شرطة دبي تقدم 125 خدمة عبر تطبيقاتها الذكية لكافة شرائح المجتمع

أعلن مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي العميد خالد ناصر الرزوقي ان تطبيق الشرطة يضم 125 خدمة وخاصية ذكية تخدم كافة شرائح المجتمع فيما يقدم الموقع الالكتروني للشرطة/ 75 /خدمة حاصدا أكثر من/ 126/ مليونا و/633/ ألف زائر حتى الآن. جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته

الإدارة العامة للخدمات الذكية على هامش مشاركتها في معرض جيتكس 2016 حيث تم الإعلان عن /18 /خدمة وخاصية ذكية ضمن باقات متنوعة شملت مجالات أمنية واجتماعية وجنائية ومرورية وبمشاركة /10/ إدارات على منصتي عرض. وأضاف العميد الرزوقي في حديثه أن شرطة دبي تملك /13 /قناة تواصل الكترونية مع الجمهور موضحا أن الإحصائيات الأخيرة كشفت عن إنجاز/ 378 /ألفا و/723/ معاملة عبر الهواتف الذكية إضافة لإنجاز/ 4 /ملايين و/618 /ألف معاملة من خلال الموقع الالكتروني موضحا أن عدد مرات تحميل التطبيقات الذكية بلغ مليون و/6 /آلاف و/607 /مرات. وقال إن الإيرادات المالية للموقع الالكتروني بلغت/ 174 /مليونا/ 978/ ألفا و/995 / درهما فيما بلغت الإيرادات المالية للهواتف الذكية/ 79 /مليونا و/413 /ألفا و/375 /درهما مشيرا إلى أن نسبة الإقبال على الخدمات الذكية بلغ/ 45/ في المائة معلنا عن استهدافهم لنسبة/ 80/في المائة بحلول عام 2017 وذلك بعد الإعلان عن باقة خاصة بقطاع الأعمال والشركات. واستعرض العميد الرزوقي خلال المؤتمر الصحفي عددا من الخدمات والخاصيات الذكية التي تم عرضها أمام الجمهور في معرض جيتكس منها رجل الشرطة الآلي الذي يرحب بالزوار ويروج للخدمات ويساعد الجمهور على إنجاز معاملاتهم بشاشاته الذكية ذاكرا أيضا تخصيص شرطة دبي خدمات خاصة بقطاع الأعمال والشركات بحيث يتمكن أصحابها من الاطلاع على معاملاتهم الخاصة وإنجازها بلمسة زر على تطبيق شرطة دبي الذكي مبينا أن المعاملات التي تشملها الخدمة تتمثل في شهادة براءة الذمة المرورية دفع المخالفات المرورية بحث الحالة الجنائية تصريح عمل ليلي بلاغ تشيك مرتجع وتصريح إغلاق شارع ما يوفر الوقت والجهد على المتعاملين والموظفين ويحقق السعادة للجميع. وتابع العميد الرزوقي حديثه عن الخدمات ذاكرا خدمة لوحة المفاتيح الذكية والتي تمكن المستخدم من إنهاء بعض معاملاته المرورية أو الجنائية دون الحاجة للدخول إلى التطبيق كذلك الأمر ذاته لخدمة الرسائل النصية “آي مسج” مشيرا أيضا لخدمة تحرير المخالفات المرورية الذكي بالصوت والصورة أو عبر تطبيق شرطة دبي وخدمة تخطيط الحوادث الذكي الذي يسهل على رجال المرور ورقباء السير تخطيط الحوادث بصورة ذكية دون الحاجة للأوراق. وأوضح العميد الرزوقي أن الخدمات الذكية شملت مجالي الابتكار والذكاء الاصطناعي من خلال “المساعد الافتراضي” الذي بدأت شرطة دبي بتطويره اعتمادا على الذكاء الاصطناعي الأمر الذي يمكّن المتعاملين من التواصل والاستفسار من دون تدخل بشري مشيرا في حديثه أيضا لخدمة دفع المخالفات المرورية وتقديم الاقتراحات عبر نظام “سيري” الذي يعمل بالتكامل مع المساعد الافتراضي لتلقي الاقتراحات والملاحظات ودفع المخالفات عن طريق الأوامر الصوتية الخاصة من دون الحاجة للتطبيق مؤكدا أن شرطة دبي من أوائل الجهات في المنطقة التي استطاعت تطوير خدماتها الذكية لتتلاءم مع إحدى الخاصيات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. كذلك تناول العميد خدمة المتحدث الآلي ” FB Messenger Bot” والتي تعتمد على المحادثة الآلية الذكية وتمكن المستخدم من البحث عن أهم الخدمات والاستفسار عن قيمة المخالفات المسجلة على مركبة معينة فقط من خلال إرسال طلبه في صفحة المحادثة الخاصة بالفيس بوك وتلقي الرد بشكل تلقائي سريع مشيرا أيضا إلى خاصيتي القيادة ومراكز الشرطة حيث تتيح الخاصية الأولى للجمهور معرفة الحوادث المرورية التي تصادفهم بطريقهم وما هي الطرق البديلة فيما تتيح خاصية مراكز الشرطة للجمهور التعرف على مراكز الشرطة القريبة من موقعهم وعدد المتعاملين في الانتظار حفاظا على وقتهم. واستعرض خلال المؤتمر أيضا نظام الاستغاثة “SOS” الذي أطلقته شرطة دبي خلال المعرض بالتعاون مع الشركة العربية للسيارات “نيسان” حيث سيتم تركيب هذه الأنظمة في سيارات نيسان “باترول” ونيسان “ماكسيما” الجديدة موضحا أن النظام يعمل على إرسال إشارات استغاثة تلقائيا دون تدخل بشري إلى غرفة القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي في حال تعرض المركبة لحادث متوسط إلى بليغ كما أن النظام يعطي تقريرا بموقع المركبة ونوعها ورقمها وسرعتها قبل/ 5 /ثوان من وقوع الحادث وسرعة ضغط الفرامل.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلن مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي العميد خالد ناصر الرزوقي ان تطبيق الشرطة يضم 125 خدمة وخاصية ذكية تخدم كافة شرائح المجتمع فيما يقدم الموقع الالكتروني للشرطة/ 75 /خدمة حاصدا أكثر من/ 126/ مليونا و/633/ ألف زائر حتى الآن.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته الإدارة العامة للخدمات الذكية على هامش مشاركتها في معرض جيتكس 2016 حيث تم الإعلان عن /18 /خدمة وخاصية ذكية ضمن باقات متنوعة شملت مجالات أمنية واجتماعية وجنائية ومرورية وبمشاركة /10/ إدارات على منصتي عرض.

وأضاف العميد الرزوقي في حديثه أن شرطة دبي تملك /13 /قناة تواصل الكترونية مع الجمهور موضحا أن الإحصائيات الأخيرة كشفت عن إنجاز/ 378 /ألفا و/723/ معاملة عبر الهواتف الذكية إضافة لإنجاز/ 4 /ملايين و/618 /ألف معاملة من خلال الموقع الالكتروني موضحا أن عدد مرات تحميل التطبيقات الذكية بلغ مليون و/6 /آلاف و/607 /مرات.

وقال إن الإيرادات المالية للموقع الالكتروني بلغت/ 174 /مليونا/ 978/ ألفا و/995 / درهما فيما بلغت الإيرادات المالية للهواتف الذكية/ 79 /مليونا و/413 /ألفا و/375 /درهما مشيرا إلى أن نسبة الإقبال على الخدمات الذكية بلغ/ 45/ في المائة معلنا عن استهدافهم لنسبة/ 80/في المائة بحلول عام 2017 وذلك بعد الإعلان عن باقة خاصة بقطاع الأعمال والشركات.

واستعرض العميد الرزوقي خلال المؤتمر الصحفي عددا من الخدمات والخاصيات الذكية التي تم عرضها أمام الجمهور في معرض جيتكس منها رجل الشرطة الآلي الذي يرحب بالزوار ويروج للخدمات ويساعد الجمهور على إنجاز معاملاتهم بشاشاته الذكية ذاكرا أيضا تخصيص شرطة دبي خدمات خاصة بقطاع الأعمال والشركات بحيث يتمكن أصحابها من الاطلاع على معاملاتهم الخاصة وإنجازها بلمسة زر على تطبيق شرطة دبي الذكي مبينا أن المعاملات التي تشملها الخدمة تتمثل في شهادة براءة الذمة المرورية دفع المخالفات المرورية بحث الحالة الجنائية تصريح عمل ليلي بلاغ تشيك مرتجع وتصريح إغلاق شارع ما يوفر الوقت والجهد على المتعاملين والموظفين ويحقق السعادة للجميع.

وتابع العميد الرزوقي حديثه عن الخدمات ذاكرا خدمة لوحة المفاتيح الذكية والتي تمكن المستخدم من إنهاء بعض معاملاته المرورية أو الجنائية دون الحاجة للدخول إلى التطبيق كذلك الأمر ذاته لخدمة الرسائل النصية “آي مسج” مشيرا أيضا لخدمة تحرير المخالفات المرورية الذكي بالصوت والصورة أو عبر تطبيق شرطة دبي وخدمة تخطيط الحوادث الذكي الذي يسهل على رجال المرور ورقباء السير تخطيط الحوادث بصورة ذكية دون الحاجة للأوراق.

وأوضح العميد الرزوقي أن الخدمات الذكية شملت مجالي الابتكار والذكاء الاصطناعي من خلال “المساعد الافتراضي” الذي بدأت شرطة دبي بتطويره اعتمادا على الذكاء الاصطناعي الأمر الذي يمكّن المتعاملين من التواصل والاستفسار من دون تدخل بشري مشيرا في حديثه أيضا لخدمة دفع المخالفات المرورية وتقديم الاقتراحات عبر نظام “سيري” الذي يعمل بالتكامل مع المساعد الافتراضي لتلقي الاقتراحات والملاحظات ودفع المخالفات عن طريق الأوامر الصوتية الخاصة من دون الحاجة للتطبيق مؤكدا أن شرطة دبي من أوائل الجهات في المنطقة التي استطاعت تطوير خدماتها الذكية لتتلاءم مع إحدى الخاصيات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

كذلك تناول العميد خدمة المتحدث الآلي ” FB Messenger Bot” والتي تعتمد على المحادثة الآلية الذكية وتمكن المستخدم من البحث عن أهم الخدمات والاستفسار عن قيمة المخالفات المسجلة على مركبة معينة فقط من خلال إرسال طلبه في صفحة المحادثة الخاصة بالفيس بوك وتلقي الرد بشكل تلقائي سريع مشيرا أيضا إلى خاصيتي القيادة ومراكز الشرطة حيث تتيح الخاصية الأولى للجمهور معرفة الحوادث المرورية التي تصادفهم بطريقهم وما هي الطرق البديلة فيما تتيح خاصية مراكز الشرطة للجمهور التعرف على مراكز الشرطة القريبة من موقعهم وعدد المتعاملين في الانتظار حفاظا على وقتهم.

واستعرض خلال المؤتمر أيضا نظام الاستغاثة “SOS” الذي أطلقته شرطة دبي خلال المعرض بالتعاون مع الشركة العربية للسيارات “نيسان” حيث سيتم تركيب هذه الأنظمة في سيارات نيسان “باترول” ونيسان “ماكسيما” الجديدة موضحا أن النظام يعمل على إرسال إشارات استغاثة تلقائيا دون تدخل بشري إلى غرفة القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي في حال تعرض المركبة لحادث متوسط إلى بليغ كما أن النظام يعطي تقريرا بموقع المركبة ونوعها ورقمها وسرعتها قبل/ 5 /ثوان من وقوع الحادث وسرعة ضغط الفرامل.

رابط المصدر: شرطة دبي تقدم 125 خدمة عبر تطبيقاتها الذكية لكافة شرائح المجتمع

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً