الخارجية المصرية لـ24: نرحب بوقف إطلاق النار المؤقت في اليمن ونأمل استمراره

رحب مسؤول في الخارجية المصرية بإعلان تطبيق هدنة مؤقتة في اليمن بداية من الخميس المقبل، من أجل وقف إطلاق النار بين الأطراف هناك. وأوضح المسؤول

في تصريحات لـ24، أن مصر تأمل هدوء الأوضاع في اليمن من خلال دعم الحل السياسي عبر المفاوضات المباشرة بين الأطراف المتصارعة هناك، مشدداً على أن مصر تدعم الشرعية والتحالف العربي في اليمن.وأشار المسؤول في الخارجية إلى أن السفير المصري في اليمن يوسف الشرقاوي يتواصل مع مجموعة السفراء المعنيين بالأزمة اليمنية باستمرار من أجل دعم جهود الأمم المتحدة في إرساء الاستقرار في البلاده هناك، موضحاً أن مصر تراقب الوضع في اليمن عن كثب وتجري اتصالاتها باستمرار مع الأطراف المختلفة هناك.وأعرب المسؤول المصري عن أمله في استمرار سريان الهدنة ووقف إطلاق النار من أجل تعزيز المساعدات الإنسانية للمواطنين اليمنيين في مختلف المحافظات خلال الفترة المقبلة بعد تدهور الاوضاع الإنسانية هناك ووصولها إلى أقصى حد.وأعلنت الأمم المتحدة عن بدء تطبيق هدنة إنسانية في اليمن بداية من الخميس المقبلة لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد.


الخبر بالتفاصيل والصور



رحب مسؤول في الخارجية المصرية بإعلان تطبيق هدنة مؤقتة في اليمن بداية من الخميس المقبل، من أجل وقف إطلاق النار بين الأطراف هناك.

وأوضح المسؤول في تصريحات لـ24، أن مصر تأمل هدوء الأوضاع في اليمن من خلال دعم الحل السياسي عبر المفاوضات المباشرة بين الأطراف المتصارعة هناك، مشدداً على أن مصر تدعم الشرعية والتحالف العربي في اليمن.

وأشار المسؤول في الخارجية إلى أن السفير المصري في اليمن يوسف الشرقاوي يتواصل مع مجموعة السفراء المعنيين بالأزمة اليمنية باستمرار من أجل دعم جهود الأمم المتحدة في إرساء الاستقرار في البلاده هناك، موضحاً أن مصر تراقب الوضع في اليمن عن كثب وتجري اتصالاتها باستمرار مع الأطراف المختلفة هناك.

وأعرب المسؤول المصري عن أمله في استمرار سريان الهدنة ووقف إطلاق النار من أجل تعزيز المساعدات الإنسانية للمواطنين اليمنيين في مختلف المحافظات خلال الفترة المقبلة بعد تدهور الاوضاع الإنسانية هناك ووصولها إلى أقصى حد.

وأعلنت الأمم المتحدة عن بدء تطبيق هدنة إنسانية في اليمن بداية من الخميس المقبلة لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد.

رابط المصدر: الخارجية المصرية لـ24: نرحب بوقف إطلاق النار المؤقت في اليمن ونأمل استمراره

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً