الضحك.. ينعش القلب و يحميه من الأمراض

لا شيء أجمل من رؤية وجه مبتسم، و الأجمل هو أن الإبتسام و الضحك معديان بحيث لا يمكنك تمالك نفسك عن الضحك عند رؤيتك لشخص يضحك أمامك. و لو عرف كافة الناس ما أهمية الضحك على صحتهم، خاصة صحة القلب، لأمضوا معظم أوقاتهم في الإستمتاع بالضحك بدل التجهم و العبوس. نستعرض

لك اليوم عزيزتي فوائد الضحك الصحية لتبقي مبتسمة و ضاحكة طوال الوقت. الضحك يحمي القلب من الأمراض ليس هذا كلام مزاح، بل أن الضحك بالفعل يحمي القلب من الأمراض، و ذلك لأنه يخفف التوتر و الضغوطات و المتاعب و حتى الإكتئاب، و كلها أمور سلبية تضغط على صحة القلب و تضعفه. حتى أن بعض الدول لجأت إلى الضحك كعلاج لمرضى القلب، حيث أن الضحك ينشط عضلات القلب و يزيل الهموم و المشاكل ما يؤدي لقلب سليم و معافى و عمر أطول، و لهذا يستخدم الأطباء الضحك كوسيلة لعلاج المرضى الذين يعانون من ضعف عضلة القلب. المرضى الذين يعانون أيضاً من تصلب الشرايين، سيكون الضحك مفيداً جداً لحالتهم الصحية، بحسب دراسة أجرتها إحدى الجامعات الألمانية و التي أشارت إلى أن الضحك ينشط الدورة الدموية ما يساعد على تدفق و جريان الدم داخل الشرايين بشكل طبيعي و لمدة تصل لحد 24 ساعة. هناك فائدة إضافية للضحك على صحة القلب، حيث أنه يؤدي لتوسع الأوعية الدموية ما يعني خفض مخاطر الإصابة بالجلطة القلبية.  قد يكون من المفيد جدآ لهم أن يضحكوا ، والفائدة الأهم التي يحدثها الضحك للقلب هي توسع الأوعية الدموية ، من خلال فتدفق الدم الذي يحدثه الضحك . حتى أن الضحك سلاح فعال في مواجهة أية أمراض للقلب يعاني منها المرء، حيث أن الضحك يعمل كعامل مساعد في تجاوز و تخطي المصاعب الصحية المترافقة مع أمراض القلب و بالتالي يسرع في عملية الشفاء أو الوقاية من تفاقم الحالة الصحية للقلب.


الخبر بالتفاصيل والصور


لا شيء أجمل من رؤية وجه مبتسم، و الأجمل هو أن الإبتسام و الضحك معديان بحيث لا يمكنك تمالك نفسك عن الضحك عند رؤيتك لشخص يضحك أمامك.

و لو عرف كافة الناس ما أهمية الضحك على صحتهم، خاصة صحة القلب، لأمضوا معظم أوقاتهم في الإستمتاع بالضحك بدل التجهم و العبوس.

نستعرض لك اليوم عزيزتي فوائد الضحك الصحية لتبقي مبتسمة و ضاحكة طوال الوقت.

الضحك يحمي القلب من الأمراض

ليس هذا كلام مزاح، بل أن الضحك بالفعل يحمي القلب من الأمراض، و ذلك لأنه يخفف التوتر و الضغوطات و المتاعب و حتى الإكتئاب، و كلها أمور سلبية تضغط على صحة القلب و تضعفه.

حتى أن بعض الدول لجأت إلى الضحك كعلاج لمرضى القلب، حيث أن الضحك ينشط عضلات القلب و يزيل الهموم و المشاكل ما يؤدي لقلب سليم و معافى و عمر أطول، و لهذا يستخدم الأطباء الضحك كوسيلة لعلاج المرضى الذين يعانون من ضعف عضلة القلب.

المرضى الذين يعانون أيضاً من تصلب الشرايين، سيكون الضحك مفيداً جداً لحالتهم الصحية، بحسب دراسة أجرتها إحدى الجامعات الألمانية و التي أشارت إلى أن الضحك ينشط الدورة الدموية ما يساعد على تدفق و جريان الدم داخل الشرايين بشكل طبيعي و لمدة تصل لحد 24 ساعة.

هناك فائدة إضافية للضحك على صحة القلب، حيث أنه يؤدي لتوسع الأوعية الدموية ما يعني خفض مخاطر الإصابة بالجلطة القلبية.

 قد يكون من المفيد جدآ لهم أن يضحكوا ، والفائدة الأهم التي يحدثها الضحك للقلب هي توسع الأوعية الدموية ، من خلال فتدفق الدم الذي يحدثه الضحك .

حتى أن الضحك سلاح فعال في مواجهة أية أمراض للقلب يعاني منها المرء، حيث أن الضحك يعمل كعامل مساعد في تجاوز و تخطي المصاعب الصحية المترافقة مع أمراض القلب و بالتالي يسرع في عملية الشفاء أو الوقاية من تفاقم الحالة الصحية للقلب.

رابط المصدر: الضحك.. ينعش القلب و يحميه من الأمراض

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً