمنة .

الموائل
ثعابين غوفر تسكن البراري والمستنقعات والأراضي الزراعية والغابات الصنوبرية ، والمناطق شبه القاحلة والصحاري . الناس غالبا ما تخشى ثعابين غوفر على الرغم أنها من الثعابين الغير سامة ، إلا أنهم يقتلهم خوفاً وللدفاع عن النفس (على الرغم من أنها غير ضارة) . تواجه ثعابين غوفر لتهديدات كبيرة بسبب فقدان الموائل . لحسن الحظ ، فإن أعداد هذه الثعابين مازالت مستقرة في البرية ، وأنهم ليسوا مدرجين على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

التزاوج
يبدأ موسم السبات لثعابين الغوفر خلال فصل الشتاء في أوكار تحت الأرض . موسم التزاوج يحدث خلال فصل الربيع (عادة في شهر مارس) . تضع الإناث البيض من ابريل الى يونيو .
الذكور تتنافس مع بعضها البعض لفرض هيمنها على الإناث وللحصول على فرصة التزاوج . يضرب الذكور برؤوسهم لمهاجمة خصومهم جسديا. الذكور هم عدوانيين حيث يقوموا بلدغ خصومهم في بعض الأحيان خلال طقوس التزاوج للحصول على الإناث .
تضع الأنثى مابين 12 إلى 14 بيضة بشكلها البيضاوي ، بيض مصنوع من الجلد . تستمر فترة الحضانة مابين 10 أسابيع . ثعابين غوفر لا تظهر رعايتها الأبوية وصغار الثعابين يكونوا بحاجة إلى إعالة أنفسهم من لحظة الولادة . ثعابين غوفر تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 3-4 سنوات .

العمر
يمكن لـ ثعابين غوفر البقاء على قيد الحياة من 12 إلى 15 عاما في الأسر ، وتصل إلى 10 عاما في البرية .

نتعرف معكم بالصعور على ثعبان الغوفرثعبان غوفر Gopher snakes hibernate Gopher snakes

رابط المصدر: ثعبان الغوفر . . . Gopher Snake

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً